;

لأول مرة في تاريخها.. السعودية تسمح للمرأة بالسفر دون إذن ولي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 أغسطس 2019
السعودية تسمح للمرأة بالسفر دون إذن ولي

في واحد من أهم القرارات المصيرية التي طالما نادت بها النساء السعوديات، قررت المملكة العربية السعودية، وإسقاط الولاية عن المرأة والسماح لها باستخراج جوازات سفر دون إذن أولياء أمورهن.
وإسقاط الولاية عن المرأة مطلب نادت به نساء سعوديات، وجذب متعاطفين من كافة أطياف المجتمع، الذي يشهد تغييرات اجتماعية واقتصادية منذ ثلاث سنوات بإشراف ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

والقرار أعلنته القناة الإخبارية السعودية في تغريدة عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، جاء فيها "رسميًا السماح للمرأة باستخراج جواز سفر دون إذن ولي أمرها".
وتابعتها بتغريدة أخرى قالت فيها: "أصبحت للمرأة حرية السفر دون موافقة ولي أمرها إذا تجاوزت سن 21 عامًا".

وفي أكتوبر الماضي، قال ولي العهد السعودي، إن بلاده تجري مراجعات لقوانين تتعلق بالحياة الاجتماعية في المملكة، وبينها الوصاية على المرأة، لمعرفة ما يرتبط منها بالشريعة الإسلامية بالفعل وما ليس له صلة بها، وستعلن عن مزيد من الإصلاحات الاجتماعية.
وأسهمت وعود الأمير الشاب وتحقق الكثير منها بالفعل في ترقب السعوديات للتغييرات القادمة، لتتراجع مطالب إسقاط الولاية عن النساء بشكل لافت في الفترة الماضية بانتظار صدور قرار إسقاطها، بعد أن كانت بجانب السماح للنساء بقيادة السيارات أشهر مطالب السعوديات طوال السنوات الماضية.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي، احتفالات واسعة بصدور هذا القرار الذي نشرته وسائل إعلام حكومية وخاصة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه