;

نمر يتسبب في فرض حظر تجول في 25 قرية هندية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أبريل 2023
نمر يتسبب في فرض حظر تجول في 25 قرية هندية

قُتل رجل يبلغ من العمر 75 عامًا على يد نمر في ثاني حادث من نوعه خلال أسبوع في أحد أحياء منطقة بوري في أوتارانتشال الهندية، مما دفع السلطات إلى فرض حظر تجول في أكثر من عشرين قرية.

قال قاضي المقاطعة، إن حظر التجول قد تم فرضه في 25 قرية من الساعة 7 مساءً حتى 6 صباحًا. كما صدرت أوامر بإغلاق جميع المدارس في المنطقة حتى يوم الثلاثاء. وقال حارس الغابة ماهيندرا سينغ راوات إن القرويين انتشلوا جثة الرجل التي أكلت نصفها يوم الأحد. كان يعيش بمفرده في منزله في قرية بالقرب من محمية Corbett Tiger.

وقيل إن الضحية، كان قد اختفى ولم يرد على المكالمات الهاتفية من أقاربه في دهرادون منذ يوم السبت. أبلغ الأقارب القرويون بالأمر وحثوهم على البحث عنه. عندما شق بعض القرويين طريقهم، وجدوا بقع دم على طول الطريق. بعد بحث طويل، استعادوا جثة الرجل على بعد حوالي 150 مترًا من منزله. فيما يعد هذا ثاني حادث من نوعه في المنطقة خلال ثلاثة أيام.

بينما قُتل الضحية الثانية، بيريندرا سينغ (72 عامًا) على يد نمر في قرية دالا، على بعد 25 كيلومترًا من سيملي، أثناء ذهاب لحصاد محصول القمح في حقله في 13 أبريل.

قال حارس الغابة إن عائلات القتلى بسبب هجمات النمر ستُمنح تعويضات. وقال مسؤول في إدارة الغابات إنه تم وضع قفص في قرية لمحاصرة النمر. كما تم نصح القرويين بعدم المغامرة بدخول الغابات لجلب العلف لماشيتهم. وطُلب من قسم تربية الحيوانات توفير علف الحيوانات على أبواب منازل الناس في الوقت الحالي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه