;

معلومات عامة قد تصدم لجهلك بها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 مارس 2022
معلومات عامة قد تصدم لجهلك بها

معلومات عامة، قد تصادفها في يوم من الأيام ولا تعرف صحتها أو معلومات كافية حولها، إليك معلومات متنوعة من كافة المجالات.

معلومات عامة

عاشت الديناصورات في كل قارة بالعالم

عاشت الديناصورات في كل قارة على وجه الأرض، بما في ذلك القارة القطبية الجنوبية. السبب في أننا لا نجد عظامهم إلا في أماكن معينة، على الرغم من ذلك هو أن ظروف الطقس والتربة في تلك الأماكن كانت مناسبة تمامًا لتحجر العظام.

ويتكهن العلماء أيضًا بأنه قد يكون هناك العديد من الديناصورات الأصغر حجمًا التي لا نعرف عنها شيئًا لأن عظامها كانت أصغر من أن تتحلل جيدًا.

طائر الطنان النحل صغير جدًا

هناك قصة مكتوبة في عام 565 م تتحدث عن راهب أيرلندي يسافر عبر اسكتلندا. أثناء وجوده هناك سمع القديس كولومبا قصصًا عن "وحش مائي" هاجم وقتل السكان المحليين عندما ذهبوا في النهر. رغبةً منه في المساعدة.

استخدم الراهب صديقه كطعم لجذب الوحش إلى الأفق وعند هذه النقطة أمره كولومبا "بعدم الذهاب أبعد من ذلك" فتوقف المخلوق وسبح مرة أخرى في اتجاه المنبع. يُعرف هذا النهر الآن في اسكتلندا باسم نهر نيس الذي يتدفق من بحيرة لوخ نيس الشهيرة.

يمكن أن تكون جوزة الطيب سامة قاتلة

القليل من جوزة الطيب في فطيرة اليقطين أو على قطعة البيض الخاصة بك يمكن أن يمنحها بعض النكهة الإضافية ورائحة جميلة وحارة ومع ذلك ، فإن الكثير من جوزة الطيب يمكن أن تكون سامة.

ويمكن لملاعق صغيرة إلى ثلاث ملاعق صغيرة من جوزة الطيب النيئة أن تسبب الهلوسة والتشنجات والألم والغثيان والبارانويا التي يمكن أن تستمر لعدة أيام. الوفيات الفعلية نادرة لكنها حدثت.

تستخدم الشرطة الصينية فرق الإوز

هل سمعت عن كلاب بوليسية، لكن إوز بوليسي؟ اعتبارًا من عام 2013 وبدأ 12 مركزًا للشرطة في منطقة ريفية في الصين في استخدام الأوز كحراس.

وإنها حيوانات في حالة تأهب وكما تعلم على الأرجح، يمكنها إحداث الكثير من الضوضاء والاضطراب وهو ما يستفيد منه ضباط إنفاذ القانون الصينيون المبدعون.

وفي حين أن هذا الاتجاه لم ينتشر بعد في جميع أنحاء الصين، تدعي شرطة Dongwan أن الأوز قد أوقف بالفعل سرقة واحدة على الأقل.

أول هاتف آيفون لم تصنعه شركة آبل

أول جهاز محمول أطلق عليه اسم "iPhone" من صنع شركة Cisco وليس Apple. سمح للمستخدم باستخدام الوظائف الصوتية في Skype بدون جهاز كمبيوتر.

وأعلنت شركة Apple عن منتجها الخاص بعد 22 يومًا فقط ورفعت شركة Cisco دعوى قضائية لانتهاك العلامة التجارية. تمت تسوية الدعوى في نهاية المطاف خارج المحكمة وسمح لكلا الشركتين بالاستمرار في استخدام الاسم ومع ذلك ربما لم تسمع أبدًا عن Cisco iPhone.

هناك بلد يرجح أن يولد فيه التوائم

تشتهر بنين وهي دولة تقع في وسط إفريقيا، بأعلى معدل ولادة لتوائم في العالم. في حين أن المتوسط ​​العالمي هو 13 توأما فقط لكل 1000 ولادة فإن بنين تضاعف هذا المعدل بما يقرب من 30 توأما لكل 1000 ولادة.

لا يوجد عامل واحد يسبب ذلك ولكن يُعتقد أن الجينات والنظام الغذائي وحتى طول الأم تلعب دورًا.

جاء خط Comic Sans من كتاب فكاهي حقيقي

يبتعد معظم البالغين الذين يعرفون في الوقت الحاضر عن التصميم الجرافيكي عن استخدام خط Comic Sans في المستندات الرسمية. صمم الخط فينسينت كوناري، الذي استوحى الإلهام المباشر من كتبه المصورة المفضلة، بما في ذلك سلسلة Watchmen الشهيرة لـ Alan Moore و Dave Gibbons.

على مدى 100 عام أظهرت الخرائط جزيرة غير موجودة

لا يُعرف أي شيء تقريبًا عن جزيرة ساندي وهي كتلة أرضية بحجم مانهاتن في المحيط الهادئ قبالة سواحل أستراليا. من المفترض أن المستكشف جيمس كوك اكتشفها في عام 1774.

 وبدأت تظهر على الخرائط البحرية في عام 1908. لم يكن حتى عام 2012 عندما بدأ فريق من العلماء الأستراليين في مسح الجزيرة ، اكتشفوا أنه لا توجد جزيرة هناك على الإطلاق . وخمن العلماء أن كوك ربما يكون قد اكتشف في الواقع "طوافة من الخفاف" من الحجر والغاز البركاني العائم. نشرت صحيفة Sydney Morning Herald نعيًا لجزيرة Sandy Island.

تمتلك الملكة إليزابيث بعض الملاجئ الخفية

منذ أوائل القرن الثالث عشر، دفعت مدينة لندن إيجارًا رسميًا للتاج لقطعتين صغيرتين من الممتلكات. لحسن الحظ بالنسبة للمدينة وظل السعر على حاله لأكثر من 800 عام: سكين واحد وفأس وستة حدوات و 61 مسمارًا، يتم تقديمها كل خريف في حفل الإقلاع عن الإيجارات.

وعلى الرغم من أن أحد هذه العقارات يقع في Moors في شروبشاير والآخر بالقرب من محاكم العدل الملكية في المدينة نفسها، لا أحد يعرف الموقع الدقيق لأرض الملكة.

الرجل الذي كتب دراكولا لم يزر ترانسيلفانيا قط.

كان برام ستوكر مؤلفًا أيرلنديًا يشتهر الآن بروايته الرعب القوطية دراكولا. تدور أحداث القصة جزئيًا في ترانسيلفانيا وهي منطقة جبلية في وسط رومانيا وقد عززت القصة أسطورة مصاص الدماء في الثقافة الأوروبية والأمريكية السائدة.

وعلى الرغم من رحلات ستوكر العديدة حول العالم، إلا أنه لم يزر أوروبا الشرقية وبحكم الفضيلة، ترانسيلفانيا على الإطلاق.

حظرت الحكومة الأسترالية كلمة مات ليوم واحد

من المحتمل أن تكون هناك كلمات عامية أو غير رسمية تثير أعصابك من وقت لآخر، خاصة عندما تعتقد أنه يجب أخذ شيء ما على محمل الجد. في عام 2005 أخذ البرلمان الأسترالي بعض شكاوى المواطنين على محمل الجد بعض الشيء وحظر على أي شخص من طاقمه استخدام كلمة "mate" أثناء العمل.

ولحسن الحظ اعترض رئيس الوزراء جون هوارد، مدعيا أن "مات" جزء مهم من الثقافة الأسترالية وتم إلغاء الحظر في غضون 24 ساعة.

العديد من اللغات لها نفس الجذور

تبدو كل من الإنجليزية والبرتغالية واللاتفية والباشتو واليونانية مختلفة تمامًا اليوم ولكن هذه اللغات جميعها لها سلف مشترك يسمى Proto-Indo-European.

وعلى الرغم من عدم وجود أي أمثلة مكتوبة على ذلك، فقد عمل اللغويون بشكل عكسي من مجموعة متنوعة من اللغات الحديثة لمحاولة إعادة بنائه. باستخدام إعادة بنائها، سيتم كتابة الجملة "أراد الملك ابناً" كـ "H3rḗḱs súhxnum u̯l̥nh1to".

لدغة القراد يمكن أن تسبب لك حساسية من اللحوم الحمراء

يعاني الكثير من الناس من الحساسية تجاه الطعام لكن القليل منهم يكون نتيجة لدغة حشرة. في اتجاه غريب ومتزايد، يمكن أن يصاب بعض الأشخاص الذين يتعرضون للعض من قبل Lone Star بحساسية مفاجئة من اللحوم الحمراء.

يمكن للحوم البقر والضأن أن تجعل الأشخاص الذين يعانون من هذه الحساسية يعانون من الصداع والعطس وسيلان الأنف والغثيان. في الحالات الشديدة، يمكن أن يتسبب في عدم قدرة الشخص على التنفس. بالنسبة لبعض المصابين، تتلاشى الحساسية بمرور الوقت ولكنها دائمة للبعض الآخر.

كانت هارييت توبمان أكثر بطولية مما كنت تعتقد

ربما تعلم أن هارييت توبمان كانت عبدة سابقة أصبحت ناشطة سياسية في حركة إلغاء العبودية ولكن بالإضافة إلى تهريب العبيد الهاربين عبر مترو الأنفاق ، كانت خلال الحرب الأهلية أول امرأة تقود هجومًا مسلحًا.

وخططت ونفذت عددًا من الغارات وكان معروفًا أنها تحمل مسدسًا للحماية الشخصية.

يمكن أن تسبب الأعاصير "أمطار سمكية"

يمكن أن تتطور الأعاصير فوق الماء تمامًا كما يمكن أن تتطور فوق الأرض عندما يفعلون ذلك يطلق عليهم "مواسير المياه" ويمتصون كميات كبيرة من مياه البحيرة أو مياه البحر بالإضافة إلى أي شيء يسبح في تلك المياه.

وإذا سافر مجرى المياه إلى اليابسة وانخفضت الرياح، فلن تجد مكانًا تذهب إليه تلك الأسماك سوى النزول. على حد علمنا، لا يوجد إعصار قوي بما يكفي لالتقاط أسماك القرش لكن نادو الأسماك ممكن تمامًا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه