;

مصر.. "الشباب والرياضة" توضح أسباب نشر صور اللاعب أحمد رفعت

  • تاريخ النشر: السبت، 30 مارس 2024
مصر.. "الشباب والرياضة" توضح أسباب نشر صور اللاعب أحمد رفعت

أوضح محمد الشاذلي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة المصرية، أن الهدف من نشر صور الاعب أحمد رفعت، نجم نادي مودرن فيوتشر، خلال زيارة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، هو طمأنة الجماهير على صحته بعد فترة من القلق حول حالة اللاعب وتطوراتها.

وكان الدكتور أشرف صبحي، قد زار اليوم السبت، اللاعب أحمد رفعت، في المستشفى الذي يرقد به، للاطمئنان على حالته الصحية.

وانتقد هيثم عرابي، المدير التنفيذي لنادي مودرن فيوتشر، نشر وزارة الشباب والرياضة لصور اللاعب، مؤكداً رفض أسرته لهذا الموقف الذي تسبب في دخولهما في حالة سيئة بعد ظهوره علناً للجماهير وهو في مثل هذه الحالة.

ورداً على ما سبق، قال "الشاذلي"، إن زيارة الوزير أشرف صبحي لأحمد رفعت، لاعب فيوتشر، لم تكن الأولى، لافتاً إلى ان الوزير كان يتابع حالة اللاعب بدقة منذ بداية دخوله إلى المستشفى بالإسكندرية حتى نقله إلى القاهرة عقب استقرار حالته الصحية.

وأكد الشاذلي أن الزيارة الأخيرة جاءت بعد التواصل مع مسؤولي مستشفى وادي النيل، حيث أصبحت حالة اللاعب مطمئنة ومستقرة، مشدداً على أن نشر الصور جاء لطمأنة الجماهير على حالة اللاعب بعد فترة من القلق.

تفاصيل زيارة وزير الشباب والرياضة للاعب أحمد رفعت 

ونشرت وزارة الشباب والرياضة، صوراً من زيارة الدكتور أشرف صبحي، اليوم السبت، للاعب أحمد رفعت، نجم نادي مودرن فيوتشر، في المستشفى الذي يرقد به، وذلك من أجل الاطمئنان على حالته الصحية.

وتبادل الوزير مع اللاعب أحمد رفعت خلال الزيارة الحديث حول تطورات حالته الصحية والمتطلبات اللازمة لاستكمال رحلة العلاج في مستشفى وادي النيل، وفقًا لبيان رسمي صادر عن الوزارة.

وأبدى وزير الشباب والرياضة اطمئنانه بعد محادثته مع أحمد رفعت، خاصةً في ضوء الرعاية الصحية المتكاملة المقدمة له وتوفير كافة المتطلبات اللازمة لاستكمال علاجه.

  • اقرأ أيضاً

"لا يتذكر أي شيء".. ماذا قال أحمد رفعت بعد استفاقته؟

واطلع الوزير على تفاصيل تطورات الحالة الصحية للاعب بعد استقرار حالته، والمرحلة الحالية التي يخضع لها من ملاحظة وفحوصات وتحاليل لاستكمال مرحلة العلاج والعناية من قِبل الأطقم الطبية بالمستشفى.

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن تمنياته للاعب أحمد رفعت بالشفاء العاجل والخروج من هذه الأزمة الصحية في أقرب وقت، مثنيًا على دور الأطقم الطبية الذين أشرفوا على الحالة الصحية للاعب منذ دخوله لأحد المستشفيات بالإسكندرية ومتابعة حالته الصحية منذ اللحظة الأولى حتى استقرار حالته، ونقله إلى مستشفى بالقاهرة لاستكمال العلاج.

ونقل أحمد رفعت إلى القاهرة في 25 مارس الجاري بعد استقرار حالته الصحية في المستشفى الذي كان يعالج فيه بالإسكندرية، وذلك عقب نقله إليه إثر تعرضه لأزمة قلبية خلال مباراة فريقه والاتحاد السكندري مطلع شهر رمضان الجاري.

تفاصيل إصابة أحمد رفعت 

وسقط نجم نادي مودرن فيوتشر أحمد رفعت على أرضية الملعب في الدقيقة 88 من عمر مباراة فريقه ضد "زعيم الثغر" دون تدخل، ما استدعى نقله إلى المستشفى عبر سيارة الإسعاف بشكل فوري.

وأدت تلك الحادثة إلى إنهاء المباراة قبل الوقت المحدد، وسط موجة من التعاطف والقلق من جانب الجماهير ولاعبي وإداري الفريقين، الذين رفضوا استكمال اللعب تضامنًا مع اللاعب المصاب.

رحلة علاج أحمد رفعت

ووفقاً لبيان رسمي صدر عن المستشفى المعالج لنجم فيوتشر ومنتخب مصر عقب نقله إليها، فقد وصل رفعت في حالة حرجة، حيث توقفت عضلة قلبه، مما استلزم إجراء إنعاش قلبي رئوي مكثف استمر لأكثر من ساعتين.

وأثناء خضوع رفعت لإنعاش قلب رئوي، حدث أكثر من مرة اضطراباً في ضربات القلب؛ مما استدعى استخدام الصدمات الكهربائية أكثر من عشرين مرة، وبعدها وُضع المريض على أنبوب التنفس الصناعي".

وبعد استقرار الحالة الصحية للاعب أحمد رفعت، تم نقله إلى العناية المركزة، حيث خضع  للعلاج المكثف، بما في ذلك الدعم بأجهزة التنفس الصناعي والأدوية المحفزة للقلب والداعمة لضغط الدم.

وأظهرت الفحوصات الأولية التي خضع لها اللاعب بما في ذلك الأشعة المقطعية للصدر والمخ، عدم تضرر المخ، لكنها كشفت عن وجود احتقان والتهابات في الصدر ناتجة عن الإنعاش القلبي الرئوي.

وأشار بيان المستشفى، أنه تم وضع اللاعب بعد ذلك على أدوية للحفاظ على نسبة الأكسجين وثاني أكسيد الكربون، ومضادات حيوية لالتهابات الصدر وأدوية داعمة لضغط الدم".

  • اقرأ أيضاً

الكشف عن أسباب توقف قلب أحمد رفعت: مشروب قاده لغرفة الإنعاش

مصر.. "الشباب والرياضة" توضح أسباب نشر صور اللاعب أحمد رفعت

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه