;

رجل يطلب غسول الفم على أمازون ويحصل على هاتف ذكي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 مايو 2021
رجل يطلب غسول الفم على أمازون ويحصل على هاتف ذكي

قال الرجل إن أمازون سلمته عن طريق الخطأ Redmi Note 4 بعد الشراء أون لاين من خلال الموقع الخاص بهم غسول للفم.

غسول للفم

وأوضح أحد مؤسسي شركة أمتعة السفر ومقره مومباي أن أمازون الهند سلمته هاتفًا ذكيًا عندما طلب غسول فم فقط. قال Lokesh Daga إن ملصق الحزمة على العنصر الذي تم تسليمه كان باسمه ولكن الفاتورة كانت في اسم شخص آخر.

قال إن أمازون سلمته عن طريق الخطأ Redmi Note 4 وقد أثار المشكلة معهم من خلال بريد إلكتروني أيضًا ليرسل الهاتف الذكي لمالكه الفعلي.

رجل يطلب غسول الفم على أمازون ويحصل على هاتف ذكي

ومع ذلك فإن عملاق التجارة الإلكترونية لا يسمح للسيد Daga بإعادة الهاتف الذكي لأن سياسة الإرجاع الخاصة بالشركة لا تسمح بذلك وطلب السيد داجا - غسول الفم - يندرج تحت المنتجات الاستهلاكية.

يقول الملف الشخصي للسيد داجا على تويتر إنه المؤسس المشارك لشركة ناشر مايلز وهي شركة تصنيع حقائب وإكسسوارات الأمتعة. تلقت تغريدته العديد من الردود المثيرة للاهتمام.

قال أحد المستخدمين إنه يجب عليه الاحتفاظ بالهاتف الذكي وطلب غسول الفم من متجر في الحي بينما طلب آخر من السيد داجا إعطاء الهاتف الذكي له.

بالنسبة إلى الأخير قال السيد داجا "محاولة لطيفة" لكنه تساءل عما سيحدث للشخص الذي طلب هاتفًا ذكيًا وربما تلقى غسولًا للفم.

رجل يطلب غسول الفم على أمازون ويحصل على هاتف ذكي
تجري مناقشة الحادث على نطاق واسع على تويتر، يشارك معظم الناس الميمات المرحة حول هذا الموضوع وانتقد أحد مستخدمي تويتر شركة أمازون الهند بسبب خدمتها غير المسؤولة للسيد داجا واستشهد بمثاله عندما كان طلبه في غير محله.

في يونيو 2020 قال رجل على تويتر إنه طلب غسولًا للبشرة من أمازون مقابل 300 روبية لكنه تلقى سماعات بوز بقيمة 19000 روبية تقريبًا. قال Gautam Rege المؤسس المشارك ومدير Josh Software عندما اتصل بشركة Amazon لإعادة الحزمة طُلب منه الاحتفاظ بسماعات الرأس المتميزة لأن العنصر غير قابل للإرجاع.

أمازون

هي شركة تقنية أمريكية متعددة الجنسيات مقرها في سياتل بواشنطن وتركز على التجارة من خلال الإنترنت والحوسبة السحابية والتدفق الرقمي والذكاء الاصطناعي.

وتعتبر واحدة من أكبر خمس شركات في صناعة تكنولوجيا المعلومات الأمريكية ، إلى جانب Google و Apple و Microsoft و Facebook تمت الإشارة إلى الشركة على أنها "واحدة من أكثر القوى الاقتصادية والثقافية تأثيرًا في العالم" ، فضلاً عن العلامة التجارية الأكثر قيمة في العالم. 

أسس جيف بيزوس Amazon Amazon في 5 يوليو 1994، بدأت الشركة كسوق على الإنترنت للكتب ولكنها توسعت لبيع الإلكترونيات والبرامج وألعاب الفيديو والملابس والأثاث والأطعمة ولعب الأطفال والمجوهرات.

في عام 2015 تجاوزت أمازون شركة وول مارت باعتبارها أكثر بائعي التجزئة قيمة في الولايات المتحدة من حيث القيمة السوقية، في عام 2017 ، استحوذت أمازون على سوق هول فودز مقابل 13.4 مليار دولار أمريكي مما زاد بشكل كبير من بصمتها كتاجر تجزئة مادي في عام 2018، تجاوزت خدمة التوصيل التي تستغرق يومين أمازون برايم 100 مليون مشترك حول العالم.

التسوق عبر الإنترنت

هو شكل من أشكال التجارة الإلكترونية يسمح للمستهلكين بشراء سلع أو خدمات مباشرة من البائع عبر الإنترنت باستخدام متصفح الويب أو تطبيق الهاتف المحمول.

ويجد المستهلكون منتجًا مثيرًا للاهتمام من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لمتاجر التجزئة مباشرةً أو عن طريق البحث بين البائعين البديلين باستخدام محرك بحث التسوق، والذي يعرض مدى توفر المنتج نفسه وأسعاره لدى تجار التجزئة الإلكترونيين المختلفين.

واعتبارًا من عام 2020 ، يمكن للعملاء التسوق عبر الإنترنت باستخدام مجموعة من أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المختلفة، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر اللوحية والهواتف الذكية.

ويستحضر المتجر عبر الإنترنت القياس المادي لشراء المنتجات أو الخدمات من بائع تجزئة أو مركز تسوق عادي؛ تسمى هذه العملية بالتسوق عبر الإنترنت من شركة إلى مستهلك (B2C).

تشتهر أمازون بتعطيلها للصناعات الراسخة من خلال الابتكار التكنولوجي والنطاق الشامل إنها أكبر سوق على الإنترنت في العالم ، ومزود مساعد الذكاء الاصطناعي ، ومنصة البث المباشر ومنصة الحوسبة السحابية وفقًا للإيرادات ورسملة السوق.

أمازون هي أكبر شركة إنترنت من حيث الإيرادات في العالم، إنها ثاني أكبر صاحب عمل خاص في الولايات المتحدة وواحدة من أكثر الشركات قيمة في العالم. اعتبارًا من عام 2020، تمتلك أمازون أعلى تقييم عالمي للعلامة التجارية. 

البيع عبر الإنترنت

وعندما يتم إعداد متجر عبر الإنترنت لتمكين الشركات من الشراء من شركات أخرى تسمى العملية بالتسوق عبر الإنترنت بين الشركات (B2B). يمكّن المتجر النموذجي عبر الإنترنت العميل من تصفح مجموعة منتجات الشركة وخدماتها ، وعرض الصور أو الصور للمنتجات ، إلى جانب معلومات حول مواصفات المنتج وميزاته وأسعاره.

وتتيح المتاجر عبر الإنترنت عادةً للمتسوقين استخدام ميزات "البحث" للعثور على طرز أو علامات تجارية أو عناصر معينة. يجب أن يكون لدى العملاء عبر الإنترنت إمكانية الوصول إلى الإنترنت وطريقة دفع صالحة لإتمام معاملة مثل بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم التي تدعم Interac أو خدمة مثل PayPal.

بالنسبة للمنتجات المادية (على سبيل المثال ، الكتب ذات الغلاف الورقي أو الملابس) ، يقوم البائع الإلكتروني بشحن المنتجات إلى العميل ؛ بالنسبة للمنتجات الرقمية مثل الملفات الصوتية الرقمية للأغاني أو البرامج ، يقوم الإرسال الإلكتروني عادةً بإرسال الملف إلى العميل عبر الإنترنت وأكبر شركات البيع بالتجزئة عبر الإنترنت هي Alibaba و Amazon.com و eBay

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه