;

مقطع فيديو مؤلم: سوري ينتحب بعد فقدان 12 فرداً من عائلته في الزلزال

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 فبراير 2023
مقطع فيديو مؤلم: سوري ينتحب بعد فقدان 12 فرداً من عائلته في الزلزال

في مقطع فيديو يدمي القلوب، يوثق حرقة وبكاء شاب سوري بعد فقدان 12 فردًا من أسرته في بلدة جندريس شمالي سوريا جراء الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا وخلف آلاف القتلى.

في واحدة من أسوأ الكوارث الطبيعية، شهدت الأيام الماضية، العديد من المشاهد المؤلمة التي خلفها زلزال تركيا وسوريا، وفي واحدة من المآسي الإنسانية، سلب الزلزال هذا الشاب السوري 12 فردًا من عائلته، حيث انهار المنزل الذي كانت تقيم فيه الأسرة.

سامر السراقبي، الشاب السوري المكلوم، ظهر في مقطع الفيديو المؤلم، منتحبًا وقال "انكسر ظهرنا والله، انكسر ظهرنا والله، لا أب ولا أم، راحت العيلة كلها".

جدير بالذكر، ضرب الزلزال المميت يوم الاثنين، جنوب شرق تركيا وسوريا المجاورة، حيث قتل الآلاف ودمر مدنًا وهدم المباني. وأفادت السلطات والمصادر الطبية أن أكثر من 9500 شخص قتلوا وأصيب آلاف آخرون، بينما لا تزالجهود الإنقاذ جارية للبحث عن ناجين تحت الأنقاض.

وقالت وسائل إعلام رسمية سورية، أن عدد القتلى ارتفع إلى 2547 شخص، بينما أفادت وسائل الإعلام التركية، ارتفاع عدد القتلى إلى 6957 شخص. 

وفي نطاق متصل، شهدت تركيا 58 زلزالا مسجلا، بين عامي 1990 و2022، حيث تعتبر من أكثر البلدان عرضة للزلازل، حيث تقع معظم تركيا على لوحة الأناضول. وهذا المكان يقع على حدود خطين رئيسيين، صدع شمال الأناضول وصدع شرق الأناضول. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه