;

رصد ذئب يتجول في محطة إطفاء بأمريكا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020
رصد ذئب يتجول في محطة إطفاء بأمريكا

قال رجال الإطفاء في إحدى محطات فلوريدا إنهم استيقظوا ليجدوا زائرًا غير عادي لمركز الإطفاء الخاص بهم واكتشفوا أنه ذئب متجول داخل المكان.

وقالت صحف عالمية إن رجال الإطفاء في Firehouse 29 استيقظوا صباح الأحد ليجدوا ذئبًا يتجول في المحطة والتقط رجل إطفاء صورة للكلب قبل أن يهرب عائدا من المحطة وقالت الإدارة إن الزيارة كانت مفاجئة بشكل خاص لأن المحطة تقع في حي حضري كثيف على بعد ميل من الشاطئ.

وعلى ما يبدو كان الذئب متفاجئًا مثل رجال الإطفاء حيث أنه نفد بسرعة عندما تم رصده وبحسب الإدارة إن الحيوانات تتبع الطعام سواء في منطقة مشجرة أوعشبية أو في حي في أي جزء من الولاية ولكنهم عادة ما يكونون خجولين جدا حول الناس.

الذئب

الذئب

ذئب البراري هو نوع من الكلاب موطنه أمريكا الشمالية إنه أصغر قليلاً من الذئب الشرقي والذئب الأحمر وإنه يملأ الكثير من نفس المكانة البيئية مثل حيوان ابن آوى الذهبي في أوراسيا فالذئب أكبر حجما وأكثر افتراسًا.

تم إدراج ذئب البراري باعتباره أقل اهتمامات الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة نظرًا لتوزيعه الواسع ووفرة وجوده في جميع أنحاء أمريكا الشمالية، كما تتواجد أعداد ذئب البراري بكثرة باتجاه الجنوب عبر المكسيك وصولاً إلى أمريكا الوسطى.

وهذا النوع متعدد الاستخدامات وقادر على التكيف والتوسع في البيئات المعدلة من قبل البشر وإنه يوسع نطاقه من خلال الانتقال إلى المناطق الحضرية في شرق الولايات المتحدة وكندا، شوهد الذئب في شرق بنما لأول مرة في عام 2013.

وفصيلة الذئب تضم 19 نوعًا فرعيًا معترفًا به ويبلغ متوسط ​​وزن الذكر من 8 إلى 20 كجم أي 18 إلى 44 رطلاً ومتوسط ​​وزن الإناث من 7 إلى 18 كجم أي 15 إلى 40 رطلاً ولون الفراء في الغالب هو الرمادي الفاتح والأحمر ويتخللها الأسود والأبيض.

وتتميزبإنها حيوانات مرنة للغاية في التنظيم الاجتماعي حيث تعيش إما في وحدة عائلية أو في مجموعات غير متماسكة من الأفراد غير المرتبطين ويتألف نظامها الغذائي بشكل أساسي من الغزلان والأرانب والأرانب البرية والقوارض والطيور والزواحف والبرمائيات والأسماك واللافقاريات على الرغم من أنها قد تأكل أيضًا الفواكه والخضروات في بعض الأحيان.

ونطقها المميز يسمى عواء، والبشر هم أكبر تهديد للذئب يليه الكوجر والذئاب الرمادية، على الرغم من ذلك يتزاوج القيوط أحيانًا مع الذئاب الرمادية أو الشرقية أو الحمراء مما ينتج عنه هجينة.

في المناطق الشمالية الشرقية من أمريكا الشمالية يوجد الذئب الشرقي وهو نتيجة للتزاوج التاريخي والحديث مع أنواع مختلفة من الذئاب، تظهر الدراسات الجينية أن معظم ذئاب أمريكا الشمالية تحتوي على مستوى معين من الحمض النووي للذئب.

والذئب هو شخصية بارزة في الفولكلور الأمريكي الأصلي وخاصة في Aridoamerica وعادة ما يتم تصويره على أنه محتال يفترض بالتناوب شكل ذئب حقيقي أو رجل.

كما هو الحال مع الشخصيات المخادعة الأخرى ويستخدم الذئب من أجل الخداع والفكاهة للتمرد على الأعراف الاجتماعية، كان الحيوان محترمًا بشكل خاص في علم الكونيات في أمريكا الوسطى كرمز للقوة العسكرية.

ولكن بعد الاستعمار الأوروبي للأمريكتين كان ينظر إليه في الثقافة الأنجلو أمريكية على أنه حيوان جبان وغير جدير بالثقة على عكس الذئاب الرمادية أو الشرقية أو الحمراء، التي خضعت لتحسين صورتها العامة ولا تزال المواقف تجاه الذئب سلبية إلى حد كبير.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه