;

أصغر دوري كرة قدم رسمي في العالم... يتكون من فريقين فقط

  • تاريخ النشر: السبت، 12 نوفمبر 2022
أصغر دوري كرة قدم رسمي في العالم... يتكون من فريقين فقط

دوري جزر سيلي لكرة القدم هو أصغر دوري كرة قدم رسمي في العالم ، ويتألف من فريقين فقط يلعبان سبع عشرة مرة في الموسم.

باعتبارها موطن كرة القدم، لطالما كانت إنجلترا مجنونة بالرياضة الجماعية ولا تُستثنى جزر سيلي وهي أرخبيل يضم أكثر من 140 جزيرة قبالة الطرف الجنوبي الغربي من كورنوال، من هذه الرياضة.


مثل العديد من المناطق الأخرى في إنجلترا، تمتلك الجزر دوري كرة قدم خاص بها ولكن ما يميزها هو حجم الدوري - فهو يتكون من فريقين فقط، وهما Garrison Gunners وWoolpack Wanderers، يلاعب كل منهما الآخر في نهاية كل أسبوع خلال فترة الموسم وكذلك في كأسين سنويين.

"الألعاب دائمًا تنافسية وكل شخص يبذل قصارى جهده دائمًا. وقال اللاعب المحلي ويل ليثبريدج "إنه دوري فريد من نوعه ولكن هذه هي طبيعة جزر سيلي". "في بداية كل موسم نقوم بخلط الفرق لجعل الأمر أكثر إثارة قليلا لذا فأنت تلعب ضد أناس مختلفين. يتم تقسيم اللاعبين إلى مراكز ثم يتم اختيار اختيارات بديلة من قبل القادة".

لكن هل يصبح اللعب ضد نفس الفريق في نهاية كل أسبوع مملًا بعد فترة من الوقت؟ حسنًا، سيخبرك اللاعبون في دوري كرة القدم لجزر سيلي أن الحياة "مملة فقط بدون كرة القدم". طالما أن لديهم من يلعبون ضده، فلا أحد يشتكي.

يقول عشاق كرة القدم المحليون إنه كان هناك وقت في أوائل القرن العشرين عندما كان الدوري يتألف من فرق من جميع الجزر الخمس المأهولة في الأرخبيل. لكن كل هذا انتهى في وقت ما في الخمسينيات من القرن الماضي ولم يكن هناك سوى فريقين منذ ذلك الحين.

ومن المثير للاهتمام أن كلا من Garrison Gunners وWoolpack Wanderers يعتمدون فقط على سكان جزيرة سانت ماري كمجموعة تجنيد للاعبين. تزداد المسودة السنوية صعوبة كل عام، حيث يواصل شباب الجزيرة المغادرة بحثًا عن آفاق أفضل في البر الرئيسي. وجلب لاعبين من الجزر الأخرى هو اقتراح صعب بالنظر إلى صعوبة العبور أثناء العواصف والضباب المتكرر.

قال ليثبريدج "يأتي اللاعبون من جزر أخرى ولكن هذا في حد ذاته يمكن أن يؤدي إلى مشاكل، إذا كان من الخطر للغاية أن يتم العبور، فلن يتمكنوا من اللعب".

اشتهر أصغر دوري كرة قدم في العالم في عام 2008، عندما جاءت أديداس إلى سانت ماري لتصوير إعلانها التجاري "Dream Big". تم نقل نجوم كرة القدم مثل باتريك فييرا ودانييل دي روسي وديفيد بيكهام ومايكل بالاك وستيفن جيرارد للتصوير وفكرة الدوري المكون من فريقين أسرت خيال الناس حقًا. يتوافد عشاق كرة القدم والمنافذ الإخبارية والشركات الكبرى إلى هنا منذ ذلك الحين. قال ويل ليثبريدج "لقد حصلنا أيضًا على الكثير من التغطية الدولية". [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه