;

بطولة البرجر: فوز شخصان بالجائزة بعد تناولهما 34 ساندوتش في 10 دقائق

  • تاريخ النشر: السبت، 03 يوليو 2021
بطولة البرجر: فوز شخصان بالجائزة بعد تناولهما 34 ساندوتش في 10 دقائق

نشاهد كل حين وآخر، بعض المسابقات التي تقام حول العالم، كنوع من الترفيهية وتبادل الأنشطة سويًا، إذ تحل مسابقات تناول الطعام، المرتبة الأولى الأكثر مشاهدة، الذي ينتظرها البعض لمشاهدة الشخص الذي يكون قادر على تناول كمية كثيرة في وقت قصير.

بسبب جائحة كورونا، توقفت هذه الأنشطة الترفيهية العام الماضي، لكن هذا العام وبعد لقاح كورونا، ثم تفعيل هذه الأنشطة الترفيهية من جديد، مع تواجد فائز كسر الرقم القياسي في تناول كمية كثيرة من ساندوتش البرجر في وقت قياسي.

بطولة البرجر السنوية

الذي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية، في واشنطن، الذي شارك بها العديد من الأشخاص، لكن حصل شخصان على كأس بطولة تناول البرجر السنوية، بعد تناول 35 ساندوتش في 10 دقائق.

شارك في هذه المسابقة دان كينيدي، الذي حصل على المركز الثاني في العالم الماضي، بعد تناوله عدد كبير للغاية من ساندوتش البرجر، بعد تناوله 35 ساندوتش، إذ تناول هذا العام 34 ساندوتش فقط، مما جعله في المرتبة الثانية.

تقوم هذه المسابقة تحت رعاية سلسلة المطاعم الشهيرة للوجبات السريعة، كنوع من الدعاية الترفيهية بطريقة معينة، من خلال الإعلان عن هذه المسابقة، الذي يتقدم لها 14 متسابق، لتناول كميات ضخمة من البرجر في 10 دقائق فقط.

كما تعلن على جوائز مالية بقيمة 4350 دولار، من ضمنها الجائزة الكبرى 1750 دولار لمن يحصل على المركز الأول، بحسب ما ذكٌر في صحيفة Daily Mail البريطانية.

مسابقة ساندويتش البرجر العملاق

على صعيد آخر، أعلن صاحب محل لتحضير الوجبات السريعة، في أستراليا، عن مسابقة للقادرين على تناول برجر يزن 5 كيلو جرام، إذ تقدم حوالي 50 شخصاً لهذه المسابقة، لكن استطاع شخص واحد فقط الفوز على الجميع، يدعى جيمس وهو شاب في منتصف العشرينات، يمتلك قوة بدنية ساعدته على تناول ساندوتش برجر يصل وزنه 5 كيلو جرام.

كما من ضمن قواعد المسابقة، تناوله في خلال 30 دقيقة فقط، على المتسابقين الالتزام بهذه المدة المحددة، في حالة خلافها يكون الفرد خسر المنافسة، حيث استطاع الفائز جيمس، تناول الساندوتش في 25 دقيقة و37 ثانية، هذا الأمر الذي أثار دهشة الحاضرين فكيف تمكن من تناوله في هذا الوقت.

قدم صاحب المحل الذي أشرف على المسابقة، تقديم جائزة مالية بقيمة 650 دولار للفائز جميس، كما تم وضع صورته الشخصية على المطعم، كما دون عبارة بجانبه الصورة "أساطير المطعم".  

بطولة البرجر: فوز شخصان بالجائزة بعد تناولهما 34 ساندوتش في 10 دقائق

هل هذه المسابقات تؤثر على صحة المشترك؟

أوضح الكثيرون من خبراء التغذية والصحة العامة، أن هذا النوع من المسابقات التي تحدث عادة في الولايات المتحدة الأمريكية، ربما تعرض المتسابق للوفاة، بسبب التعرض لأزمة قلبية حادة.

ينجذب الأفراد للمشاركة في هذه المسابقات، بسبب الدافع المادي المعلن في المسابقة، لكنها تعتبر من أخطر الأمور التي يعرضها لها الفرد، لذلك لا ينصح بالمشاركة في هذا النوع من المسابقات منعًا لحدوث مضاعفات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه