;

لغز سير مئات الأغنام في دائرة باستمرار لمدة 12 يوماً في الصين بالفيديو

  • تاريخ النشر: السبت، 19 نوفمبر 2022
لغز سير مئات الأغنام في دائرة باستمرار لمدة 12 يوماً في الصين بالفيديو

يسير قطيع من الأغنام في الصين في دائرة منذ ما يقرب من أسبوعين  ولا يبدو أن أحدًا يعرف السبب حقًا. حيث تم التقاط السلوك الغريب في فيديو للمراقبة في مزرعة للأغنام في منطقة منغوليا الداخلية بشمال الصين.

في مقطع فيديو نشره المنفذ الإخباري الصيني الذي تديره الدولة، People’s Daily، يمكن رؤية عشرات الأغنام يسيرون في اتجاه عقارب الساعة في دائرة كبيرة، بينما تحدق حيوانات أخرى من خارج الدائرة أو تقف في بعض الأحيان بلا حراك في منتصفها.


على الرغم من أنه تم الإبلاغ عن أن الأغنام تبدو بصحة جيدة، إلا أنه من غير الواضح ما إذا كانت الحيوانات ستتوقف للأكل والشرب وما إذا كان هناك آخرون يأخذون مكانهم في الدائرة عندما يحدث ذلك.

قالت مالكة مزرعة الأغنام، السيدة مياو، للصحفيين إن المشهد الغريب بدأ في 4 نوفمبر، مع حفنة من الأغنام فقط ولكن في الأيام التالية انضم العشرات من الأغنام. ومن المثير للاهتمام، على الرغم من أن المزرعة تتكون من 34 حظيرة أغنام، فقط تلك الموجودة في الرقم 13 تصرفت بهذا الشكل الغريب.

انتشر مقطع فيديو الأغنام التي تمشي في دوائر في الصين بعد وقت قصير من مشاركته عبر الإنترنت من قبل People’s Daily وتم طرح العديد من النظريات حول الحركة الغريبة للأغنام منذ ذلك الحين. النظرية الأكثر شيوعًا هي أن الأغنام مصابة ببكتيريا تسبب حالة تعرف باسم الليستريات أو "مرض الدوائر".

وفقًا لدليل ميرك "في البداية، فإن الحيوانات المصابة تعاني من فقدان الشهية والاكتئاب والارتباك. قد يدفعون أنفسهم في الزوايا أو يتكئون على الأشياء الثابتة أو يدورون نحو الجانب المصاب".


ومع ذلك، فإن النظرية المذكورة أعلاه كانت موضع خلاف بالفعل، لأن الأغنام والماعز التي تعاني من مرض الليستريات تموت عمومًا في غضون 14 إلى 48 ساعة بعد ظهور الأعراض الأولى. كانت الأغنام في الفيديو الذي لاقى رواجاً واسعاً تفعل ذلك لمدة 12 يومًا على التوالي ويبدو أنها تتمتع بصحة جيدة.

على الرغم من أن هذا النوع من السلوك يعتبر غير شائع، إلا أنه في عام 2018، كانت هناك قصة مماثلة لمئات من حيوانات الرنة في شبه جزيرة كولا الروسية، في الدائرة القطبية الشمالية وهي تسير في أنماط دائرية دون سبب واضح. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه