;

موظف يفوز بـ365 يوماً إجازة مدفوعة الأجر في سحب استثنائي لشركة يابانية

  • تاريخ النشر: السبت، 15 أبريل 2023
موظف يفوز بـ365 يوماً إجازة مدفوعة الأجر في سحب استثنائي لشركة يابانية

جذب رجل صيني حسد جميع الموظفين في بلده والبلاد الأخرى، بعد حصوله على 365 يومًا من الإجازة مدفوعة الأجر في يانصيب نظمته الشركة التي يعمل بها.

في مقطع فيديو فيروسي تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية لمدة أسبوع تقريبًا، يمكن رؤية شاب جالسًا على كرسي في قاعة ويحمل لافتة كبيرة كتب عليها "365 يومًا إجازة مدفوعة الأجر". لم يمض وقت طويل قبل أن تلفت اللقطات انتباه منافذ الأخبار الرئيسية التي تمكنت من تحديد الموقع الموضح في الفيديو وبالتالي تفاصيل الحدث.

اتضح أن هذا الفيديو تم تسجيله خلال الاجتماع السنوي الذي عقدته إحدى الشركات اليابانية التي أرادت إدارتها تخفيف حدة التوتر بين موظفيها من خلال تقديم جوائز ممتعة وجذابة في السحب.

قالت السيدة تشين وهي موظفة إدارية في الشركة التي لم تذكر اسمها، للصحفيين إن صاحب عملها لم ينظم اجتماعًا سنويًا منذ ثلاث سنوات بسبب وباء كورونا، لذلك قررت الشركة، تخفيف ضغوط الموظفين من خلال إجراء سحب ممتع، حيث يمكن للموظفين الفوز بجوائز ممتعة. على سبيل المثال، يمكن تكليف شخص ما بتناول "مشروب خاص محلي الصنع" أو "العمل كنادل لزملائه" في الحدث، بينما تشمل الجوائز يومًا أو يومين راحة إضافيين أو بضعة أيام أخرى من الإجازة مدفوعة الأجر.

بعد مناقشة الفكرة مع الرئيس، قرر منظمو اجتماع السحب السنوي تضمين جائزة يانصيب صادمة من شأنها أن تجذب الجميع حقًا. وهكذا جاءت جائزة "365 يومًا إجازة مدفوعة الأجر". فاز بها مدير شاب يمكن رؤيته وهو يحمله اللافتة بجائزته غير المتوقعة.

تركت الطبيعة غير العادية للجائزة العديد من الموظفين الصينيين في حالة من عدم التصديق لأسباب مختلفة. قال البعض إنهم لا يستطيعون إلا أن يحلموا بالفوز بسنة كاملة من الإجازة مدفوعة الأجر، بينما ادعى آخرون أن الجائزة كانت في الواقع فخًا مقنعًا. حيث علق أحد الأشخاص قائلاً "بمجرد عودتك من إجازتك، لن تكون الوظيفة لك بعد الآن"، بينما حذر شخص آخر من أن المدير بهذه الطريقة "سوف يتيح للشركة معرفة أنها تعمل به أو بدونه".

كان هناك أيضًا من رفض هذه التحذيرات، زاعمًا أنهم سيأخذون إجازة لمدة عام مدفوعة الأجر حتى لو خاطروا بالفصل بعد ذلك مباشرة.


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه