;

الإمارات تتضامن مع السعودية بحادث سقوط طائرة من القوات الجوية الملكية

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 ديسمبر 2023
الإمارات تتضامن مع السعودية بحادث سقوط طائرة من القوات الجوية الملكية

أعربت الإمارات العربية المتحدة عن تضامنها مع المملكة العربية السعودية الشقيقة وصادق تعازيها في سقوط إحدى طائرات القوات الجوية الملكية في الظهران والذي أسفر عن استشهاد طاقمها.

وأكدت وزارة الخارجية، في بيان، أن دولة الإمارات تعرب عن خالص التعازي والمواساة للمملكة العربية السعودية ولشعبها الشقيق ولأهالي وذوي الشهداء في هذا المصاب الأليم.

يذكر أن وزارة الدفاع السعودية، كانت قد أعلنت سقوط طائرة مقاتلة من نوع "ف-15 اس ايه" أثناء مهمة تدريبية روتينية في الظهران، ومقتل طاقمها الجوي.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع العميد الركن تركي المالكي، إن حادث سقوط الطائرة وقع عند ظهر اليوم الخميس، وذلك أثناء قيامها بهمة تدريبية روتينية في قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران.

كما بين أن لجنة تحقيق باشرت مهامها لمعرفة تفاصيل أسباب الحادث.

يشار إلى أن الأمير المقدم الطيار الركن طلال بن عبدالعزيز بن بندر آل سعود، قائد إحدى مجموعة القوات الجوية السعودية، كان بين طاقم الطائرة المنكوبة.

ونعى الديوان الملكي السعودي، اليوم الخميس، وفاة الأمير طلال بن عبدالعزيز بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود.

 وقال "الديوان"، في بيانٍ، نشرته "واس": "انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود، وسيصلى عليه يوم غد الجمعة الموافق 24 بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض".

وأضاف البيان: "تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه