رايان كاجي اليوتيوبر الأعلى أجراً: ماذا يفعل ليربح 30 مليون دولار؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 ديسمبر 2020
رايان كاجي اليوتيوبر الأعلى أجراً: ماذا يفعل ليربح 30 مليون دولار؟
مقالات ذات صلة
المشاهير يحتلفون بالعيد الوطني الكويتي: دام عزك شامخ
مسبار الأمل يتصدر تويتر: عيال زايد حققوا أمنيته بالإرادة
أمريكية تعلن إسلامها بسبب مسلسل قيامة أرطغرل: ما القصة؟

جنى الطفل رايان كاجي Ryan Kaji البالغ من العمر 9 سنوات ما يقرب من 30 مليون دولار في عام واحد من فتح الصناديق ومراجعة الألعاب عبر يوتيوب ليحمل لقب مستخدم يوتيوب الأعلى أجراً للعام الثالث على التوالي.

وحقق اليوتيوبر رايان كاجي 29.5 مليون دولار من قناته عبر يوتيوب المسماة عالم ريان Ryan’s World، بالإضافة إلى 200 مليون دولار أخرى من الألعاب والملابس ذات العلامات التجارية Ryan’s World، ومن ضمنها ملابس النوم من Marks & Spencer.

وقع على صفقة غير معلنة، لكن من المحتمل أن تكون بملايين الدولارات، لمسلسله المتلفز الخاص عبر قناة Nickelodeon.

رايان كاجي

ووفقاً للتقارير الصحافية فقد بدأ كاجي في تصوير مقاطع الفيديو عبر يوتيوب لأول مرة في شهر مارس 2015 بعد مشاهدته لقنوات أخرى لمراجعة الألعاب.

وتدير عائلته الآن تسع قنوات عبر يوتيوب، وتعتبر قناة Ryan’s World الأكثر شهرة حيث بلغ عدد المشتركين 41.7 مليون مع 12.2 مليار مشاهدة.

وحصد الفيديو الأكثر شعبية لكاجي المسمى Huge Eggs Surprise Toys Challenge أكثر من ملياري مشاهدة، مما يجعله واحداً من مقطع الفيديو الأكثر مشاهدة عبر يوتيوب.

ويواجه كاجي وعائلته الآن تهديداً بسبب تحقيق اللجنة الأميركية للتجارة الفيدرالية بشأن مزاعم بعدم الكشف عن رعاة مقاطع الفيديو بشكل صحيح.

وقالت الشكوى المقدمة من وكالة مراقبة المستهلك Truth In Advertising ما يقرب من 9% من مقاطع فيديوهات قناة Ryan’s World تضمنت توصية مدفوعة لمنتج واحد على الأقل تستهدف الأطفال في سن ما قبل المدرسة، وهي مجموعة أصغر من أن تميز بين الإعلان التجاري والمراجعة، وغالبًا ما تصور هذه الإعلانات الأطعمة غير الصحية.

اليوتيوبر رايان كاجي

في وقت سابق، تم تويجه سؤال له كيف تمكن من خوض درب المشاهير وجمع أكثر من 31 مليون متابع على قناته عالم رايان، فأجاب شاهدت يوماً فيلماً دعائياً لأطفال على الإنترنت، سألت أمي ما إذا كان بإمكاني تصوير لقطات مثلهم، فابتسمت وحضنتني قائلة نعم بالتأكيد وأنا سأساعدك.

تصدر رايان في السنوات الأخيرة أغلفة أهم المجلات العالمية التي وصفته بالطفل المعجزة، إذ إن عدد متابعيه يزداد كل دقيقة، ويربح أكثر من 71 ألف دولار في اليوم، ويفكر في تخصيص منصة له بالإسبانية واليابانية تضاف إلى قنواته الإلكترونية الـ 9.

تزامناً مع جائحة كورونا، التزم رايان وعائلته البقاء في المنزل، وكثّف نشاطاته بقضاء وقت نوعي معهم، وحوّل قناته إلى منصة لاستضافة الخبراء في مجالهم، وتقديم الإرشادات الوقائية لتجنب الفيروسيات.