;

مطالبات بالتحقيق: بعد فوز أكثر من 400 شخص في سحب اليانصيب في الفلبين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 أكتوبر 2022
مطالبات بالتحقيق: بعد فوز أكثر من 400 شخص في سحب اليانصيب في الفلبين

فاز أكثر من 400 شخص بالجائزة الكبرى في الفلبين في السحب الكبير في اليانصيب والذي فاجأ الجميع لأن جميع الأرقام الفائزة كانت مضاعفات تسعة. طلب مستخدمو الإنترنت إجراء تحقيق من مجلس الشيوخ ردًا على هذا الحدث المذهل.

في مؤتمر صحفي، قال المدير العام لمكتب اليانصيب الخيري الفلبيني (PCSO) ميل روبلز إن مكتب اليانصيب مفتوح للتحقيق لكنه قال إنهم "لم يجدوا شيئًا خطأ" في قرعة مساء يوم السبت لسحب لوتو 6/55 ليلة السبت، حيث راهن 433 شخصًا على المجموعة الفائزة، حسبما ذكرت صحيفة فلبين ستار.

قال روبلز إنه كان "حدثًا طبيعيًا " وأن العديد من المراهنين لديهم عدد من المجموعات التي "يراهنون عليها بانتظام". و433 مراهن حصلوا على المجموعة الفائزة من 09-45-36-27-18-54 خلال قرعة اليانصيب 6/55.

هذا يعني أن الجائزة، التي تقدر قيمتها بـ 236،091،188.40 (4 ملايين دولار)، سيتم تقسيمها بين الفائزين. سيحصل كل فائز بالجائزة على مبلغ 554،525 ين يابانياً. 

بالنسبة للفائزين بالجائزة الكبرى، فإنه بلا شك خبر رائع، خاصة مع اقتراب موسم العطلات. ووفقًا لصحيفة The Philippine Star، قالت السناتور ريسا هونتيفيروس إنها تدعم الدعوة للتحقيق في سحب اليانصيب. وأضافت "نريد فقط استبعاد أي شكوك في ذهن الجمهور بأن النتائج قد تم التلاعب بها. وبينما ندرك أن الناس يميلون إلى المراهنة على الأنماط، نريد أيضًا التأكد من أن النظام آمن وخال من الثغرات وجدير بالثقة".

قال زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ الفلبيني أكويلينو بيمينتيل الثالث، أنه وفقًا لتقرير بلومبرج "ألعاب اليانصيب هذه مرخصة من جمهورية الفلبين. لذلك، نحتاج إلى الحفاظ على سلامتها وحمايتها". [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه