;

رجل يقاضي مستشفى مدعياً أن حضوره ولادة زوجته تسبب في إصابته بمرض عقلي

  • تاريخ النشر: السبت، 16 سبتمبر 2023
رجل يقاضي مستشفى مدعياً أن حضوره ولادة زوجته تسبب في إصابته بمرض عقلي

حاول رجل أسترالي مقاضاة مستشفى في ملبورن مدعياً أن السماح له وتشجيعه على حضور عملية قيصرية لزوجته، تسبب له في الإصابة بمرض عقلي.

في يناير من عام 2018، أنجبت زوجة أنيل كوبولا عبر عملية قيصرية في مستشفى النساء الملكي في ملبورن. وسُمح له بالدخول إلى غرفة العمليات أثناء إجراء الولادة القيصرية، ويُزعم أن رؤية تفاصيل الجراحة والدماء، تسببت له في ظهور مرض ذهاني. والآن، بعد مرور سنوات، يحاول مقاضاة المستشفى للحصول على تعويضات نفسية بقيمة مليار دولار أسترالي. وادعى كوبولا، الذي مثل نفسه خلال الإجراءات القانونية، أن المستشفى انتهك واجب الرعاية المستحق له، مضيفًا أن المرض الذهاني تسبب في انهيار زواجه.

وزعم كوبولا أنه تم تشجيعه، أو السماح له، بمراقبة الولادة، وأنه أثناء القيام بذلك، رأى الأعضاء الداخلية لزوجته ودمها وبذلك يعتبر أن المستشفى انتهكت واجب الرعاية المستحق له وهو مسؤول عن دفع تعويضات له.

اعترف مستشفى النساء الملكي بأنه يدين لكوبولا بواجب الرعاية، لكنه أصر على أنه لم ينتهك ذلك، مدعيًا أنه يُسمح للنساء في كثير من الأحيان باصطحاب شريكهن أو أفراد الأسرة في الغرفة معهن أثناء إجراء العملية القيصرية للدعم. ويتم تحذيرهم بشأن تفاصيل الإجراء ويطلب منهم عدم التدخل فيه بأي شكل من الأشكال.

كان قد خضع أنيل كوبولا لفحص طبي خلص إلى أن "درجة الإعاقة النفسية الناجمة عن الضرر الذي لحق بالمدعي في المطالبة لا تفي بمستوى التعويض". ولم يوافق كوبولا على التقييم لكنه لم يتقدم بطلب لإعادة النظر في القرار.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه