;

نمر هائج في شوارع الهند يترك 13 شخصاً بإصابات خطيرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 ديسمبر 2022
نمر هائج في شوارع الهند يترك 13 شخصاً بإصابات خطيرة

وثقت مجموعة من الصور، اللحظة الصادمة التي قام فيها نمر بري بمهاجمة شاحنة صغيرة بعد هياج شرس في شوارع مدينة جورهات، الهند، أسفر عن إصابة 13 شخصًا.

تم نقل السكان المحليين إلى المستشفى مصابين بجروح خطيرة بعد هجوم النمر البري في جورهات بشمال شرق الهند. وأظهرت لقطات درامية لحظة خروج النمر من مجمع وقفزه فوق سياج من الأسلاك الشائكة.

نمر هائج في شوارع الهند يترك 13 شخصاً بإصابات خطيرة

ثم، في جزء من الثانية، ينطلق نحو مركبة تعبر الطريق ويمزق جزءًا منها. ثم يجري في الشوارع. التقط اللحظة المروعة سائق آخر في الشارع.

نمر هائج في شوارع الهند يترك 13 شخصاً بإصابات خطيرة

ولسوء الحظ، هاجم النمر ما لا يقل عن 13 شخصًا، من بينهم حارس غابة وأم وابنتاها. وقال رانجيت كونوار، مسؤول الغابات الإقليمي، إنه محظوظ لعدم وقوع وفيات. حيث قال "كان بعض السكان آمنين بينما كان النمر يتجول في ساحات منازلهم".

تعرض العديد من الجرحى للعض ويحتاجون إلى العلاج في المستشفى لكن يبدو أنهم خرجوا من دائرة الخطر الآن. تم القبض على الحيوان وتهدئته بعد يومين من البحث. بينما يخضع لمزيد من الفحص قبل إطلاقه في حديقة كازيرانجا الوطنية.

في حين أنه من غير المعروف سبب اندلاع الهياج في شمال الهند، قال المسؤولون إن الفهود عادة لا تهاجم البشر دون استفزاز. ومع ذلك، أصبحت هجمات القطط الكبيرة أكثر شيوعًا في المنطقة حيث إن الحاجة إلى إيواء عدد متزايد من السكان قد تجاوزت مناطق موطن الحيوانات.

في عام 2021 وحده، قُتل 500 شخص و100 فيل في صراعات بين الإنسان والحيوان. وألقى وزير البيئة الهندي بوبندرا ياداف باللوم في الوفيات على "التنافس على الموارد".

شهدت مدينة مومباي، التي تضم عددًا تاريخيًا من الفهود، ارتفاعًا في الهجمات على البشر. في يوليو، قُتلت فتاة صغيرة على يد نمر في جنوب الهند، في العام الماضي، تم تسجيل بعض من أسوأ هجمات النمور.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه