;

صور توثق انطلاق الفصل الدراسي الثاني بالسعودية.. وتويتر: عودا حميدا

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 ديسمبر 2022
صور توثق انطلاق الفصل الدراسي الثاني بالسعودية.. وتويتر: عودا حميدا

انتظم الطلاب والطالبات بمختلف المراحل التعليمية في المدارس السعودية، اليوم الأحد، في صفوفهم الدراسية، إيذانا بانطلاق الفصل الدراسي الثاني، وسط تمنيات بدوام دراسي نافع ومثمر.

ونشرت وزارة التعليم السعودية، اليوم الأحد، مجموعة من الصور التي أظهرت عودة طلاب وطالبات التعليم العام إلى مقاعد الدراسة وبدء الفصل الدراسي الثاني.

وكانت المدارس قد شهدت، اليوم، عودة طلاب وطالبات جميع المراحل الدراسية في مدارس التعليم العام الحكومي والأهلي، إلى مقاعدهم الدراسية؛ لاستكمال عامهم الدراسي، ومواصلة تحصيلهم العلمي.

وقبل أيام، قالت وزارة التعليم إنها تابعت عبر اللجان الإشرافية المختصة والزيارات الميدانية من قِبل مسؤولي إدارات ومكاتب التعليم بالمناطق والمحافظات، الاستعداد لاستكمال العملية التعليمية في بداية الفصل الدراسي الثاني، والتأكّد من جاهزية المدارس لاستقبال الطلبة، واستكمال أعمال الصيانة، وتوافر الأدوات والتجهيزات اللازمة لبداية فصل دراسي جديد.

ودشن سعوديون، بهذه المناسبة، وسم "#عودا_حميدا" للتفاعل مع بداية الفصل الدراسي الثاني وعودة الطلاب والطالبات إلى المدارس.

فوائد طابور الصباح

وبمناسبة الحديث عن مواعيد عودة الدوام الدراسي والاصطفاف الصباحي، نعيد تذكيركم بأبرز فوائد الطابور الصباحي، وفقا لما جمعناها من قبل خبراء تربويين واجتماع:

  1. يعد طابور الصباح بالمدارس بمقام حصة دراسية، لما له من أهمية لجوانب عدة، أهمها غرس مجموعة من الأهداف التربوية التي يتعلمها الطالب، كالانضباط والمحافظة على الوقت.
  2. يعتبر الطابور الصباحي شيئاً أساسيا لنجاح اليوم الدراسي، وتهيئة الطالب للإقبال ليوم دراسي جديد.
  3. من أهدافه تقوية الجوانب الوطنية لدى الطلاب، أثناء سماع النشيد الوطني واحترام الراية الخفاقة (العلم الوطني).
  4. من أهداف الطابور الصباحي التنشئة البدنية الرياضية التمارين الصباحية التي ينفذها التلاميذ يوميا، وتسريع الدورة الدموية للتلاميذ في فترة الصباح، مما ينعكس إيجابهم على صحتهم الذهنية ومستوى تحصيلهم على مدار اليوم الدراسي.
  5. ومن أهدافه وفوائده، اكتشاف المواهب داخل التلاميذ، وذلك عبر فقرة الإذاعة المدرسية، مثل مواهب قراءة القرآن والإنشاد والقراءة الفصيحة والجرأة في الأداء أمام التلاميذ والمعلمين، بالإضافة إلى تعويد الطالب العمل ضمن فريق، وهي مهارة أساسية سيحتاجها في سوق العمل بعد تخرجه من التعليم وبدء ممارسة حياته العملية.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه