;

إيلون ماسك يهدد 15 ألف موظف بالطرد من العمل لهذا السبب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 يونيو 2022
إيلون ماسك يهدد 15 ألف موظف بالطرد من العمل لهذا السبب

هدد إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، موظفيه، بالطرد من الشركة الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية حال عدم عودتها للعمل من المكتب، وذلك بعد استمرار عدد كبير من موظفي "تسلا" بالعمل من المنزل رغم رفع الإجراءات الاحترازية التي فرضتها جائحة كورونا طوال العامين الماضيين.

وكشف "ماسك"، عبر حسابه بموقع "تويتر"، عن رسالة بريد إلكتروني أرسلها أمس الثلاثاء  إلى الموظفين التنفيذيين في شركة صناعة السيارات الكهربائية "تسلا".

وكتب "ماسك": "العمل عن بُعد لم يعد مقبولاً، أي شخص يرغب في القيام بعمل عن بُعد يجب أن يكون في المكتب لمدة لا تقل عن 40 ساعة أسبوعياً كحد أدنى، أو عليه مغادرة تسلا"، مشيراً إلى أن هذا الحد أقل مما تطلبه "تسلا" من عمال المصانع.

وذهب الرئيس التنفيذي إلى تحديد أماكن الحضور المفروضة على الموظفين، إذ كتب: "يجب أن يكون مكتباً رئيسياً لشركة تسلا، وليس مكتباً فرعياً بعيداً لا علاقة له بواجبات الوظيفة، على سبيل المثال أن تكون مسؤولاً عن العلاقات الإنسانية لمصنع فريمونت، يعني أنه يجب ألا يكون مكتبك في ولاية أخرى".

ويبلغ عدد موظفي "تسلا" نحو 15 ألف موظف، كما ستضيف أربعة آلاف موظف آخرين للعمل في مصنع شنغهاي خلال العام الجاري ليصل إجمالي العدد الإجمالي إلى نحو 19 ألف موظف، وذلك بحسب "بلومبرغ".

ويعد تهديد "ماسك" لموظفي شركاته ليس الأول من نوعه، حيث نقلت "بلومبيرغ" في وقت سابق عن أحد المقربين من إيلون ماسك، أنه لاحظ ذات مرة مجموعة من المتدربين يتجولون أثناء انتظارهم في طابور لتناول القهوة في شركة سبيس إكس، والذي اعتبره استهانة بالإنتاج، وهدد حينها بطرد جميع المتدربين إذا تكرر الأمر، كما أمر بتركيب كاميرات أمنية لمراقبة الامتثال.

اختفاء تغريدات إيلون ماسك من "تويتر" بعد أسبوعين من تجميده لصفقة شرائه

يشار إلى أن الملياردير الأميركي، إيلون ماسك، كان قد ادعى أمس، أن شيئاً "غريباً جداً" حدث لحسابه على تويتر بعد فشل تحميل تغريداته القديمة.

وتأتي تغريدة "ماسك" بعدما سلط ستيفن مارك رايان (المشجع المتميز في تسلا) الضوء على هذا الخطأ المزعوم صباح الثلاثاء، بحسب موقع "ذا بوست.

ونشر رايان مقطع فيديو على "Patreon" شرح فيه بالتفصيل عملية الاختفاء الرقمي المزعومة، إلى جانب استطلاع على تويتر، حيث ادعى 80٪ من المشاركين أن "تغريدات ماسك تتوقف عن التحميل بعد وقت قصير".

على الرغم من عدم وجود أدلة على توجيه أصبع الاتهام لـ"تويتر" حول إخفائها لتغريدات "ماسك" القديمة، غير أن "رايان" ادعى أن الحادث كان متعمداً ومؤشراً على افتقار تويتر للشفافية.

من جانبه، علق "ماسك" على الخطأ التقني الذي منع متابعيه من مشاهدة تغريداته القديمة، قائلاً: "غريب جداً حقاً".

وأفاد "ذا بوست" بأن حساب الملياردير الأميركي لا يعرض أي ردود أقدم من 17 ساعة وأن التغريدات السابقة لم تظهر إلا بعد تعديل الإعدادات لعرض التغريدات العامة فقط.

وتأتي واقعة اختفاء تغريدات "ماسك" القديمة، بعد نحو أسبوعين من إعلانه أنه لن يمضي في عملية استحواذه على تويتر البالغة 44 مليار دولار ما لم تقدم منصة التواصل الاجتماعي دليلاً قاطعاً على أن أقل من 5٪ من مستخدميها يومياً هم من حسابات البريد العشوائي والحسابات الآلية.

وقبل أسبوعين، كان ماسك قال إن عدد الحسابات الوهمية في تويتر قد يتجاوز 20 بالمئة من الإجمالي، وهو رقم يفوق 4 أضعاف ما تقوله شركة تويتر مشيراً إلى أن الرئيس التنفيذي لتويتر يرفض تقديم البراهين على ما يقوله.

 إيلون ماسك يمنح الحرية لـ"عصفور تويتر"

وكان الملياردير الأميركي إيلون ماسك، قد أثار الجدل مجدداًَ حول صفقة استحوازه على "تويتر"، بنشر رسمة كاريكاتيرية، السبت الماضي، تعبر عن مشروعه المستقبلي حول السياسات التي ينوي اتباعها عقب إتمام صفقة الاستحواذ على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وأظهرت الصورة التي نشرها "ماسك" عبر حسابه بموقع التغريدات القصيرة، تحريره لـ"عصفور تويتر" الذي ظهر محبوساً داخل قفص، مطلقاً له عنان الحرية، في إشارة لحديثه عن مساعيه لضمان حرية التعبير في الموقع الأزرق إلى أقصى حد حال استحواذه عليه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه