;

أشهر 10 معلومات مثيرة للدهشة عن كلاب جيرمان شيبرد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 أبريل 2022
أشهر 10 معلومات مثيرة للدهشة عن كلاب جيرمان شيبرد

كلاب جيرمان شيبرد، من أشهر سلالات الكلاب التي يحب الناس اقتناءها وذلك لمميزاتها العديدة، إليك أهم المعلومات عن كلاب جيرمان شيبرد في هذا المقال.

كلاب جيرمان شيبرد

كلب جيرمان شيبرد، هو إحدى سلالات الكلاب الأكثر شعبية وذلك لأسباب وجيهة، إنها كلاب ذكية وشجاعة ومتفانية في تنفيذ الأوامر التي دُربت عليها وهي متعددة الاستخدامات بشكل مذهل.

تتفوق كلاب جيرمان شيبرد في أي شيء تم تدريبهم على القيام به: التوجيه ومساعدة المعاقين والشرطة والخدمة العسكرية والبحث والإنقاذ والكشف عن المخدرات، كل ذلك بالإضافة إلى أنه رفيق مخلص جداً.

أين تعيش كلاب جيرمان شيبرد

كلاب جيرمان شيبرد أو الراعي الألماني، كما يوحي اسمها، هي سلالة نشأت في ألمانيا، ثم تم تطويرها بداية من أواخر القرن التاسع عشر عن طريق تهجين سلالات الرعي المختلفة، السلالة خضعت لانتقاء صارم وتطورت بسرعة، في المملكة المتحدة، تُعرف الكلاب باسم الألزاسي لأن مربي الحيوانات من السلالة هناك أرادوا حماية الكلب من المشاعر المعادية لألمانيا بعد الحرب العالمية الأولى.

تم إدخال كلاب الراعي الألماني إلى الولايات المتحدة من قبل الجنود العائدين إلى ديارهم من الحرب العالمية الأولى، لفتت السلالة انتباه الجمهور وبحلول الحرب العالمية الثانية، كانت كلاب الراعي الألمانية هي السلالة العسكرية المفضلة، كانت كلاب الإرشاد الأولى هي كلاب الراعي الألماني، اليوم هم من أكثر الكلاب شعبية في أمريكا وفي عام 1999، احتلت كلاب الراعي الألمانية المرتبة الثالثة في قائمة American Kennel Club لأفضل 50 سلالة.

أبرز المعلومات عن كلاب جيرمان شيبرد

  • لا يعتبر الراعي الألماني هو السلالة المناسبة لك إذا كنت بعيدًا عن المنزل بشكل متكرر أو لفترات طويلة من الزمن، عند تركهم بمفردهم، يمكن أن يصابوا بالقلق أو الملل ومن المرجح أن يعبروا عن قلقهم بطرق لا تحبها، مثل النباح والمضغ والحفر.
  • الرعاة الألمان كلاب نشطة وذكية، يجب أن يظلوا مشغولين بالتعلم واللعب والعمل وممارسة الرياضة اليومية، سواء البدنية (مثل الركض والطبق الطائر) والعقلية (مثل جلسات التدريب)، أمر لا بد منه.
  • يمكن أن يكون الرعاة الألمان منعزلين ومرتابين من الغرباء، لذا لتربية كلب اجتماعي وحسن التصرف، قم بتعريض جرو الراعي الألماني للعديد من التجارب والأماكن والأشخاص، يعد تدريب الطاعة، أمرًا مهمًا لتعويدهم على الآخرين وعلى الكلاب من الأنواع الأخرى، بالإضافة إلى تعليمهم آداب الكلاب الأساسية.
  • لقد اشتهر الجيرمان شيبرد بكونه مراقبا عظيما وهو كذلك فعلا، لكن الراعي الألماني لا ينبغي أبدًا تقييده لمجرد الوقوف في الحراسة، لا ينبغي أن تفعل ذلك لأي كلب، لأن ذلك يؤدي إلى الإحباط والعدوان، الراعي الألماني هو أسعد في العيش في الداخل مع العائلة ولكن مع إمكانية الوصول إلى ساحة كبيرة مسيجة، حيث يمكنهم حرق بعض طاقتهم الطبيعية.
  • تتوافق كلاب الراعي الألماني بشكل جيد مع الأطفال والحيوانات الأليفة الأخرى إذا تمت تربيتهم معهم ولكن تماشيًا مع غرائزهم في الحراسة، فإنهم يميلون إلى أن يكونوا حذرين من الغرباء، تعتبر السلالة ذكية وسهلة التدريب.
  • يمكن أن تكون بعض كلاب الراعي الألماني التي يتم تربيتها بشكل سيئ شديدة التوتر والعصبية، إلى جانب سوء التنشئة الاجتماعية وعدم كفاية التدريب، فإن الحراسة المفرطة والسلوك العدواني من المخاطر.
  • لمنع الإفراط في الحراسة والسلوك العدواني، يجب أن تكون كلاب الراعي الألمانية اجتماعية بعناية منذ صغرها وأن يتم تدريبها على الطاعة، يجب أن يكونوا مع العائلة وأن يكونوا تحت إشراف بالقرب من الأشخاص والحيوانات الأليفة الأخرى حول الحي، لا ينبغي أن يكونوا محصورين في بيت تربية أو فناء خلفي إما بمفردهم أو مع كلاب أخرى.
  • كلاب الراعي الألماني نشطة وترغب في القيام بشيء ما، يحتاجون إلى تمرينات رياضية وفيرة يوميًا، خلاف ذلك يمكن أن يتورطوا في الأذى أو يصبحوا متوترين.
  • يتساقط شعر الكلب بشكل كثيف مرتين سنويًا ويخسر مع باقي الوقت كمية أقل باستمرار، للتحكم في التساقط وإبقاء المعطف لطيفًا، استخدم الفرشاة على الأقل عدة مرات في الأسبوع.
  • يصل ارتفاع كلاب الراعي الألماني إلى حوالي 25 بوصة كحد أقصى ويصل وزنه إلى حوالي 95 رطلاً (41 كجم) وتعيش السلالة حوالي 10 إلى 12 عاماً.
  • إذا كنت نشيطًا للغاية وتحب الهواء الطلق وترغب في ممارسة التمارين اليومية مهما كان الأمر، فإن كلب الجيرمان شيبرد سوف يتناسب تمامًا مع حياتك، يحب الراعي الألماني الذهاب في نزهات طويلة أو الجري.
  • بسبب ولاء الراعي الألماني وحاجته إلى التحفيز، فإنهم يرتبطون بعمق بأصحابهم، يرى الرعاة الألمان أنفسهم كأعضاء حقيقيين في الأسرة، إنهم يرغبون في إقامة علاقة قوية مع أصحابهم ويزدهرون على الرفقة البشرية، هذا الاتصال الخاص هو أحد أعظم مكافآت العيش مع كلاب جيرمان شيبرد.
  • سيستمتع بالمهام الصعبة ونظرًا لأن الرعاة الألمان يحبون التعلم والانشغال، فإنهم سيرغبون في تعلم أكثر من مجرد الأوامر الأساسية، سيجعل التدريب كلب الراعي الألماني سعيدًا وهي طريقة ممتازة لقضاء الوقت معًا، ستتحول تحديات التدريب إلى ثقة بالنفس وتساعد جيرمان شيبرد على الشعور كعضو مهم حقًا في العائلة.
  • تعتبر كلاب جيرمان شيبرد أيضًا مناسبة تمامًا للرياضة، هذه الكلاب الرياضية جاهزة لأي شيء تقريبًا، طالما أنك هناك بجانبهم.
  • تمامًا مثل العديد من سلالات الكلاب، فإن كلاب الراعي الألماني عرضة لمشاكل صحية معينة، ينتج الكثير منها عن زواج الأقارب في وقت مبكر من حياة السلالة، تشمل الحالات الصحية الأكثر شيوعًا لدى الرعاة الألمان خلل التنسج الورك وخلل التنسج في الكوع والاعتلال النخاعي التنكسي وتضيق العمود الفقري التنكسي ومرض فون ويلبراند، لمعالجة أمراض المفاصل والوقاية منها، تحدث إلى طبيبك البيطري عن المكملات الغذائية لصحة العضلات والعظام، بالإضافة إلى الحد من القفز واللعب الخشن.

أسعار كلاب جيرمان شيبرد

تتراوح أسعار كلاب جيرمان شيبرد في مصر ما بين 1000 إلى 10000 جنيه مصري، بينما تتراوح أسعاره في المملكة العربية السعودية ما بين 1000 إلى 4000 ريال سعودي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه