;

وفاة الفيل الأكثر حزنا في العالم بحديقة حيوان بالفلبين

  • تاريخ النشر: السبت، 02 ديسمبر 2023
وفاة الفيل الأكثر حزنا في العالم بحديقة حيوان بالفلبين

توفي "الفيل الأكثر حزنا في العالم" حسبما أُطلق عليه من قبل منظمة المعاملة الأخلاقية للحيوانات (بيتا) عن عمر يناهز 43 عامًا.

وحسب ما ذكرت صحيفة الإندبندنت في تقرير لها، إن الفيل المسمى "مالي"، عاش بمفرده في حديقة حيوان مانيلا بالفلبين. ويُقدر عمره 43 عامًا عندما مات، على الرغم من أن عمره الدقيق لا يزال غير معروف.

وعقدت عمدة مانيلا، هوني لاكونا، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن نفوق الفيل، قائلة إنه توفي الساعة 3.45 مساء يوم الثلاثاء. وقالت للصحفيين "كان مالي من ممتلكاتنا الثمينة وكان نجم الجذب هنا في حديقة حيوان مانيلا. يحزنني موته لأنه كان جزءًا من حياتنا".

كان قد تم إطلاق العديد من الحملات في جميع أنحاء العالم لنقل الفيل وسط مخاوف بشأن حياته المنعزلة ومعاملته من قبل سلطات حديقة الحيوان، لكنه أمضى عقودًا في عزلة.

وقالت صحيفة الإندبندنت في تقريرها إن بول مكارتني، الذي كان عضوا في فرقة البيتلز، كتب إلى رئيس الفلبين في عام 2012 يطالب فيه بالإفراج المبكر عن الفيل ونقله إلى دولة أخرى، لكن السلطات حذرت من أي خطوة من هذا القبيل.

وقال كبير الأطباء البيطريين في حديقة الحيوان، الدكتور هاينريش باتريك بينا دومينغو، إن مالي شوهد وهو يفرك خرطومه بالحائط باستمرار، مما يشير إلى أنه كانت يعاني من الألم. وساءت حالة الفيل يوم الثلاثاء، حيث كان يتنفس بصعوبة. وكشف تشريح الجثة في وقت لاحق أن مالي كان مصاباً بسرطان البنكرياس.

ووفقا لبي بي سي، فقد أهدت الحكومة السريلانكية مالي للسيدة الأولى السابقة للفلبين إيميلدا ماركوس في عام 1981. وكان عمر الفيل 11 شهرا في ذلك الوقت. وأمضى مالي أيامه الأولى مع فيل آخر "شيفا"، الذي كان يعيش في حديقة الحيوان منذ عام 1977 وتوفي عام 1990. وعاش مالي بمفرده منذ ذلك الحين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه