;

6 أشياء سيعرفها الناس عنك: بمجرد ذكر اسمك فقط

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 أبريل 2021
الاسم

يبدو أن الأمر يتخطى المقولة الشهيرة "لكل امرئ من اسمه نصيب" وأن بمجرد ذكر اسمك فقط، يُمكن للآخر أن يكتشف معلومات مهمة عنك، حيث وجدت دراسات مختلفة أن اسمك يمكن أن يكشف عن أشياء مهمة عنك مثل المكان الذي تعيش فيه والوظيفة التي تعمل فيها وعمرك وأشياء أخرى تتعرف عليها في القائمة التالية: [1]

كم عمرك

باستخدام بيانات من إدارة الضمان الاجتماعي الأمريكية، يمكن للناس توقع عمرك وفقاً للأسماء التي كانت شائعة في كل عام أو في كل فترة زمنية، حتى أن هناك مواقع تخبرك بما كان سيكون عليه اسمك في أي عام آخر.

على سبيل المثال، إذا كنت قد ولدت في عام 2000 فمن المحتمل أن يكون اسمك هو اسم من الأسماء المنتشرة في هذا العام.

كيف عاملك معلميك

وجدت دراسة أجريت على 3000 معلم اتجاهاً شائعاً لكيفية معاملة الطلاب الذين يحملون أسماء معينة حيث يفترض المعلمون على سبيل المثال أن أسماء معينة سيكون أصحابها مشاغبين وأسماء أخرى سيكون أصحابها على النقيض.

ما هي مهنتك أو مجال عملك

تندرج العديد من الأسماء في أنواع معينة من المهن، حيث أن وفقاً لـ Verdant Labs يميل أصحاب بعض الأسماء إلى أن يكونوا لاعبي كرة قدم ويميل أصحاب أسماء أخرى إلى أن يكونوا مهندسي كهرباء وهكذا طبقاً لهذه الدراسة.

من المحتمل أن يكون الشخص الذي لديه هذه المعلومات قادراً على التنبؤ بما تفعله من أجل لقمة العيش أو احتمال اختيارك لمهنة معينة.

ما مدى صعوبة الحصول على وظيفة

إذا لم يكن اسمك شائعاً ربما لن يحالفك الحظ، حيث وجدت دراسة أن الأسماء الشائعة من المرجح أن تحصل على الوظيفة وللأسف هذا على الأرجح بسبب العنصرية.

ما هو محل إقامتك

قامت ناشيونال جيوغرافيك بإنشاء خريطة توضح أن الأشخاص الذين يحملون أسماء عائلية معينة يميلون إلى التواجد في نفس المنطقة هذا أمر منطقي لأن العائلات تميل إلى التمسك ببعضها البعض.

أي حزب سياسي تؤيده

ذكرنا أنه يمكن توقع محل سكنك أو مهنتك بناءً على اسمك ولكن وجدت الأبحاث أن الأشخاص الذين يحملون أسماء معينة يتبعون أيضاً أطرافاً سياسية أو أحزاب معينة.

وجدت Verdant Labs أن أسماء مثل جونا وماليك يميلون إلى أن يكونوا جمهوريين، بينما أصحاب اسماء مثل ديلبيرت هم ديمقراطيون.

بالنسبة للفتيات، من المرجح أن تكون ناتاشا وماياس من الديمقراطيين، في حين أن بايليز وبريتني عادة ما يتبعن الحزب الجمهوري. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه