أدعية للمتوفي مكتوبة

  • تاريخ النشر: السبت، 14 مايو 2022
أدعية للمتوفي مكتوبة
مقالات ذات صلة
أدعية يوم الجمعة مكتوبة
أدعية لفلسطين مكتوبة 2021
أدعية مستجابة طويلة ومكتوبة

 الكثير من الأدعية التي نتوجه بها إلى الله عز وجل، في حالة فقدان شخض عزيز علينا، ونبحث كثيراً عنها، خلال السطور القادمة مجموعة من الأدعية للمتوفي.

أدعية للمتوفي مستجابة

 اللهم ارحم من مات و اللهم إجعل قبره طريقًا ممهداً، مفروشًا بالنعيم والدعوات تصل به إلى باب الفردوس الأعلى اللهم أنزل على قبره ملائكة الرحمة، وإجعلهُ في نعيم ممدود ورحمة ونور لا ينقطع إلى يومٍ يبعثون

اللهم أنِر قبر من حنّ لهم القلب، اللهم هب لهم سعة في قبورهم لا يروا لها نهاية وهب لمضجعهم طيبًا ولظلمتهم نورًا وبرّد قبورهم واجعل الجنة مسكنهم .

اللهم ارحم من رحل عنا وفجعنا رحيله اللهم انسهُ في قبره واجعله في مساكن جنتك آمناً مطمئناً يارب ..

اللهم ارحم من كانت في الأرض طيبة الذكر طاهرة القلب ومقربه لكل قلب،اللهم ارحم جدتي حبيبتي واجعلها من الضاحكين المستبشرين في جنتك..

اللهم ارحم من أصبحوا في ودائعك، وبرّد على قبورهم واعف عنهم واجعلهم مكرمين في جناتك..

للقبُور وما تحوي من أجساد وأرواح تحبنا و نحبها ، سلام الله و رضوانه إلى يوم يبعثُون

للھم أظل موتانا تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك ولا باقٍ إلا وجھك، اللھم طيب ثراهم وأكرم مثواهم وأجعل الجنة مستقرهم ومأواهم.

"اللهم ارحم مَن بقت حياتهم تنبض في ذاكرتنا وخلت أماكنهم بيننا واختفت أصواتهم عن مسامعنا، واجعل لقاءنا الطويل الفردوس الأعلى يا كريم، يا رب إن كنا مُقصرين في الدعاء للأموات فأنت الكريم الذي لا تنسى، هَبْ لهم نعيماً ورضواناً وسروراً، ربِّ لا تحرم أمواتنا مغفرتك وقد انقطع بهم العمل ولا حول لهم، اللهم ارحم قلة حيلتهم وأنِر قبورهم واغفر لهم وآنس وحشتهم، اللهم ارحم من توسّدت أجسادهم الأكفان، واختلطت عظامهم بالتراب، اللهم اجعل قبورهم خير مسكنٍ تغفو به أعينهم حتى تقوم الساعة، اللهم ارحم من كانوا ينتظرون رمضان معنا واغفر لهم واجمعنا بهم في الفردوس الأعلى من الجنة".

أفضل أدعية للمتوفي  

اللهم إنّه في ذمتك وحبل جوارك، فقه فتنة القبر، وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، فاغفر له وارحمه، إنك أنت الغفور الرحيم. اللهم إنه عبدك وابن عبدك، خرج من الدنيا، وسعتها، ومحبوبها، وأحبائه فيها، إلى ظلمة القبر، وما هو لاقيه.

يا من أدنى المنقطعين إليه و أغنى المتوكلين عليه، يا من يعلم عدد قطر الأمطار وورق الأشجار وحبات الحصى، وذرات الرمال و موجات البحار و عدد ما أظلم عليه الليل و أشرق عليه النهار، يا من لا تختلف عليه الوجوه ولا تشتبه عليه الأصوات، يا من مصير كل شىء إليه و رزق كل شىء عليه، يا قديم الإحسان يا دائم المعروف، يا من يعلم دبيب النملة السوداء على الصخرة الملساء في الليلة الظلماء، يا من إن نسيناه لا ينسانا و إن تركناه لا يتركنا يمهلنا و يرحمنا، يا من لا يفد الوافدون على أكرم منه و لا يجد القاصدون أرحم منه، يا خير من خلى به وحيد و يا خير من آوى إليه طريد، إلى سعة عفوك مددنا أيدينا فلا تولنا الحرمان و لا تبلنا بالخيبة والخسران.

اللهم إنه كان يشهد أنك لا إله إلا أنت، وأن محمدا عبدك ورسولك، وأنت أعلم به. اللهم إنا نتوسل بك إليك، ونقسم بك عليك أن ترحمه ولا تعذبه، وأن تثبته عند السؤال.

اسألك يا الله أن تغفر لأبي وترحمه وتسكنه أعلى مراتب جنتك وأموات المسلمين أجمعين.

اللهم من كان له أب متوفي أو أم متوفية فأغفر لهم وأرحمهم وأجعل قبورهم روضة من رياض الجنة.

اللَّهُمَّ إنَّ فُلانَ ابْنَ فُلان في ذِمَّتِكَ وحَلَّ بجوارك، فَقِهِ فِتْنَةَ القَبْر ، وَعَذَابَ النَّارِ ، وَأَنْتَ أَهْلُ الوَفاءِ والحَمْدِ ، اللَّهُمَّ فاغفِرْ لهُ وَارْحَمْهُ ، إنكَ أَنْتَ الغَفُور الرَّحيمُ

دعاء للمتوفي مستجاب

اللهم اغفرله وارحمه واعف عنه وعافه،وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بماء وثلج وبرد،ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس،وأبدله دارا خيرامن داره، وأهلا خيرا من أهله،وزوجا خيرا من زوجه، وقه فتنة القبر وعذاب النار.

يامن تجير المستجير ومنجي الغريق والمكروب، و منقذ البائس من الضيق والهموم نسألك إجارته و نجدته في قبره ورحمته وتسلية اهله وسلوانهم.

"اللهم إن "اسم المتوفى" في ذمتك وحبل جوارك، فقِهِ من فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحق، فاغفر له وارحمه، إنك أنت الغفور الرحيم، اللهم أنت ربه وأنت خلقته وأنت هديته للإسلام وأنت قبضت روحه وأنت أعلم بسرّه وعلانيّته، جئنا شفعاء فاغفر له، اللهم ارحمنا إذا يئس منّا الطبيب، وبكى علينا الحبيب، وتخلى عنا القريب والغريب، وارتفع النشيج والنحيب، اللهم ارحمنا إذا اشتدّت الكربات، وتوالت الحسرات، وأطبقت الروعات، وفاضت العبرات، وتكشّفت العورات، وتعطّلت القوى والقدرات". 

" اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده"

اللهم لا تحرمنا أجره، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده ولا تضلنا بعده.

اللهم يمن كتابه و هون حسابه و لين ترابه و ألهمه حسن الجواب وطيب ثراه وأكرم مثواه وأجعل الجنة مستقره ومأواه.

اللهم إنه في ذمتك و حبل جوارك فقه من فتنة القبر و عذاب النار.

أنت أهل الوفاء أنت أهل الوفاء أنت أهل الوفاء و الحق، فأغفر له و أرحمه إنك أنت الغفور الرحيم.
 

اللهم ارحم المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات، اللهم آنس وحشتهم وارحم غربتهم وتجاوز عن سيئاتهم واقبل منهم حسناتهم، اللهم نقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إن في القبور أشخاص نحبهم وأحبونا، اللهم نسألك بكل اسم هو لك أن تغفر لهم وترحمهم، اللهم فسح لهم في قبورهم، واجعلها روضة من رياض الجنة، ولا تجعلها حفرة من حفر النار، اللهم حرم وجوههم على النار برحمتك يا أكرم الأكرمين يا الله.