;

السعودية تسمح بسفر مواطنيها دون اشتراط التحصين بلقاح كورونا

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 يونيو 2023
السعودية تسمح بسفر مواطنيها دون اشتراط التحصين بلقاح كورونا

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الخميس، السماح بسفر المواطنين إلى خارج المملكة دون اشتراط التحصين باللقاح المضاد لفيروس كورونا.

جاء ذلك ضمن سياسات إنهاء تدابير جائحة "كوفيد-19" التي كانت مفروضة خلال سفر المواطنين خارج المملكة، بعد استقرار الوضع الوبائي محليا وعالميا.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، إنه  بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن استقرار الوضع الوبائي محليًا وعالميًا بفضل الله ثم الدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة، فقد تقرر ‏السماح بسفر المواطنين إلى خارج المملكة دون اشتراط التحصين باللقاح المضاد لفيروس كورونا، مع استمرار الجهات المختصة في متابعة الأوضاع الوبائية، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وخففت عدة دول اشتراطات السفر التي فرضتها عند بداية الجائحة في محاولة لاحتواء انتشار الفيروس.

وفي مايو الماضي، أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن "كوفيد -19" لم يعد حالة طارئة تثير قلقاً دولياً، ورفعت التدابير الصحية المتعلقة بالسفر الدولي بسبب كوفيد، وأقرت بعدم طلب أي دليل على التطعيم ضد الفيروس كشرط أساسي للسفر الدولي.

السعودية وكورونا

ومنذ اليوم الأول لانتشار جائحة كورونا، عملت حكومة المملكة وبتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، على تقديم الخدمات لكافة المواطنين في الداخل والخارج.

وكانت جهود المملكة في مكافحة كورونا مثال يحتذى، بحسب متابعين، حيث كانت هناك إجراءات، منها تعليق جميع الرحلات الخارجية. وتعليق دخول غير السعوديين للمملكة لأغراض العمرة والزيارة مؤقتًا، وذلك من منطلق المسؤولية نحو منع تفشي مرض كورونا، كذلك تمَّ تعليق الدخول لمن حصل على تأشيرة العمرة. ويأتي ذلك تنفيذًا للإجراءات الوقائية الاستباقية التي اتخذتها المملكة لمنع وصول فيروس "كوفيد-19" إلى البلاد.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أشادت بسياسة السعودية في التعامل مع التجمعات الكبيرة مثل تلك التي تحدث في موسمي الحج والعمرة، خلال فترة الجائحة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه