;

تجارب المشاهير مع الاضطرابات النفسية

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 فبراير 2022 آخر تحديث: الخميس، 14 أبريل 2022
تجارب المشاهير مع الاضطرابات النفسية

لا تقل الصحة النفسية أهمية عن الصحة الجسدية، لذلك يجب المحافظة على التوازن من خلال التعامل مع الضغوطات والمشاكل والقلق بشكل جيد، كي لا تتحول إلى أمراض نفسية خطيرة. نقدم لك عشر نصائح للمحافظة على السلامة النفسية. مشاغل الحياة، والضغوط اليومية، والتوتر، والقلق، الذي قد نواجهه يومياً من شأنه أن يؤثر على الصحة النفسية، وعلى التوازن النفسي. 

حقائق هامة عن الاضطرابات النفسية:

- يعاني نحو 20% من الأطفال والمراهقين حول العالم من اضطرابات، أو مشكلات نفسية.

 -تتضمن الاضطرابات النفسية: الاكتئاب، والاضطراب الوجداني الثنائي القُطب، والفصام والاختلالات العقلية الأخرى، والخرف، والعجز الذهني، واضطرابات النمو بما في ذلك التوحد.

-  المرض النفسي ينتج عن عدة عوامل، منها الوراثية والبيولوجية والاجتماعية والبيئية.

- نحو مليار شخص في جميع أنحاء العالم يعانون بشكل من أشكال الاضطرابات العقلية، فكل 40 ثانية يموت شخص ما بسبب الانتحار.

-  الأطفال بعمر 11 إلى 19 عاما الذين يعانون من مشكلات الصحة النفسية هم الأكثر استخداما لوسائل التواصل الاجتماعي.

المشاهير والمرض النفسي

كان عدد من النجوم والمشاهير قد عملوا على نشر الوعي عن الصحة النفسية عن طريق مشاركتهم العالم تجربتهم في الاكتئاب وانعدام الثقة بأنفسهم.

- ومن بين هؤلاء "ليدي غاغا" التي كانت منفتحة جدا عندما تحدثت عن تجربتها ومعاناتها مع الاكتئاب، الذي أصابها إثر تعرضها للاغتصاب، عندما كانت في الـ 19 من عمرها.

كما أنها كشفت في عام 2016، عن معاناتها من اضطراب ما بعد الصدمة أو (PTSD) وهو اضطراب ناجم عن أحداث مرهقة جداً أو مخيفة أو مؤلمة في عام 2016، وقالت إنها "ما زالت تكافح هذا المرض كل يوم".

- كما كشف الأمير هاري دوق ساسكس، عن أنه "كان يقترب في مناسبات عديدة من انهيار عصبي شديد". وقال إنه كتم عواطفه لمدة 20 عاماً، منذ أن كان في الـ 12 من عمره، بعد صدمة وفاة والدته الأميرة ديانا في حادث عام 1997.

وقال إنه لولا حضوره جلسات معالجة مع مستشار نفسي وأخذ دورات الملاكمة، لكان على وشك التأثير والضغط على أشخاص آخرين.

- وتم تشخيص الممثل ستيفن فراي، حيث تبين أنه يعاني من مرض "اضطراب ثنائي القطب" أو الهوس الاكتئابي، وهو أحد الاضطرابات النفسية التي تتميز بتناوب فترات من الكآبة مع فترات من الابتهاج بشكل غير الطبيعي، وتؤدي بالشخص إلى القيام بأعمال طائشة وغير مسؤولة وخارجة عن العادة.

وكان ستيفن فراي قد حاول الانتحار في الـ 17 من عمره، وأمضى حياته وهو يتعاطى المشروبات الكحولية والمخدرات في محاولة لإيقاف أصوات في رأسه على حد وصفه.

وعندما بلغ الـ 37 من العمر، قال معلقاً "إنها المرة الأولى التي أجد فيها تفسيراً لحياتي التعيسة والبائسة".