;

قصص مرعبة أبرزها: فستان العروسة الملعون

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 مارس 2022
قصص مرعبة أبرزها: فستان العروسة الملعون

سواء كانت حقيقية أو خدعة يبدو أن الأشياء الملعونة تثير فضولًا مريضًا. عادةً ما تكون هذه اللعنات المفترضة نتيجة لبعض الأحداث المأساوية التي حدثت في الماضي لفترة طويلة ولكن هناك أيضًا عدد مقلق من الأشياء التي يُقال إنها لُعنت ظهرت في المائة عام الماضية فقط.

من الدمى المسكونة بالجواهر المسروقة إلى الأشياء التي يقال إنها تحمل لعنة والعناصر الملعونة الأكثر شهرة في التاريخ، بالإضافة إلى بعض العناصر التي غالبًا ما تطير تحت الرادار.

سواء كان من الممكن تصديق هذه اللعنات أم لا فإن القصص التي تكمن وراءها تبقي الأساطير على قيد الحياة.

أساطير وراء القصص الملعونة

الدمية روبرت

قصص مرعبة أبرزها: فستان العروسة الملعون

روبرت الدمية كانت رفيقة بالحجم الطبيعي لصبي صغير اسمه جين أوتو في أوائل القرن العشرين. تم تداول العديد من القصص حول أصول روبرت وكيف أصبح ملعونًا على مر السنين ولكن الأكثر شيوعًا هو أن مربية جين لعنت الدمية بعد خلاف مع والدي الصبي.

بعد إلقاء هذه اللعنة المفترضة بدأ جين يتحدث إلى روبرت كما لو كانت الدمية شخصًا حقيقيًا، قال والدا جين إنهما كانا يسمعان ابنهما يتحدث إلى الدمية طوال المساء ويمكنهما حتى سماع الدمية ترد بصوت حلقي. سيدعي جين أيضًا أن روبرت كان مسؤولاً عن العديد من الأعمال المؤذية في جميع أنحاء المنزل.

اليوم يقيم روبرت في متحف Fort East Martello في كي ويست فلوريدا، أفاد الزائرون الذين التقطوا صورهم مع روبرت دون طلب إذن وأولئك الذين سخروا من الدمية في وقت لاحق أنهم تعرضوا لنوبات سيئة من الحظ السيئ. حتى أن روبرت يتلقى رسائل من زوار سابقين يطلبون منه المغفرة.

رقم الهاتف 0888-888-888

تم فصل رقم الهاتف الملعون 0888-888-888 بعد وفاة جميع أصحاب الرقم الثلاثة في غضون عقد من الزمن، المالك الأصلي الذي كان يمتلك شركة هاتف، توفي من مرض السرطان، رغم أن بعض الشائعات تزعم أن أحد المنافسين قد أصابه بتسمم إشعاعي.

وتم بعد ذلك تمرير الرقم إلى رجلين مختلفين متورطين في المافيا وقتلا لاحقًا بالرصاص في رحلات عمل.

تم حذف الرقم لاحقًا من الخدمة وعندما أطلق عليه الأشخاص المهتمون بالأسطورة، تلقوا رسالة مفادها أن الرقم كان تغطية شبكة خارجية.

كرسي توماس باسبي

قصص مرعبة أبرزها: فستان العروسة الملعون

أُعدم توماس باسبي في عام 1702 بعد مقتل والد زوجته ورجل آخر في شمال يوركشاير بإنجلترا. وبحسب الأسطورة، قال باسبي قبل إعدامه "أتمنى أن يأتي الموت لمن يجرؤ على الجلوس على كرسيي".

بعد وفاة باسبي ظهرت عدة تقارير عن وفاة أشخاص أو لقاء مأساة أخرى بعد جلوسهم على كرسي ملعون، تم العثور على رجل معلق خارج Busby Stoop Inn بعد جلوسه على الكرسي ويقال إن الجنود الذين جلسوا على الكرسي خلال الحرب العالمية الثانية لم يعودوا على قيد الحياة.

يتدلى الكرسي الآن من جدار في متحف ثيرسك في إنجلترا حتى لا يلعن أي شخص نفسه عن طريق الخطأ بالجلوس فيه، يعرض المتحف أيضًا لوحة تحمل قصص الضحايا المفترضين للكرسي.

أنابيل الدمية

يعرف عشاق أفلام الرعب Annabelle the Haunted Doll من امتياز The Conjuring لكن Annabelle الحقيقية هي على ما يبدو دمية Raggedy Ann غير ضارة وفقًا لعالمي الشياطين إد ولورين وارن فإن أنابيل تمتلك طاقة شيطانية حاولت قتل أصحابها السابقين.

بعد أن أخذوا أنابيل في عهدتهم، ادعى آل وارينز أن الأشخاص الذين يسخرون من الدمية أثناء زيارتهم لمتحفهم الغامض قد قوبلوا بنوع من المحنة. وبحسب ما ورد صدم رجل دراجته النارية بعد استفزاز أنابيل.

في عام 2020 ألهمت شائعات عن هروب أنابيل من علبتها الزجاجية في متحف Warrens مقاطع فيديو متعددة على TikTok، مما يثبت أن الدمية لا يزال لديها أتباع مخلصون.

دلفي بيربل الياقوت

قصص مرعبة أبرزها: فستان العروسة الملعون

المعروف أيضًا باسم "الجمشت الملعون" تمت سرقة دلفي بيربل الياقوت من معبد إندرا في عام 1857 وجلبه إلى إنجلترا العقيد دبليو فيريس، الذي فقد ثروته وصحته بسرعة.

من المفترض أن ابنه واجه نفس الحظ السيئ وانتحر أحد الأصدقاء بعد ملامسته للجوهرة. بعد ذلك يبدو أن كل من كان على اتصال بـ Delphi Purple Sapphire قد واجه نوعًا من المحن، مثل مغنية فقدت صوتها بعد الحصول على الحجر.

تم عرض Delphi Purple Sapphire في متحف التاريخ الطبيعي بلندن منذ عام 2007 وأشار المنسق الذي حصل على الجوهرة إلى أنه تعرض لعاصفة رهيبة أثناء تواجده في سيارته.

لوحة "الصبي الباكي"

قصص مرعبة أبرزها: فستان العروسة الملعون

كان The Crying Boy أحد أكثر العناصر المسكونة غرابة وهو عبارة عن لوحة للفنان الإسباني جيوفاني براغولين تم إنتاجها بكميات كبيرة وتوزيعها في إنجلترا ما بعد الحرب.

وبحسب ما ورد اشتعلت النيران في العديد من المنازل التي عُرضت فيها اللوحة بعد وقت قصير من شراء اللوحة. في بعض الحالات، كان الشيء الوحيد الذي نجا من ألسنة اللهب هو The Crying Boy. من المفترض أن رجال الإطفاء بدأوا يعتقدون أن اللوحات كانت ملعونة.

في تحقيق أجري عام 2010 في اللوحة، اكتشف الباحثون أن اللوحات كانت مغطاة بمواد طاردة للحريق وهو ما كان على الأرجح السبب وراء نجاة الكثير من النيران.

فستان زفاف آنا بيكر

قصص مرعبة أبرزها: فستان العروسة الملعون

يُعرف قصر بيكر التاريخي في ألتونا، بنسلفانيا، بعدد من المطاردة ولكن المطالبة الأساسية بالشهرة هي الفستان الملعون لآنا بيكر.

وفقًا للأسطورة اشترت آنا الفستان بعد موافقتها على الزواج لكن والدها منعها. بعد أن أقسمت ألا تتزوج أبدًا قيل أن آنا كانت ترقص حول القصر في فستان زفافها ويعتقد البعض أن الفستان لا يزال يتحرك في علبته الزجاجية كما لو كان شخصًا ما يرقص فيه.

مزهرية باسانو

قصص مرعبة أبرزها: فستان العروسة الملعون

في حين أن أصول مزهرية باسانو غامضة، تزعم القصة الأكثر شيوعًا أن العروس تلقت المزهرية كهدية، ثم ماتت ليلة زفافها وهي تمسكها بين ذراعيها. توعدت العروس بالانتقام عندما توفيت وبدأ أفراد الأسرة اللاحقون في الموت بعد الاستيلاء على المزهرية.

اختفت مزهرية Basano عن أعين الجمهور حتى بيعت في مزاد علني مقابل أربعة ملايين ليرة في عام 1988. وبحسب ما ورد توفي الرجل الذي اشترى المزهرية بعد فترة وجيزة ، وعندما اشترى طبيب المزهرية، توفي بعد ثلاثة أشهر. في الواقع، يبدو أن ثلاثة أشهر هي المدة التي يمكن لأي شخص أن يمتلكها قبل أن يستسلم للعنتها المفترضة.

لا يزال مصير الإناء وموقعه الحالي مجهولين، لكن يُزعم أنه تم وضعه في حجز الشرطة بعد أن لم يرغب أحد في ذلك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه