;

نمر يتجول في سكن للفتيات بالهند ويختبئ تحت الأريكة: ما ردة فعلهم؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020
نمر يتجول في سكن للفتيات بالهند ويختبئ تحت الأريكة: ما ردة فعلهم؟

استجاب مسؤولو الحياة البرية وحراس الحديقة بعد استغاثة من سكن للفتيات في الهند لالتقاط نمر تجول في المبنى وزحف تحت الأريكة في إحدى الغرف الخاصة بهم.

ولم تنتبه الفتيات في البداية للأمر، وأعتقدت إحدى الفتيات أنها قطعة قماش عالقة تحت أريكة داخل المبنى ولكن قبل أن تلمس الشيء  أدركت أنه حيوان مفترس وأصابتها حالة من الهلع وخرجت مسرعة على الفور وقامت بالإبلاغ عن تواجد نمر داخل السكن.

وقالت موسومي بورا، مالكة السكن في منطقة هنجراباري في جواهاتي، إنه قامت الفتيات بالاختباء في غرفة والإغلاق على أنفسهم والبالغ عددهم 15 فتاة أثناء انتظار رد الشرطة وتواصلها مع المسؤولين من حديقة حيوان ولاية آسام وأيضاً إبلاغ موظفين من قسم الحياة البرية والشعبة الإقليمية.

وقال المسؤولون إن الأمر استغرق نحو أربع ساعات لمحاصرة النمر وإطلاق النار عليه بسهم المهدئ ولكنه هرب النمر بعد إصابته بالسهام وانتهى به المطاف في منزل مجاور قبل أن يصبح المهدئ ساري المفعول.

وتم نقل النمر إلى حديقة حيوان ولاية آسام لفحصه من قبل الأطباء البيطريين، قال المسؤولون إنه سيتم وضع شريحة إلكترونية داخله لتتبع حركته ومن ثم إعادته إلى الحياة البرية.

ولكنها ليست المرة الأولى التى يتم رصد حيوان شرس من قبل أفراد حيث تبحث السلطات عن نمر البَبْر والمعروف باسم تايجر في شرق تينيسي وهي إحدي ولايات أمريكا وقال مكتب شرطة مقاطعة نوكس في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي إن نائبًا رصد الحيوان ليل الأربعاء الماضي في حديقة صناعية.

وقال البيان إن العديد من الوكالات بما في ذلك المتخصصة في مراقبة الحيوانات ووكالة تينيسي لموارد الحياة البرية وممثلون عن منظمة الإنقاذ تايجر هافن تساعد في البحث وقال مرسلون لوسائل إخبارية إنه تم الإبلاغ عن مشاهدات غير مؤكدة لنمور خلال الليل في الجزء الشرقي من المحافظة وأن البحث مستمر. 

النمر

هو أحد الأنواع الخمسة الموجودة في جنس Panthera وهو أحد أعضاء Felidae ويتواجد في نطاق واسع في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى  وفي أجزاء صغيرة من غرب ووسط آسيا في شبه القارة الهندية إلى جنوب شرق وشرق آسيا.

ويتم اصطياد النمور بطريقة غير مشروعة وتهريب أجزاء أجسادهم في تجارة الحياة البرية لاستخدامها في الممارسات الطبية والزينة، بالمقارنة مع القطط البرية الأخرى يمتلك النمر أرجل قصيرة نسبيًا وجسم طويل مع جمجمة كبيرة.

يتميز فرائه بالورود إنه مشابه في مظهره لحيوان جاكوار لكنه يتمتع بجسم أصغر وأخف وزنا وعادة ما تكون وريداته أصغر حجمًا وأكثر كثافة وبدون نقاط مركزية. يُعرف كل من الفهود والجاغوار ذات الطابع الملاني باسم الفهود السوداء ويتميز النمر بفروه المموه ونظامه الغذائي الواسع والقوة وقدرته على التكيف مع مجموعة متنوعة من الموائل التي تتراوح من الغابات المطيرة إلى السهوب بما في ذلك المناطق القاحلة والجبلية.

يمكن أن تصل سرعته إلى 58 كيلومترًا في الساعة أي 36 ميلاً، يُقدر عمر أقدم حفريات النمر المعروفة التي تم التنقيب عنها في أوروبا بحوالي 600000 عام ، ويعود تاريخها إلى أواخر العصر الجليدي المبكر.

النمر حيوان منفرد وإقليمي والكبار منه يشاركون بعضهم في موسم التزاوج فقط وتواصل الإناث التفاعل مع نسلها حتى بعد الفطام.

وينتجون عددًا من الأصوات بما في ذلك الهدير والزمجرة والميوس والخرخر، يتألف تسلسل الزئير في النمور أساسًا من همهمات ويسمى أيضًا النشر، حيث تم وصفه بأنه يشبه صوت نشر الخشب ومن المعروف أن الأشبال يتصلون بأمهم بصوت الأورور.

ويُعتقد أن البقع البيضاء على الجزء الخلفي من الأذنين تلعب دورًا في التواصل ولقد تم الافتراض بأن الأطراف البيضاء من ذيولهم قد تعمل كإشارة متابعة في اتصال غير محدد.

ومع ذلك لم يتم العثور على ارتباط كبير بين اللون الواضح لبقع الذيل والمتغيرات السلوكية في الحيوانات آكلة اللحوم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه