;

اليوتيوبر محمد المكسيكي يكشف إصابته بمرض الأنيميا المنجلية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 ديسمبر 2023
اليوتيوبر محمد المكسيكي يكشف إصابته بمرض الأنيميا المنجلية

كشف اليوتيوبر محمد المكسيكي في لقاء تلفزيوني، عن أن إصابته بمرض الأنيميا المنجلية هو أحد أهم الأسباب وراء قلة ظهوره في الفترة الأخيرة.

محمد المكسيكي هو صانع محتوى عن الألعاب وصاحب قناة "xSMA333" على منصة يوتيوب ولديه أكثر من 2 مليون متابع على منصة الفيديو وأكثر من 250 ألف متابع على منصة إكس.

وكان قد صرح المكسيكي خلال ظهوره في برنامج تلفزيوني، عن أن أحد الأسباب الرئيسية في قلة محتواه، هو أنه مصاب بالأنيميا المنجلية. وجدير بالذكر أن فقر الدم المنجلي هو مرض وراثي يولد الشخص به وتظهر أعراضه في وقت مبكر من عمر الإنسان.

@olio1l دعواتكم له ياشباب 🥲#fypシ゚viral #foryou #trending #explore #foryourpagechallen #trend #foryourpage #funny #fypシ #tektok #foryoupage #فالكون ♬ الصوت الأصلي - (moped🤘🏻)

ما هو مرض الأنيميا المنجلية؟

فقر الدم المنجلي أو الأنيميا المنجلية، هو واحد من مجموعة من الاضطرابات الموروثة المعروفة باسم مرض الخلايا المنجلية. ويؤثر على شكل خلايا الدم الحمراء، التي تحمل الأكسجين إلى جميع أجزاء الجسم.

عادة ما تكون خلايا الدم الحمراء مستديرة ومرنة، لذا فهي تتحرك بسهولة عبر الأوعية الدموية. لكن في فقر الدم المنجلي، تكون بعض خلايا الدم الحمراء على شكل منجل أو هلال. وتصبح هذه الخلايا المنجلية أيضًا صلبة ولزجة، مما قد يؤدي إلى إبطاء تدفق الدم أو منعه.

ولا يوجد علاج لمعظم الأشخاص المصابين بفقر الدم المنجلي. لكن يمكن للعلاجات أن تخفف الألم وتساعد على منع المضاعفات المرتبطة بالمرض وتساعد المريض على التعايش معه.

وتظهر علامات وأعراض الأنيميا المنجلية، عادةً في عمر 6 أشهر تقريبًا والتي تختلف من شخص لآخر، كماأنها قد تتغير مع مرور الوقت.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه