;

يمكنك سماع دقات قلبك... إليك أغرب المعلومات عن أهدأ غرفة بالعالم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 فبراير 2023
يمكنك سماع دقات قلبك... إليك أغرب المعلومات عن أهدأ غرفة بالعالم

لا يوجد إنسان تقريبًا، لا يحب أن يُمنح لحظات من الهدوء، لكن يبدو أن الكثير من أي شيء قد يدفع الإنسان إلى الجنون، وأبلغ دليل على ذلك الغرفة الأكثر هدوءاً في العالم والتي لم يستطع أحد تحمل الجلوس بها لفترة طويلة، إليك أهم المعلومات عن أهدأ غرفة في العالم والموجودة في مقر شركة مايكروسوفت.

أهدأ غرفة في العالم

في عام 2015، قامت شركة مايكروسوفت العملاقة للتكنولوجيا ببناء أهدأ غرفة في العالم. على الرغم من أنه قد يبدو نعيمًا تأمليًا، إلا أن قلة من الناس فقط يمكنهم تحمل قضاء فترة طويلة داخلها.

تقع الغرفة، المعروفة باسم الغرفة عديمة الصدى، في المقر الرئيسي للشركة في ريدموند، واشنطن في الولايات المتحدة. استغرق بناء الغرفة عامين وهي عازلة للصوت تمامًا من الضوضاء الخارجية وأي ضوضاء داخلية أيضاً. وتم تسجيلها على أنها "أهدأ مكان في العالم" في موسوعة غينيس للأرقام القياسية في عام 2015 وقدمت "الاختبارات فائقة الحساسية" التي تم إجراؤها متوسط قراءة ضوضاء الخلفية عند -20.35 ديسيبل.

معلومات عن أهدأ غرفة في العالم

وفقًا لـ CNN، تمكن عدد قليل فقط من الأشخاص من تحمل قضاء أكثر من ساعة في الغرفة. حيث يبدأ الشخص في سماع دقات قلبه في فترة زمنية قصيرة. بعد فترة، يمكنهم حتى سماع دماءهم تتدفق وحركة العظام.

الغرض من الغرفة عديمة الصدى هو استبعاد كل الضوضاء الخارجية بحيث يمكن للمرء أن يركز فقط على الأصوات التي ينتجها جسده.

قال Hundraj Gopal، عالم النطق والسمع والمصمم الرئيسي للغرفة عديمة الصدى في ميكروسوفت "الأصوات الخافتة جدًا تصبح مسموعة بوضوح لأن الضوضاء المحيطة منخفضة بشكل استثنائي. عندما تدير رأسك، يمكنك سماع هذه الحركة. يمكنك سماع نفسك ويبدو صوته مرتفعًا بعض الشيء".

تتعرض آذاننا دائمًا لمستوى معين من الصوت وهناك دائمًا بعض ضغط الهواء على طبلة الأذن. ومع ذلك، عندما يدخل الشخص الغرفة عديمة الصدى، يختفي ضغط الهواء المستمر بسبب عدم وجود انعكاسات صوتية من الجدران المحيطة. الهدوء التام والمطلق يفسح المجال في النهاية لرنين لا يطاق في الأذنين لأنه لا يوجد صوت قادم من العالم الخارجي.

تحتوي الغرفة على هيكل يعزلها عن بقية المبنى والعالم الخارجي من أجل خلق سكون مطلق. تتكون من ست طبقات من الخرسانة والفولاذ. لمنع الموجات الصوتية من الانعكاس مرة أخرى في الفضاء، يتم وضع أسافين من الألياف الزجاجية داخل الجدران والسقف والأرضية. الأرضية عبارة عن شبكة من الكابلات المتدلية التي تمتص الصوت.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الغرفة تُستخدم عادةً لاختبار الضوضاء والأصوات من مجموعة متنوعة من العناصر بمستوى عالٍ من الموثوقية العلمية. وتستخدمه مايكروسوفت لتحليل النقرات والطنين من الأجهزة بما في ذلك لوحات المفاتيح والماوس والمراوح ووحدات الإضاءة الخلفية على لوحات وشاشات اللمس ، بالإضافة إلى معدات الصوت مثل الميكروفونات وأجهزة الاستقبال وسماعات الرأس ومكبرات الصوت.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه