;

"واتساب" يتيح ميزة "استرجاع الرسائل المحذوفة" لأول مرة في تاريخه

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 يونيو 2022
"واتساب" يتيح ميزة "استرجاع الرسائل المحذوفة" لأول مرة في تاريخه

يختبر تطبيق المحادثات "واتساب"، ميزة تقنية جديدة، تمهيداً لطرحها خلال الأسابيع المقبلة، تتعلق بتمكنين المستخدمين من استرجاع الرسائل المحذوفة.

ويعتزم تطبيق المحادثات الأكثر استخداماً في العالم إصدار الميزة قريباً، لمنح المستخدمين القدرة في استعادة رسائلهم المحذوفة عن طريق الخطأ سواء في الدردشة مع الأصدقاء أو العائلة أو حتى مجموعات الدردشة الأخرى، وذلك بحسب صحيفة "ذا تايمز أوف إنديا".

وكان "واتساب" قد أصدر ميزة "الحذف للجميع"، مؤخراً، والتي تمكن المستخدمين من حذف الرسالة لجميع الأطراف، ولكن واجه المستخدمون أحياناً مشكلة في القيام بحذف الرسائل المهمة للجميع عن طريق الخطأ.

ويعمل "واتساب" على مساعدة المستخدمين الذين تعرضوا لحذف رسائل مهمة بشكل نهائي ولم يستطيعوا استرجاعها مرة أخرى، خاصة الرسائل الصوتية المحذوفة، حيث سيمكن التطبيق المستخدمين من الضغط على زر "تراجع" لإرجاع الرسائل المحذوفة مرة أخرى.

ويختبر "واتساب" الميزة الجديدة مع مجموعة صغيرة من مستخدمي الإصدار التجريبي من هواتف أندرويد ضمن الإصدار التجريبي 2.22.13.5، كما سيبدأ في فترة لاحقة اختباره مع هواتف أيفون وأجهزة الكمبيوتر.

وسيعرض التطبيق للمستخدمين زر "تراجع" في الجزء السفلي من الشاشة، الذي يظهر بعد أن يختار المستخدم رسالة لحذفها للجميع، ومن المتوقع أن يتم طرح الميزة لجميع المستخدمين خلال الأسابيع المقبلة.

يذكر أن "واتساب" كان قد أطلق 3 تحديثات جديدة، مطلع مايو الجاري، في توقيت اعتبره خبراء "مبكراً" عن المنتظر، وذلك في في خضم منافسة شرسة بسوق التراسل الفوري على جذب ثقة وتعلق المستخدمين لتعظيم الأرباح.

وتضمنت التحديثات الثلاثة، خدمات استخدام الرموز التعبيرية للرد على الرسائل، وإمكانية مشاركة الملفات الضخمة لما يصل حجمه إلى 2 جيجابايت، ومضاعفة الحجم الأقصى للمحادثات الجماعية من 256 إلى 500 مشارك، وفق موقع "ذا فيرج" الأمريكي المختص في التكنولوجيا.

وبإطلاق ميزة استخدام الرموز التعبيرية للرد على الرسائل، وهي خدمة موجودة على تطبيقات أخرى؛ مثل "ماسنجر" و"سلاك" و"تليجرام"، أصبح بإمكان مستخدمي "واتساب" الآن التفاعل مع الرسائل بطريقة سريعة بواسطة الرموز التعبيرية في كل فقاعة دردشة، ويعني هذا أنه يمكن للمستخدمين إضافة رمز إيموجي من بين 6 رموز مختلفة إلى رسالة بدلًا من كتابة رد.

ويمكن اعتبار إمكانية مشاركة الملفات الضخمة التي يصل حجمها حتى إلى 2 جيجابايت، قفزة هائلة بالعودة إلى الحد السابق على التحديث الجديد البالغ 100 ميجابايت، حيث سيتمكن المستخدمون من إرسال صور عالية الدقة أو مقاطع فيديو بحجم كبير في أوساط الأعمال وبين الأصدقاء، وينهي كابوس اضطرارهم لضغط الأشياء قبل إرسالها عبر "واتساب".

لم تكن تلك التحديثات مفاجئة، ففي أبريل من العام الجاري، قالت شركة "ميتا"، التي تمتلك تطبيق "واتساب"، إن هذه الميزات ستظهر "قريبًا"، لكن يبدو أنها تعجّلت بإطلاقها، وسط منافسة ساخنة مع "تليجرام".

ووصل عدد مستخدمي تطبيق "تليجرام" المنافس الأقرب لـ"واتساب"، إلى أكثر من 500 مليون مستخدم نشط.

يذكر أن و"اتساب" كان أضاف ميزة أخرى خلال شهر أبريل الماضي، سمحت لمستخدميه بزيادة عدد الأشخاص الذين بوسعهم المشاركة في مكالمات الفيديو الجماعية من ٨ أشخاص إلى 32 مشتركاً.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه