;

تواصل الموتى مع الأحياء في 9 قصص غريبة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 مارس 2022
تواصل الموتى مع الأحياء في 9 قصص غريبة

عندما يموت أحد أحبائنا، أكثر ما يؤلمنا أنه لم يعد بالإمكان أن نراه أو نسمع صوته مرة أخرى، لكن هناك بعض الحكايات أكد أبطالها أنه ما زال بإمكانهم رؤية وسماع من رحلوا عن عالمهم، إليك أشهر هذه القصص.

تواصل جاسي مع والدها المتوفي

كانت جاسي أوبراين في الرابعة من عمرها فقط عندما فقدت والدها حياته خلال هجمات 11 سبتمبر، بعد فترة وجيزة من هذه المأساة، وجدت والدتها ليزا أن جايسي تجري محادثة، على ما يبدو مع نفسها في غرفة فارغة في منزل العائلة وعندما سألت ليزا عن ذلك، اندهشت لسماع ابنتها تقول إنها كانت "تتحدث إلى أبيها" وأنه كان يروي لها النكات.

لتأكيد ما تقوله ابنتها، أطلعت ليزا الفتاة الصغيرة على صورة لوالدها وزملائه في العمل (جميعهم فقدوا حياتهم أيضًا في ذلك اليوم) وتمكنت جايسي من تلاوة أسمائهم الكاملة، على الرغم من عدم مقابلة العديد منهم مطلقًا، أخبرت جاسي والدتها أيضًا أنها غالبًا ما كانت ترى والدها يتأرجح في الملعب عندما كانت تلعب مع أصدقائها في الخارج.

قصة المؤلف دين كونتز

المؤلف دين كونتز معروف برواياته المرعبة، في سبتمبر 1988، اقترب كونتز من أن يكون بطلًا في قصة الرعب الواقعية الخاصة به، أثناء جلوسه في العمل، تلقى مكالمة هاتفية من امرأة لكن كان الصوت سيئًا للغاية، لكنه كان يسمعها تقول "أرجوك، كن حذرًا"، سأل عن هوية المتصل، لكن الصوت الأنثوي كرر الكلمات ثلاث مرات أخرى، وكان صوتها يتلاشى مع كل جملة، فكر كونتز في المكالمة الهاتفية وهو متأكد من أن الصوت بدا تمامًا مثل صوت والدته ومع ذلك، كان يعلم أنه لا يمكن أن تكون هي، لأنها ماتت منذ ما يقرب من 20 عامًا.

بعد يومين، زار كونتز والده في مركز الرعاية، حيث كان والده يُظهر سلوكًا عنيفًا، مثل لكم مريض آخر وكان على كونتز التحدث معه وبمجرد دخول كونتز غرفة والده في المنشأة، أمسك الرجل بسكين صيد وحاول طعن ابنه بها، تمكن من أخذ السكين بعيدًا عن والده، ثم غادر كونتز الغرفة وتوجه مباشرة إلى مجموعة من رجال الشرطة، رأى الضباط السكين في يده ووجهوا أسلحتهم إليه على الفور، أدرك أن رجال الشرطة سيطلقون النار عليه إذا لم يسقط السكين، لذا فعل ذلك، ثم تمكن من إقناعهم بأن والده هو الشخص الذي يبحثون عنه، ثم تذكر كونتز المكالمة الهاتفية المخيفة وأصبح مقتنعًا بأنها كانت والدته تحذره مما سيحدث، حيث لم يتلق مكالمة هاتفية مماثلة مرة أخرى.

قصة توني

تعرض توني وودمانسي، البالغ من العمر عشرين عامًا، لحادث سيارة مروّع في أكتوبر 2010، توفي في المستشفى بعد أسبوع، في جنازته، روى اثنان من أصدقائه شيئًا لوالدته سالي، حيث أخبروها أنهم حددوا موعدًا لرؤية وسيط قبل وفاة طوني واتضح أن موعد الجلسة هو نفس يوم جنازة الشاب وبحسب سالي، أخبرها الصديقان أن توني كان يحاول التواصل معها.

لم تفكر كثيرًا في ما كانوا يقولون لها، كان هذا حتى بدأت أدوات المطبخ في منزلها في التحرك من تلقاء نفسها وبدأ تلفزيونها وراديو السيارة في التشغيل والإيقاف بشكل عشوائي، فزعت سالي وذهبت لرؤية الوسيط الذي أخبرها أن شابًا أشقر الشعر يريد التواصل معها وعليها أن تجرب الكتابة الروحية التلقائية.

في وقت مبكر من صباح اليوم التالي، جلست سالي ومعها قلم وورقة وبدأت في التحدث إلى توني في الظلام، شعرت بشيء يمسك بيدها ويحركها على الورقة، عندما أشعلت الضوء، وجدته أنه كُتبت كلمة "توني" على الورق، بعد أربع سنوات من هذا الحادث، كان لدى سالي 20 دفترًا مليئة بكتابات توني، على الرغم من أن معظم الناس يشككون فيما تقوله الأم الحزينة عن ابنها المتوفى، إلا أن سالي مصرة على أن ابنها يكتب على الأوراق بمساعدة ذراعها الجسدية.

الرسائل النصية من القبر

في عام 1988، تعرض فرانك جونز وعائلته للترهيب من قبل ما بدا أنه شبح أو روح شريرة في منزلهم في بلاكبول، حيث خلعت الأيدي غير المرئية أغطية الأسرة بينما كان الأطفال نائمين وأغلقت الأبواب وفتحت الصنابير، أصبح الأمر سيئًا للغاية لدرجة أن فرانك اتصل وطلب مساعدة الكنيسة للصلاة في بيته ومحاولة تطهيره من الأرواح الشريرة.

مرت خمس سنوات بعد ذلك وكان كل شيء على ما يرام ولكن بعد ذلك حلت المأساة، حيث توفي ابن فرانك وتبعته زوجته سادي، بعد ثلاثة أشهر ودُفنت سادي مع هاتفها المحمول (لأنها أحبته كثيرًا)، بعد فترة وجيزة من جنازة زوجته، تلقى فرانك مكالمة فائتة على هاتفه، لكن الهاتف لم يرن، عندما فحص الرقم، كان من هاتفه الأرضي داخل منزله، لكن هذا كان مستحيلاً، فلم يكن هناك أي شخص آخر في المنزل وقت الاتصال.

ثم اشتم فرانك رائحة عطر سادي وكأن ذلك لم يكن غريباً بما فيه الكفاية، يدعي فرانك أيضًا أنه تلقى رسائل نصية من هاتف سادي الخلوي، حيث احتوت الرسائل على عبارات قالتها سادي كثيرًا في الحياة، لكن الرقم لم يظهر على الشاشة.

رسائل جاك فروسي

عانى جاك فروسي المقيم في بنسلفانيا من عدم انتظام ضربات القلب في يونيو 2011 وتوفي عن عمر يناهز 32 عامًا، أصيبت أسرته وأصدقائه بالحزن الشديد، بعد خمسة أشهر، كان صديق جاك المفضل، تيم هارت، يتصفح رسائل البريد الإلكتروني على هاتفه عندما ظهر أن أحد الرسائل من حساب البريد الإلكتروني لجاك، كُتب في الرسالة: "أنا أشاهد" ثم كُتب ثلاث جمل: "هل سمعتني؟ انا في منزلك، عليك تنظيف السندرة الخاصة بك".

كان تيم مندهشًا، لأنه وجاك كانا الوحيدين الموجودين في العلية قبل وقت قصير من وفاة جاك وتحدثا عما يجب أن يفعله تيم بالمساحة الإضافية في منزله، كما ادعى جيمي ماكجرو ابن عم جاك، أيضًا أنه تلقى بريدًا إلكترونيًا من جاك بعد وفاته، ذكر جاك في الرسالة أنه يعلم أن جيمي سوف يكسر كاحله وحاول تحذيره لتوخي الحذر، أصيب جيمي بكسر في كاحله قبل أسبوع واحد فقط من تلقيه الرسالة الإلكترونية المخيفة.

قصة الزهور الأرجوانية

فقد فينتو سكارابيلو زوجته في أغسطس 2014 بعد ما يقرب من 64 عامًا من الزواج، قرر الأرمل الحزين أن يزور قبرها بقدر استطاعته وخاصة كل يوم أحد، أخذ الزهور من حديقتهم وأحيانًا من متجر وفي كل مرة يعود ليحل محل الزهور القديمة بأخرى جديدة، كانت يجد أن الزهور القديمة تحولت إلى زهور أرجوانية، اشترى فينتو عدة أزهار ملونة مختلفة، لكنه كان يعود ليجد أزهارًا أرجوانية عند قبر زوجته، كان اللون الأرجواني هو اللون المفضل لديها وعلى الرغم من أن بائعي الزهور قد قدموا تفسيرًا منطقيًا لهذه الظاهرة (تتحول الأزهار إلى اللون الأرجواني مع تقدم العمر)، يعتقد فينتو أنها معجزة أحدثتها زوجته.

حكاية مورين ليبمان

أنهت ممثلة المسرح والشاشة مورين ليبمان السيرة الذاتية لزوجها بعد وفاته في عام 2004 ولعبت دورها في الفيلم المقتبس بعنوان Jack Rosenthal Last Act في عام 2006 وبعد سنوات، كانت تقرأ المسودة الأولى لرواية كان ابنها آدم يعمل بها وقدمت مورين لابنها بعض النصائح حول كيفية إصلاح الأجزاء غير الرائعة من القصة وبعد فترة وجيزة، كانت مورين تلعب على هاتفها المحمول وكانت مندهشة لرؤية رسالة منبثقة على الشاشة من زوجها الراحل، نصت الرسالة على ما يلي: "أحسني إلى الصبي، أنه يقوم بعمل جيد".

حكاية الوجه المبتسم

يتفق جميع عشاق الكلاب على أن الحيوانات الأليفة هي أكثر من مجرد حيوانات، هم مثل أفراد الأسرة، شعرت عائلة Callaghan بهذه الطريقة تجاه الكلب Bandit، كلب الإنقاذ الذي أخذوه إلى منزلهم، كان لدى الكلب العديد من المشكلات الصحية واضطر إلى الخضوع لعدة عمليات جراحية ورحل للأسف بعد ذلك وتركت وفاته حزن في قلوب أصحابه.

بعد يومين من موته، خرجت كاتي كالاهان إلى الفناء الخلفي ورأت وعاء الماء الخاص بالكلب لا يزال هناك، عند الانحناء لالتقاطه، رأت شيئًا غريبا، حيث شكل الماء المتبقي داخل الوعاء وجه مبتسم، تعتقد كاتي أن الكلب قد ترك لهم رسالة مفادها أنه بخير ولم يعد عليهم القلق بشأنه بعد الآن، على الرغم من تجاهل الكثيرين للحادث قائلين إنه مجرد شكل عشوائي تشكل من الماء.

تواصل جاك روبنسون مع والدته

توفي جاك روبنسون البالغ من العمر أربع سنوات بسبب ورم في المخ في عام 2014، تاركًا وراءه والديه، بالإضافة إلى شقيقه التوأم المتماثل وأخواته الثلاث، كانت والدته ماري تزور قبره كثيرًا ولكن حدث شيء غير متوقع للغاية عندما زارته في 1 أبريل 2017، للاحتفال بالذكرى السنوية لوفاة جاك، حيث شعرت ماري بالحزن والعاطفة وطلبت من طفلها الصغير المحبوب أن يرسل لها علامة على أنه بخير.

بينما جلست بجانب قبره، طار طائر من السماء وهبط على قدمها، طار الطائر مرة أخرى وسقط على شاهد قبر قريب وراقبها، أخرجت ماري هاتفها لتصوير اللحظة، لكن اندهشت عندما عاد الطائر إليها وجلس على يدها، ظل الطائر ينظر إليها وفي إحدى المرات جلست على كتفها، اعتقدت ماري أن هذه كانت بلا شك العلامة التي كانت تطلبها. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه