;

ميلاد أسد الإمارات يتصدر تويتر للإحتفال بعيد ميلاد الشيخ محمد بن زايد

  • تاريخ النشر: الجمعة، 11 مارس 2022
ميلاد أسد الإمارات يتصدر تويتر للإحتفال بعيد ميلاد الشيخ محمد بن زايد

احتل هاشتاج  #ميلاد_اسد_الامارات، و #ميلاد_سور_العرب صدارة موقع التدوين القصير تويتر، في الإمارات العربية المتحدة، بمناسبة الاحتفال بعيد ميلاد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

هاشتاج ميلاد اسد الإمارات

وخلال الهاشتاج دون الكثير عبارات ورسائل تهئنة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة عيد ميلاده، مؤكدين على دوره الوطني لخدمة و نهضة دولة الإمارات ودوره الخارجي في دعم قضايا الوطن العربي وتوطيد العلاقات الدولية العالمية.

 ومن ضمن التعليقات التي جاءت على الهاشتاج: "الأرض في حاجة لمثلك من سنين جيت فزمانٍ عنك يسأل من زمان #محمد_بن_زايد"، وقال آخر: "الله يعطيك الصحة والعافية ويخليك ذخر لوطنك ولأمتك العربيه والاسلامية".

فيما قال حساب نايف العتيبي: "لأنك الخير والأخيار والخيرة المجد كله وصل بالصوت والصورة لأنك المفخرة بالدار والديرة 11 مارس كأن الأرض ممطورة يالله عسى العمر ماتقصر مشاويرة يالغالي اللي سطع فالمجتمع نورة حنا معك يانظيف العرض والسيرة يامهجد الطاغيه ومروق الثورة ".

قال آخر: "#ميلاد_سور_العرب سور العرب شيخٍ عظيم مثله.. النساء ..ما انجبن من ..زايد ..الاب الحكيم للدار .. والامّــــه حصـــن هيبه ..وله .. طبعٍ حليم شديد في وقت المحن قايد على الفكر السليم قلبه ..ابوخالد ..وطـــن سور العرب رعب الخصيم امان .. للدار .. وأمــــــن".

الشيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان

هو من مواليد 11 مارس 1961 المعروف بالعامية بالأحرف الأولى من اسمه محمد بن زايد وهو ولي عهد إمارة أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويُنظر إليه على أنه القوة الدافعة وراء السياسة الخارجية التدخلية لدولة الإمارات العربية المتحدة وفي عام 2019 وصفته صحيفة نيويورك تايمز بأنه أقوى حاكم عربي وأحد أقوى الرجال على وجه الأرض.

وتم اختياره أيضًا كواحد من أكثر 100 شخص تأثيرًا لعام 2019 من قبل مجلة TIME، والشيخ محمد متزوج من سمو الشيخة سلامة بنت حمدان آل نهيان، وله أربعة أبناء وخمس بنات.

وهو الابن الثالث لزايد بن سلطان آل نهيان ، أول رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم أبو ظبي ، وزوجته الثالثة الشيخة فاطمة بنت مبارك الكتبي، إخوة محمد هم: خليفة رئيس الإمارات الحالي، حمدان، هزاع، سعيد، عيسى، نهيان، سيف، طحنون، منصور ، فلاح، دياب ، عمر ، وخالد (بالإضافة إلى ثلاثة أشقاء متوفين ، سلطان ، ناصر وأحمد) يشار إليهم باسم بني فاطمة أو أبناء فاطمة.

مواقف إنسانية للشيخ محمد بن زايد

ويشتهر الشيخ محمد بضحكه وسلوكه المتواضع ، حيث عرض على نحو مشهور أن يرافق فتاة صغيرة كانت تبكي على الرصيف في انتظار والدها.

عندما رفضت الفتاة ، قائلة إنها تلقت تعليمات بعدم ركوب سيارات الغرباء أصر الشيخ على الانتظار معها حتى يأتي والدها لاصطحابها، انتشرت القصة على وسائل التواصل الاجتماعي ، بعد التقاط صورة للحاكم جالسًا على الأرض مع الطفل.

حياة الشيخ محمد بن زايد

صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آلِ نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، هو ابن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "الأب المؤسس" وأول رئيس لدولة الإمارات، وأخٌ لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات.

و صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد متزوج من سمو الشيخة سلامة بنت حمدان آل نهيان ولديه أربعة أولاد وخمس بنات، هم:

الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان

الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان

الشيخة شمسة بنت محمد بن زايد آل نهيان

الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان

الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان

الشيخة فاطمة بنت محمد بن زايد آل نهيان

الشيخة شما بنت محمد بن زايد آل نهيان

الشيخ زايد بن محمد بن زايد آل نهيان

الشيخة حصة بنت محمد بن زايد آل نهيان

 معلومات عن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

عند بلوغه الثامنة عشر من عمره، أتم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان سنواته الدراسية بين مدينتي العين وأبوظبي، حيث تدرج في المراحل الدراسية بمدارس الدولة والمملكة المتحدة.

ويمتلك الشيخ محمد بن زايد خلفية عسكرية، إذ تخرج عام 1979 من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في المملكة المتحدة حيث تلقى تدريبه هناك على سلاح المدرعات والطيران العامودي والطيران التكتيكي والقوات المظلية، ومن ثم انضم إلى دورة الضباط التدريبية في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 وقد شغل سموه مناصب عدة في القوات المسلحة الإماراتية، من ضابط في الحرس الأميري- قوات النخبة في دولة الإمارات العربية المتحدة- إلى طيار في القوات الجوية، ثم تدرج إلى عدة مناصب عليا حتى وصل إلى منصبه الحالي نائباً للقائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.

تستأثر رياضة الصيد بالصقور بقدر واسع من اهتمامات صاحب الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وهواياته.

وفي المقانص المفضّلة لسموه تكشف الجلسات التي تعقب رحلات الصيد عن إلمام سموه الموسوعي بتفاصيل هذه الرياضة التراثية، التي يلتقي في حبها أبناء الإمارات.

 وقد انتقل عشق رياضة الصيد بالصقور إلى سموه من القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيّب الله ثراه)، الذي كان يعدّ مدرسة وقنّاصا لا يشقّ له غبار في هذا الميدان.

ومن الهوايات التي يمارسها الشيخ خليفة بن زايد أيضاً خلال أوقات فراغه القليلة صيد السمك، وقد انعكست على شخصيته التي تمتاز بالهدوء والبُعد عن التوتر، رغم المهام الحكومية والرسمية الكثيرة.

 فالرياضة تحظى بمفهومها الواسع بنصيب كبير لها من اهتمام الشيخ خليفة بن زايد الذي يحرص على متابعة النشاط الرياضي باستمرار وله إسهامات مادية كبيرة في دعم الفِرق والأندية الرياضية.

 فضلا عن منتخبات الإمارات في الألعاب الرياضية المختلفة. ويعدّ الشيخ خليفة بن زايد قارئا للتاريخ والشعر، ويجمع مجلسه الكثير من المفكرين والأدباء والشعراء.