;

الصدفة تقود شخص للفوز بمليون دولار: لم يتوقع الأمر

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 يناير 2021
الصدفة تقود شخص للفوز بمليون دولار: لم يتوقع الأمر

قادت الصدفة مواطن أمريكي للفوز بالجائزة الكبرى التي تبلغ مليار دولار أمريكي، عن طريق الصدفة.

وفي التفاصيل التي نقلتها ميرور البريطانية ، فقد فاز لاعب يانصيب محظوظ من ولاية ميشيغان الأمريكية، بالجائزة الكبرى وهي من أكثر الجوائز قيمة على الإطلاق في اليانصيب.

وتطابق تذكرة واحدة جميع الأرقام الستة 4 و 26 و 42 و 50 و 60 و 24 وهي ضرورية للفوز بالجائزة المقدرة بمليار دولار.

ويمكن للفائز، الذي لم يتم الكشف عن هويته بعد، الاختيار بين المدفوعات طويلة الأجل أو دفع مبلغ إجمالي له قدره 739.6 مليون دولار، بعد قطع قيمة الضرائب.

وقال التقرير أن هذه الجائزة تعتبر ثالث أكبر جائزة لوتو منذ عام 2016، وذهب الفوز بالجائزة الكبرى القياسية في Powerball البالغ قدرها 1.586 مليار دولار، إلى ثلاثة أشخاص من تينيسي وفلوريدا وكاليفورنيا، وكان لكل منهم الأرقام الفائزة في عام 2016.

وحتى الآن لم يتم الكشف عن مزيد حول القصة التي انتشرت سريعاً عبر فيس بوك، ولا عن نية الرجل بما سيفعل بهذه الأموال.

جائزة اليانصيب

وأضاف الشاب في تصريحات له نقلتها عدد من التقارير الصحافية ووكالات الأنباء، أن الأمر لا يصدق، قائلاً: "كنت واحداً من ستة فائزين في السحب، لحسن الحظ، كانت والدتي أكثر يقظة مني ولولاها لما تذكرتُ التذكرة، ولما حصلت على الجائزة التي تبلغ أكثر من مليون دولار".

وعن كيفية استغلال الأموال فيما بعد، قال الشاب إنه يخطط لمساعدة والدته في سداد الرهن العقاري، واستثمار ما تبقى من النقود في مشروع خاص، إضافة إلى القيام بجولة سياحية في عدد من دول العالم ولكن ذلك بعد الانتها ءمن أزمة كورونا وانتشارها حول العالم.

 أدريان برغاليني، مالك أحد المتاجر في منطقة موراي بريدج، قال إن عدة أشخاص فازوا باليانصيب اشتروا تذاكر من متجره، مما زاد من الإقبال على شراء تذاكر اليانصيب من متجره، ظناً من الزبائن بأن متجره محظوظ.

ماهو اليانصيب؟

 هو مسابقة يشتري فيها الناس تذاكر لكسب مبالغ كبيرة من المال،  في معظم أنواع اليانصيب يشتري الناس تذاكر مرقمة من بائعين معتمدين، أو من آلات بيع التذاكر، ويتم تحديد الأرقام الفائزة في سحب عام يتم بطريقة عشوائية.

 ولم تعد السحوبات العملاقة في الولايات المتحدة وأوروبا محصورة بأولئك الموجودين داخل حدود الدولة، حيث إن الخدمات عبر الإنترنت تمنح اللاعبين من خارج الحدود فرصة اللعب، وهذا ما يعطي اللاعبين من الدول العربية أيضاً الفرصة لشراء تذاكر اليانصيب عبر الإنترنت.

ولكن مؤخراً، تم استغلال هذه الفكرة في عمليات الاحتيال بحجة اليانصيب عن طريق إرسال رسائل بالبريد الاكتروني للاخرين وإيهامهم بالفوز في اليانصيب وبمبالغ خيالية تجعل المتلقي يدلي بمعلوماته أحيانا دون انتباه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه