;

ظاهرة فلكية نادرة... صورة توثق رؤية جميع الكواكب بالعين المجردة

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 يناير 2023
ظاهرة فلكية نادرة... صورة توثق رؤية جميع الكواكب بالعين المجردة

شاركت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا مؤخرًا صورة تلتقط ظاهرة نادرة، حيث شوهدت كل كواكب نظامنا الشمسي من الأرض في وقت واحد. تسمح الظاهرة المعروفة باسم "موكب الكواكب" للناس برؤية عطارد والزهرة والمريخ والمشتري وزحل بالعين المجردة في آن واحد.

شاركت ناسا المشهد باعتباره صورة اليوم الفلكية، حيث يمكن رؤية مجموعة من الكواكب مثل كوكب المشتري والمريخ والزهرة وزحل وعطارد تتلألأ في سماء أرجوانية في وقت متأخر من المساء.

ظهر في الصورة المريخ وأورانوس والمشتري ونبتون وزحل وميركوري والزهرة في إطار واحد وسرعان ما انتشرت الصورة مع إعجاب مستخدمي الإنترنت بمشهد الغسق المبهر. الصورة التقطها عالم الفلك والمصور تونج تيزيل في ديسمبر 2022، أظهرت الصورة أيضًا على نجوم لامعة مثل نجوم فم الحوت والدبران.

نشر صورة جديدة متعلقة بعلم الفلك كل يوم،هو تقليد تتبعه ناسا يمتد لعقود ماضية. كل يوم هناك صورة جديدة مع شرح قصير مكتوب من قبل عالم فلك محترف، مما يوفر مزيجًا مثاليًا من المحتوى المعلوماتي والمسلي.

ظهرت أول صورة لهذا التقليد بعنوان "أكبر صخرة في نظامنا الشمسي" المعروف باسم "النقطة الزرقاء الباهتة" من خلال صورة التقطتها مركبة الفضاء فويجر 1 التابعة لناسا في عام 1990.

تُظهر صورة أخرى، التقطها المصور تومي ليز، سلسلة نجوم كيمبل المذهلة وهي عبارة عن مجموعة نجمية (مجموعة من النجوم تختلف عن كوكبة). يعد شعار هذا التقليد "اكتشف الكون"، بأن كل يوم هو غزوة جديدة في الكون الشاسع والمعقد الذي نعيش فيه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه