;

أسد يتجول في أحد شوارع السعودية والسلطات تدخل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أكتوبر 2021
أسد يتجول في أحد شوارع السعودية والسلطات تدخل

 تداول عدد من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية مقطع فيديو، لأسد يتجول في أحد شوارع مدينة الخبر.

ولكن سرعان ما تمكنت السلطات المختصة من السيطرة على الأسد الذي تم رصده طليق وهو يتجوّل في أحد شوارع مدينة الخبر، التي تقع في المنطقة الشرقية للمملكة.

المملكة العربية السعودية

وقال المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، عبر حسابه الخاص على تويتر إن كوادره سيطرت على أسد طليق في مدينة الخبر، بعد تلقي المركز بلاغًا عن وجوده في أحد الشوارع.

وتابع المركز في تغريدته أنه تم التعامل مع الأسد وتخديره ونقله إلى مركز الإيواء تحت رعاية متخصصين، وإشراف بيطري.

وأكد المركز في تغريدته التي أرفقها بصوتين للأسد الطليق، أنه تمت السيطرة على الأسد دون وقوع أي ضرر على السكان أو الكائن.

وقد طالب سكان مدينة الخبر بمحاسبة المقصر في مثل هكذا حالة، وتطبيق الأنظمة النظامية بحقه، حمايةً للسكان من وقوع أي حوادث جراء وجود حيوانات مفترسة بين الأحياء.

أسد يتجول في أحد شوارع السعودية والسلطات تدخل
 
السعودية ليست أول دولة عربية يتم رصد خلها اسد يتجول في الشارع، في وقت سابق هذا العام تمكنت السلطات المختصة في ليبيا من إلقاء القبض على أسد بشكل احترافي كان يتجول بين شوارع مدينة.

وكانت أحد المواطنين الليبيين رصد بكاميرا هاتفه في منطقة بنينا بمدينة بنغازي أسدا مفترسا يتجول في أحد الأحياء من دون أية رقابة.

ونشرت مواقع التواصل الاجتماعي المقطع المصور الذي يظهر فيه الأسد، وهو يتجول وحيدا، في حين يبدو أن الوقت كان في الصباح، حيث لا يوجد أحد من المدنيين في الشارع.

​ويظهر في فيديو آخر لحظة إلقاء القبض على الأسد ووضعه في خلفية سيارة شاحنة بوجود عدد من الأشخاص.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه