التشيك: صياد يبلغ الشرطة عن غزال يسرق بندقية 😂

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 نوفمبر 2020
التشيك: صياد يبلغ الشرطة عن غزال يسرق بندقية
مقالات ذات صلة
الكلاب والنوم: صور مضحكة للقيلولة المفاجئة لهم
خاتم: امرأة تعثر على خاتمها بعد 42 عام من الضياع
الرسم من مصر القديمة: باليت رسم عمرها 3400 عام

انقلب السحر على الساحر بعد محاولة صياد اصطياد غزال قاما الأخير بسرقة البندقية الخاصة به وتطلب الأمر إلى تدخل الشرطة التشيكية من أجل المساعدة في حالة غير معتادة.

قلب أحد الغزلان الطاولات على الصيادين وأمسك ببندقية مطارد على قرونه قبل أن يهرب بها بعيداً وينجو بحياته وسط بيئته الطبيعية ولم يخضع للأسر.

قالت الشرطة إن كلب كان يتحرم بالجوار مما أخاف الغزال وركض نحو أحد أفراد مجموعة الصيد ومزق كمه وسرق شريطاً من بندقية طراز هورنت 0.22 على قرونه.

وأضافت الشرطة: "إن البندقية التي كان الصياد قد علّقها على ذراعه اليسرى ولحسن الحظ بدون ذخيرة انزلقت على قرون الغزلان واختفت معه".

وقالت الشرطةالتشيكية إن صيادًا آخر اكتشف الغزال على بعد كيلومتر واحد ولا يزال يحمل البندقية وفتش الصيادون الغابة لكنهم لم يجدوا البندقية".

ووفقا للتصريحات الصحفية للشرطة أنه "لم يكن أمام الصياد خيار آخر سوى إبلاغ الشرطة بالحادث وأن أي شخص يعثر على السلاح يجب أن يتصل بالسلطات".

الغزال 

هو  من حيوانات الثدييات ويتواجد بكثرة في الصحاري والأراضي العشبية والسافانا في إفريقيا وأيضاً في جنوب غرب ووسط آسيا وشبه القارة الهندية ومن المتعارف عنها إنها تميل إلى العيش في قطعان وتتغذى على الأعشاب وهو حيوان صغير الحجم نسبياً ويبلغ ارتفاعه 60-110سم أي ما يقارب 2–3.5 قدم ويبلغ ارتفاع الغزال البني الفاتح المشهور والذي يسمى أحيانا بغزال دور كاس، أو أريل، وطوله أقل من 60 سم، ويعيش في الصحاري من شرق المغرب إلى وسط الهند، وجنوبا إلى الصومال، حيث النباتات متناثرة وقصيرة.

وتُعرف الغزلان بأنها حيوانات سريعة وبعضها قادر على الركض بسرعة تصل إلى 100 كم/ساعة أي ما يوازي 60 ميلاً في الساعة أو الجري بسرعة ثابتة تبلغ 50 كم/ ساعة أي ما يوازي 30 ميلاً في الساعة، وتستطيع بعض الغزلان أن تسبق حتى الكلب السلوقي الهجرع ويوجد ما يزيد عن 30 نوعاً من الغزلان.

والغزال  يكون ذو عينان واسعتان سوداوان، وللذكور والإناث منه قرون سوداء ملساء وعادة ما يكون القرنان على شكل حدوة الحصان.

وللغزال أذنان طويلتان نحيلتان مدببتان، وذيل قصير. وشعره قصير وناعم ويميل لون ظهر الغزال إلى البني الفاتح ويتدرج إلى خطوط بنية داكنة على الخاصرة. ويكون لون البطن أبيض خالصاً.