أفضل 10 مسلسلات خليجية في 2022.. ينصح بمشاهدتهم

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 يونيو 2022
أفضل 10 مسلسلات خليجية في 2022.. ينصح بمشاهدتهم
مقالات ذات صلة
قائمة بأفضل 10 أفلام الكريسماس.. استمتع بمشاهدتهم
أفضل 10 مسلسلات تركية حتى 2022
أفضل 10 مسلسلات مصرية في 2022

هناك الكثير من المسلسلات الخليجية، التي حصلت على نسبة عالية من المشاهدات، خاصة في شهر رمضان المبارك، الذي تواجد فيه الكثير من الأعمال الخليجية المنافسة بقوة. 
إذا لم تشاهدها بعد، سنعرض لكم في هذا التقرير أفضل 10 مسلسلات خليجية، يمكنك الاطلاع عليهم من خلال السطور التالية. 

مسلسلات خليجية

كان لا يخلو السباق الرمضاني من الدراما الخليجية، التي كانت متنوعة من ناحية القصص، وطرح بعض القضايا الجديدة، بالإضافة إلى ظهور وجوه جديدة لمعت في سماء المسلسلات الخليجية.

في السطور التالية، سنخبرك عن أفضل 10 مسلسلات خليجية في عام 2022، شاركنا برأيك في التعليقات عن أكثر عمل خليجي نال إعجابك خلال عرضه طوال شهر رمضان.

أفضل 10 مسلسلات خليجية في 2022

مسلسل الزاهرية- كثبان العطر

تدور أحداث العمل حول شاب يدعى فايز، الذي يعيش في حالة من الصراع ما بين بلده القديمة الزاهرية، وحياته الجديدة في مدينة الرياض، مع أصدقاء جدد ومتثقفين، إذ تواجه الكثير من التحديات في طريقته، بعد أن حاول في إحياء قصة حب قديمة، والرغبة في الانتقام ممن دومرا هذه العلاقة.
يصنف من المسلسلات السعودية التراثية، التي تحكي عن تاريخ قرية نجدية، تحديدًا في أواخر السبعينات، مع بداية النهضة العمرانية والاجتماعية في المملكة العربية السعودية.
المسلسل من إخراج سائد بشير الهواري ومن تأليف أمل فاران، بطولة عبدالإله السناني، وسناء بكر يونس، وأضوى فهد.

مسلسل الزقوم 

لمحبي الإثارة والغموض، تدور أحداث هذا العمل حول جريمة أبطالها صديقان، قاموا بفعلها من 75 عامًا، الذي قاموا بسرقة إرث أحدث الأثرياء، إذ استغلوا فترة انتشار مرض الجدري في هذا التوقيت. 
ستاشهد المزيد من الأحداث التي كشفت عن حياتهما الفارهة، ومشاريعهم الضخمة، الذي تم فعلها بعد سرقتهم لهذه الأموال، لكن سيتم إعادة فتح الجريمة وربط العقود ببعضها حتى الوصول للحقيقة.
العمل من تأليف إسماعيل عبدالله، إخراج أحمد يعقوب المقلة، بطولة سعد الفرج وقحطان القحطاني، وهيفاء حسين.

مسلسل اسمع وشوف 

مسلسل كوميدي يعرض الكثير من المواقف اليومية، التي يتعرض لها معظمنها عند ذهابك للعمل أو بشكل عام، العمل الفني من تأليف يوسف الحاج، إخراج عارف الطويل، شارك في بطولة العمل صالح زعل وجابر نغموش وفخرية وأمينة عبدالرسول.

مسلسل أمينة حاف- الجزء الثاني 

من أشهر المسلسل الخليجية في عام 2022، المسلسل من تأليف علي دوحان، إخراج محمد عبدالعزيز الطوالة، بطولة إلهام الفضالة وشهاب جوهر، وفهد باسم وفي الشرقاوي.

مسلسل العاصوف- الجزء الثالث

تدور أحداث المسلسل عن غزو الكويت وحرب الخليج، وكيفية تعامل عائلة الطيان مع هذه الأزمة، المسلسل مأخوذ من رواية الكاتب السعودي عبدالرحمن الوايلي، من إخراج المثنى صبح، شارك في بطولة العمل وليلى السلمان، نصار الصقبي، وحبيب الحبيب.

مسلسل بيبي

يوميات فتاة تعيش في بيوت الفريج، التي كانت مسكنها منذ الصغر، على الرغم من حياتها المثالية، إلا أنها ترى كابوسا يوميًا يجلعها غير قادرة على عيش حياتها بحرية.
المسلسل من تأليف أحمد العوضي وإخراج محمد سمير، بطولة شجون الهاجري، وبشار الشطي ولمياء طارق وغدير السبتي، وبدر الشعيبي.

مسلسل حريم طارق

من الأعمال الكوميدية، التي تروي قصة حياة شاب تزوج أربعة، يعيش في مغامرات طوال 30 حلقة، من تأليف سارة سوار الذهب، إخراج محمود الدوايمة، شارك في بطولة العمل طارق العلي وكابتن ريما، ورانا الشافعي وميثا محمد.

مسلسل حبي الباهر 

من الأعمال الخليجية التي ترصد المشكلات الاجتماعية الطبقية، وسط حالة من الصراعات التي يخوضها أبطال المسلسل، بسبب التركيز على المال فقط والسلطة. 
العمل من تأليف علياء الكاظمي، وإخراج خالد جمال، بطولة جاسم النبهان وإبراهيم الحربي، باسمة حمادة.

مسلسل حضرة الموقف 

يدور أحداثه حول شخصية فاطمة، التي تحاول الخروج من الأزمات التي تعرضت لها، بعد خسراتها لبيتها وكل ما تملك، عندما تحاول تحقيق هذا تكتشف سرًا بخصوص عائلتها يغير لها كل شيء.
العمل من إخراج خالد جمال وتأليف عبدالله الرومي، بطولة هيفاء عادل وهبة الدري وعبد الله التركماني.

مسلسل دحباش

من الأعمال التراثية المستوحاة من الأحداث التاريخية الكويتية، تدور أحداثه حول مرض الطاعون الذي قضى على سكان الكويت بنسبة كبيرة، في الثلث الأول من القرن التاسع عشر.
شارك في البطولة جاسم النبها وعبد الرحمن العقل، وعبد الإمام عبدالله، من تأليف مشاري حمود العميري، إخراج حسين أبل.