;

أشهر 10 معلومات وحقائق خاطئة عن سرطان الثدي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 سبتمبر 2021
أشهر 10 معلومات وحقائق خاطئة عن سرطان الثدي

 العديد من المعلومات الخاطئة التي تنتشر عن الإصابة بسرطان الثدي، وخاصة بين النساء، وبالتزامن مع أكتوبر الوردي، شهر التوعية بسرطان الثدي حول العالم.

خلال السطور القادمة أبرز 10 معلومات وحقائق خاطئة ومغلوطة عن سرطان الثدي.

حقائق خاطئة عن سرطان الثدي

فقط النساء اللواتي لديهن تاريخ عائلي للإصابة بسرطان الثدي  معرضات للخطر، ولكن وجدت الدراسات إن 10 ٪ فقط من النساء المصابات بسرطان الثدي لديهن تاريخ عائلي.

لا يوجد ما يمكنك فعله لتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي، بل بالعطس هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي.

 من الأمثلة على ذلك الحفاظ على نظام غذائي صح ، والحد من تناول الدهون، وممارسة الرياضة بانتظام، وإجراء فحوصات روتينية للثدي.

يمكن أن يسبب التصوير الشعاعي للثدي انتشار سرطان الثدي، ولكن في الحقيقة أن التصوير الشعاعي للثدي هو تصوير بالأشعة السينية للثدي وهو أفضل طريقة للكشف عن سرطان الثدي.

في حين أن تصوير الثدي بالأشعة السينية يتطلب جرعة صغيرة من الإشعاع، فإن خطر الضرر الناجم عن هذا التعرض منخفض للغاية.

 المفاهيم الخاطئة عن سرطان الثدي

مضادات التعرق ومزيلات العرق تسبب السرطان، وهذا خطأ فلا توجد علاقة معروفة بين مضادات التعرق ومزيلات العرق وسرطان الثدي.

من المعلومات الخاطئة يمكن أن تصاب النساء فقط بسرطان الثدي، ولكن في حين أن الخطر منخفض، يمكن أن يصاب الرجال بسرطان الثدي ويحملون معدل وفيات أعلى.

هذا لأن الرجال هم أقل عرضة لافتراض أن الورم هو سرطان الثدي، لذلك من المهم أن يقوم الرجال بإجراء فحوصات ذاتية روتينية للثدي.

حقيقة أن كل الكتل تعني سرطان الثدي، بل بالعكس إذا وجدت كتلة أثناء الفحص الذاتي الروتيني، فلا داعي للذعر.

العديد من هذه الكتل ناتجة عن الأكياس المملوءة بالسوائل أو الأنسجة الندبية،  تشمل الأعراض الأخرى لسرطان الثدي الألم أو التورم أو الاحمرار أو سماكة الجلد.

من المعلومات الخاطئة إن زراعة الثدي تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، النساء اللائي لديهن ثدي لا يتعرضن لخطر أكثر من النساء الأخريات.

لذلك قد يكون من الضروري إجراء المزيد من الأشعة السينية لفحص أنسجة الثدي بشكل كامل.

أشهر المعلومات الخاطئة عن سرطان الثدي

القهوة تسبب سرطان الثدي، كما هو الحال مع مضادات التعرق ومزيلات العرق، لا توجد علاقة معروفة بين الكافيين وسرطان الثدي، في الواقع، أظهرت الأبحاث أن الكافيين قد يقلل من مخاطر إصابتك.

في التسعينيات ، كانت هناك دراسات أظهرت أن مستخدمات تحديد النسل معرضات بشكل طفيف لخطر الإصابة بسرطان الثدي، ومع ذلك، منذ ذلك الحين، تحتوي التركيبات على جرعات أقل بكثير من الهرمونات المرتبطة بتلك المخاطر.

ليس سرطان الثدي لكل فرد هو نفسه، نظرًا لأن التركيب الجيني للشخص مختلف  فإن بيولوجيا الورم أيضًا مختلفة.

 بعض سرطانات الثدي صغيرة لكنها عدوانية، بعضها ينمو ببطء ولا يهدد الحياة، تختلف العلاجات والنتائج لكل مريض.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه