;

هل تمتلك قوة ملاحظة: توصل للأشياء المفقودة في دقيقة واحدة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 مايو 2021 آخر تحديث: السبت، 26 يونيو 2021
هل تمتلك قوة ملاحظة: توصل للأشياء المفقودة في دقيقة واحدة

  العالم مليء بالعجائب التي يمكن أن تفاجئنا إذا نظرنا عن كثب، بالطبع ، لا يمتلك كل شخص موهبة الاهتمام بمحيطه، ولا حتى الأشياء التي أمامه في كثير من الأحيان.

اختبر قدرتك على التركيز في الوصول للأشياء المفقودة في وقت قليل لا يستغرق الدقيقة الواحدة.

أطعمة تعمل على زيادة التركيز

 تلعب الأطعمة التي نتناولها دورا في الحفاظ على صحة الدماغ ويمكنها تحسين مهام عقلية معينة، مثل الذاكرة والتركيز ومن هذه الأطعمة التي ينصح بها:

الأسماك الدهنية هي مصدر غني للأوميغا 3، وهي لبنة بناء رئيسية للدماغ. تلعب أوميغا 3 دورا في شحذ الذاكرة وتحسين الحالة المزاجية، فضلا عن حماية العقل من التدهور.

العنب البري غني بالعوامل المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل الالتهاب والإجهاد التأكسدي، وهي حالات قد تسبب الأمراض التنكسية العصبية وشيخوخة الدماغ، بالإضافة إلى ذلك، فإن القليل من مضادات الأكسدة الموجودة في العنب البري مفيدة في تحسين التواصل بين خلايا الدماغ.

يرتبط شرب القهوة على المدى الطويل أيضا بتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض العصبية، مثل مرض باركنسون وألزهايمر، كما تساعد القهوة في تعزيز اليقظة والمزاج، وذلك بفضل الكافيين ومضادات الأكسدة.

يحتوي الكركم ومركبته النشطة الكركمين على فوائد قوية مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، مما يقلل من أعراض الاكتئاب ومرض ألزهايمر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه