;

رقم قياسي: رجل يقود سيارته للخلف لمسافة 16 كم في أقل من 30 دقيقة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 سبتمبر 2022
رقم قياسي: رجل يقود سيارته للخلف لمسافة 16 كم في أقل من 30 دقيقة

سجل رجل يبلغ من العمر 35 عامًا من ولاية تاميل نادو الهندية مؤخرًا رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا لأطول مسافة يتم قطعها في القيادة للخلف في أقل من 30 دقيقة - 16 كيلومترًا و 140 مترًا.

خلال حدث أقيم الأسبوع الماضي في Edappadi Bypass في تاميل نادو، تمكن رجل يُدعى شاندرامولي وهو سائق سيارات محترف من منطقة سالم، من تسجيل رقم قياسي عالمي جديد من خلال القيادة لمسافة تزيد عن 16 كيلومترًا في الاتجاه المعاكس في أقل من 30 دقيقة.

الرجل، الذي يعود شغفه بقيادة السيارات إلى عندما كان عمره 10 سنوات فقط، تدرب بجد على هذه المهمة، مدركًا أنه كان عليه التغلب على الرقم القياسي السابق الذي سجله تيسون توماس البالغ من العمر 22 عامًا من باثانامثيتا من ولاية كيرالا والذي كان قاد السيارة لمسافة 14.2 للخلف لمدة 30 دقيقة. نجح شاندرامولي في تحطيم هذا الرقم القياسي، مسددًا مسافة 16 كيلومترًا و 140 مترًا في 29 دقيقة و 10 ثوانٍ فقط.

أوضح شاندرامولي سبب قراره تحطيم هذا الرقم القياسي العالمي وقال إنه يريد من الشباب أن يفهموا أهمية السلامة. وعلى الرغم من أن ذلك قد لا يكون منطقيًا للوهلة الأولى، فإننا نعلم جميعًا مدى صعوبة القيادة في الاتجاه المعاكس، حتى في المسافات القصيرة، خاصة في حركة المرور المزدحمة.

على الرغم من أنه تدرب على القيادة في الاتجاه المعاكس من أجل هذه المنافسة، إلا أن شاندرامولي قال إنه اضطر إلى التعامل مع آلام الرقبة المؤلمة طوال 29 دقيقة و 10 ثوانٍ.

نصح سائق السيارة الهندي أي شخص يرغب في تنفيذ نفس المحاولة، باتخاذ جميع احتياطات السلامة لتجنب تعريض حياتهم وحياة سائقي السيارات الآخرين للخطر.

قد يكون شاندرامولي قد حطم الرقم القياسي لأطول مسافة تم قطعها في الاتجاه المعاكس في 30 دقيقة ولكن الرقم القياسي لأطول مسافة تم قطعها في الاتجاه المعاكس على الإطلاق ظل قائمًا منذ عام 1984.


وذلك عندما كان Brian "Cub" Keene وJames "Wilbur" Wright من الولايات المتحدة قاد سيارتهم شيفروليه بليزر لمسافة 14.534 كم في الاتجاه المعاكس، في 37 يومًا، مروراً بـ 15 ولاية أمريكية وأجزاء من كندا. [1]