;

يوم الفشار العالمي 2023

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 يناير 2023 آخر تحديث: الجمعة، 19 يناير 2024
يوم الفشار العالمي 2023

في 19 يناير من كل عام، يحتفل العالم بيوم الفشار، فمن منا لا يحب الفشار سواء الكبار أو الصغار، فهو مناسب لكافة الأوقات والمناسبات.

يوم الفشار العالمي

يمكن أن تكون هذه الوجبة الخفيفة الشهية حلوة أو مالحة أو بالكراميل أو بالزبدة أو مغموسة بالمكسرات والشوكولاتة.مهما كان الاستمتاع به استمتع به في يوم الفشار العالمي.

بدأ الفشار في الانتشار في الولايات المتحدة في منتصف القرن التاسع عشر، لم يكن الأمر كذلك حتى طور تشارلز كريتورز، صاحب متجر حلوى، آلة لفرقعة الذرة بالبخار حتى أصبح العلاج اللذيذ أكثر قابلية للفرقعة.

بحلول عام 1900، كانت عربات الفشار التي تجرها الخيول تسير في شوارع شيكاغو لينتقل إلى دول العالم بعد ذلك.

فوائد الفشار الصحية

هناك بعض الفوائد الصحية لتناول الفشار بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الألياف، يحتوي الفشار أيضًا على الأحماض الفينولية، وهي نوع من مضادات الأكسدة.

يحتوي على مضادات الأكسدة التي تكافح علامات الشيخوخة والتقدم في السن مثل ظهور التجاعيد، بقع داكنة تظهر على الجلد.

بالإضافة إلى ذلك، الفشار عبارة عن حبوب كاملة، وهي مجموعة غذائية مهمة قد تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم لدى البشر.

من المعروف أن الحبوب الكاملة تقدم العديد من الفوائد الصحية للإنسان تتمثل إحدى الفوائد المهمة لتناول الحبوب الكاملة في تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، والذي ثبت أنه ينطبق بشكل خاص على الرجال والنساء في منتصف العمر.

تم العثور على تناول كميات كبيرة من الألياف، السائدة في الفشار لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وكذلك أمراض القلب التاجية.

ومن فوائد الفشار للضغط في منع ارتفاع معدل ضغط الدم في الجسم لاحتوائه على معادن مثل البوتاسيوم، والمغنيسيوم،

يمكن أن يمثل فقدان الوزن والتحكم فيه تحديًا للكثيرين يقدم الفشار حلاً للوجبات الخفيفة يمكن أن يساعدك على تجنب زيادة الوزن، يساهم محتواه العالي من الألياف، بالإضافة إلى انخفاض عدد السعرات الحرارية.

ضع في اعتبارك أن الفوائد الصحية للفشار يمكن تقليلها أو إبطالها إذا أضفت الكثير من الزبدة والملح إلى الوجبة الخفيفة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه