;

مصر.. "الداخلية" توضح حقيقة فيديو "سفاحة الجيزة"

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 ديسمبر 2023 آخر تحديث: السبت، 09 ديسمبر 2023
مصر.. "الداخلية" توضح حقيقة فيديو "سفاحة الجيزة"

نفت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الجمعة، صحة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن استهداف سيدة بمنطقة السادس من أكتوبر، للكثير من الشابات والأطفال، وقتلها لعدد كبير منهم.

وقالت "الداخلية" في بيانٍ، نشرته عبر حسابها الرسمي بموقع "فيسبوك": "بالنسبة لما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي لمقطع فيديو تظهر خلاله إحدى السيدات تقوم بالركض بمدخل أحد العقارات بمنطقة الشيخ زايد بالجيزة، والادعاء باعتدائها على المواطنين وتسببها في إصابة عدد من الأطفال، وبالفحص أمكن التوصل إلى القائمة على نشر مقطع الفيديو المشار إليه".

وأضاف البيان: "باستدعاء القائمة على نشر مقطع الفيديو المشار إليه، وسؤالها أفادت بأنه بتاريخ 18 نوفمبر الماضي، وإنها حال مشاهدتها لسيدة ترتدي ملابس رثة وذات شعر أشعث ويبدو عليها علامات الاهتزاز النفسي تحاول دخول العقار محل سكنها، وحال نهرها قامت بالعدو خارج العقار".

وأكدت الشابة وفق بيان الداخلية، عدم تعرض السيدة لها بالقول أو الفعل أو إحداث أي تلفيات بالعقار محل سكنها، وأنها لم تقم بإبلاغ الأجهزة الأمنية واكتفت بنشر مقطع الفيديو المشار إليه في أوساط معارفها لتحذيرهم منها".

وأوضحت "الداخلية"، أن بالنسبة لما تم تداوله بمقطع صوتي يتضمن الزعم بتعدي المذكورة على عدد من الأطفال ودخول بعض الحالات لمستشفى زايد العام وزايد التخصصي بمنطقة الشيخ زايد بالجيزة، فقد تبين عدم صحة ذلك، حيث لم تتلق الأجهزة الأمنية أية بلاغات في هذا الشأن".

وأشار البيان، أن بمراجعة قوات الأمن للقائمين على المستشفيين "لم يُستدل على استقبالهما أية حالات وفقاً لما ورد بتلك المزاعم".

وأختتم: "تم إتخاذ الإجراءات القانونية وجارى إستكمال الفحص لتحديد المذكورة والقائمين على ترويج تلك المزاعم وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم".


يذكر أن عدداً من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، كانوا قد تداولوا خلال الساعات الماضية، واقعة أثارت الذعر، تفيد باستهداف سيدة بمنطقة السادس من أكتوبر، للكثير من الشابات والأطفال، وقتلها لعدد كبير منهم.

وحذر العديد من قاطني مدينة السادس من أكتوبر، خلال تغريدات على منصة "إكس"، من السيدة التي وصفت بـ"سفاحة الجيزة"، لاستهدافها المارة الآمنين وترويعهم، بالإضافة لاستغلالها ظلام الليل لتخفي وقتل الأطفال والفتيات، على حد مزاعم متداولي الواقعة.

وكان من بين النشطاء الذين حذروا من "سفاحة الجيزة"، حساب بمنصة "إكس" يحمل اسم "آلاء غراب"، والتي نشرت في تغريدة كل ما تعرفه عن الواقعة، قائلة: "أي حد في أكتوبر يا شباب يخلي باله، بجد الموضوع مأساوي. ست بتقتل أي حد بتشوفه بنات أو أطفال أو أي حد".

وتابعت: "مجرد ما بمتشي جمبك بتضربك بسكينة، في ثلاثة ماتوا لحد دلوقتي، بالله خلو بالكوا من نفسكوا".

وكشفت "آلاء" بعض من الأماكن التي شُهدت فيها "سفاحة الجيزة"، قائلة": "الست دي شافوها في الحصري والحي الأول عندنا وكذا مكان ومحدش لسه عارف يمسكها".

واستدل متداولو الواقعة على صحة حديثهم، أمس، بنشر فيديو وثقته عدسات كاميرا المراقبة بإحدى بنايات مدينة السادس من أكتوبر، يظهر تجول امرأة ترتدي ملابس متسخة، وتسير على إحدى قدميه لبتر الأخرى، وفيما يبدو أنها كانت تهرب من محاولة للقبض عليها، بحد زعم المعلقين على المقطع.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه