رصد تايجر في حديقة بأمريكا والشرطة تبحث عنه: يهدد سلامة الأفراد 🐅

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 نوفمبر 2020
رصد تايجر في حديقة بأمريكا والشرطة تبحث عنه: يهدد سلامة الأفراد ?
مقالات ذات صلة
القهوة... مشروبٌ يومي يدعم صحة الرجل
قصر مطلي بالذهب قد تستطيع امتلاكه ولكن عليك الموافقة على هذا الشرط
سيدة تفوز في اليانصيب بأرقام حلم بها زوجها قبل 20عاماً: ماذا حدث؟

 تبحث السلطات عن نمر البَبْر والمعروف باسم تايجر في شرق تينيسي وهي إحدي ولايات أمريكا وقال مكتب شرطة مقاطعة نوكس في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي إن نائبًا رصد الحيوان ليل الأربعاء الماضي في حديقة صناعية.

وقال البيان إن العديد من الوكالات بما في ذلك المتخصصة في مراقبة الحيوانات ووكالة تينيسي لموارد الحياة البرية وممثلون عن منظمة الإنقاذ تايجر هافن تساعد في البحث وقال مرسلون لوسائل إخبارية إنه تم الإبلاغ عن مشاهدات غير مؤكدة لنمور خلال الليل في الجزء الشرقي من المحافظة وأن البحث مستمر. 

تايجر

وقالت تينا رولين المتحدثة باسم حديقة حيوان نوكسفيل إن جميع نمورها محسوبة ولم تشارك الحديقة في البحث مع أجهزة الدولة وإنها تستبعد أن يكون هرب من لديها أي من النمور للخارج.

وأوضح مسئولون أن وجود التايجر بالخارج يمثل خطر على سلامة الأفراد وإنه نكثف الجهود للعثور عليه.

النمر 

هو أكبر أنواع القطط الموجودة وعضو في جنس Panthera وهو الأكثر شهرة لخطوطه العمودية الداكنة على الفراء البني البرتقالي مع جانب سفلي أفتح. إنه حيوان مفترس رئيسي ، يفترس في المقام الأول ذوات الحوافر مثل الغزلان والخنازير البرية، إنه حيوان إقليمي وعموماً منفرداً ولكنه مفترس اجتماعي ويتطلب مناطق كبيرة وواسعة للعيش فيها، يبقى أشبال النمر مع أمهم لمدة عامين تقريبًا، قبل أن يصبحوا مستقلين ويتركون مجموعة منزل أمهاتهم ليؤسسوا منزلهم.

تايجر

يعيش النمر على نطاق واسع من منطقة شرق الأناضول في الغرب إلى حوض نهر أمور وفي الجنوب من سفوح جبال الهيمالايا إلى بالي في جزر سوندا، منذ أوائل القرن العشرين فقدت مجموعات النمور ما لا يقل عن 93٪ من مداها التاريخي وتم استئصالها في غرب ووسط آسيا من جزر جاوة وبالي وفي مناطق واسعة من جنوب شرق وجنوب آسيا والصين.

وسلسلة النمور الحالية مجزأة وتمتد من غابات سيبيريا المعتدلة إلى الغابات شبه الاستوائية والاستوائية في شبه القارة الهندية وسومطرة.

حيوانات مهددة بالانقراض

تم إدراج النمر على أنه مهدد بالانقراض في القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة اعتبارًا من عام 2015 وقدر تعداد النمور البرية العالمية ما بين 3062 و 3948 فرداً ناضجاً حيث يعيش معظم السكان في جيوب صغيرة معزولة عن بعضها البعض وتستضيف الهند حالياً أكبر عدد من النمور.

ومن الأسباب الرئيسية لانخفاض عددهم هو تدمير البيئة الخاصة بيهم والصيد الجائر، النمور هي أيضا ضحايا الصراع بين الإنسان والحياة البرية ولا سيما في البلدان ذات الكثافة السكانية العالية.

ويعتبر النمر من بين أكثر الحيوانات الضخمة شهرة وشعبية في العالم، ظهرت بشكل بارز في الأساطير القديمة والفولكلور ولا تزال تُصور في الأفلام والأدب الحديث وتظهر على العديد من الأعلام ومعاطف النبالة وكتمائم للفرق الرياضية ويعد النمر هو الحيوان الوطني للهند وبنغلاديش وماليزيا وكوريا الجنوبية.

فصائل النمور

كان يُعتقد سابقًا أن أقرب الأقارب الأحياء للنمر هم الأسد والفهد والجاكوار من فصيلة النمر، تشير نتائج التحليل الجيني إلى أنه منذ حوالي 2.88 مليون سنة ، تباعدت سلالات النمر ونمر الثلج عن سلالات النمر الأخرى وأن كلاهما قد يكون أكثر ارتباطًا ببعضهما البعض أكثر من ارتباطه بالأسد والفهد والجاغوار.

يعتبر Panthera zdanskyi من الأصناف الشقيقة للنمر الحديث، عاشت في بداية العصر الجليدي قبل حوالي مليوني عام وتم التنقيب عن بقاياها الأحفورية في مقاطعة جانسو شمال غرب الصين وكانت أصغر حجما وأكثر بدائية لكنها من الناحية الوظيفية والبيئية تشبه النمر الحديث.

وهناك محل خلاف حول ما إذا كان لدي النمر نمط محدد ويُعتقد أن شمال غرب الصين هو أصل سلالة النمر  وأنه كبر الحجم للنمور ربما يكون استجابة للإشعاعات التكيفية لأنواع الفرائس مثل الغزلان والبقر والتي ربما تكون قد حدثت في جنوب شرق آسيا خلال العصر الجليدي المبكر.

الحفريات

عاش Panthera tigris trinilensis منذ حوالي 1.2 مليون سنة وهو معروف من الحفريات المكتشفة بالقرب من ترينيل في جاوة انقرضت النمور Wanhsien و Ngandong و Trinil و اليابانية في عصور ما قبل التاريخ. وصلت النمور إلى الهند وشمال آسيا في أواخر العصر البليستوسيني ، ووصلت إلى شرق بيرنجيا ، واليابان ، وساخالين. تختلف بعض الجماجم الأحفورية من الناحية الشكلية عن جماجم الأسد ، مما قد يشير إلى وجود النمر في ألاسكا خلال العصر الجليدي الأخير ، منذ حوالي 100000 عام.