;

تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة حبيبة الشماع قبل وفاتها

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 مارس 2024
تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة حبيبة الشماع قبل وفاتها

رحلت عن عالمنا، الشابة المصرية حبيبة الشماع، المعروفة إعلامياً بـ"فتاة الشروق" و"فتاة أوبر"، مساء اليوم الخميس، عقب تدهور حالتها الصحية بشكل كبير في الآونة الأخيرة، نتيجة مضاعفات الحادث الذي تعرضت له.

تدهور حالتها الصحية

وكشف محامي حبيبة الشماع، أن موكلته قضت الفترة الأخيرة في العناية المركزة داخل مستشفى المركز الطبي العالمي بالقاهرة الجديدة، حيث تدهورت حالتها الصحية بشكل كبير قبل وفاتها.

وأوضح المحامي في تصريحات لوسائل إعلام محلية، أن إدارة مستشفى المركز الطبي العالمي بالقاهرة الجديدة، أخطرت النيابة العامة لإنهاء إجراءات وتصاريح دفن جثة الفتاة حبية الشماع.

تفاصيل الحادث

وتجدر الإشارة إلى أن الشماع (24 عاماً) كانت ضحية لحادث مروع، حيث كشفت التحقيقات أنها أصيبت بإغماء ونزيف نتيجة قفزها من سيارة توصيل تابعة لإحدى شركات النقل الذكي، خوفًا من محاولة خطف مزعومة، بعد أن قام السائق برش بعض العطر داخل السيارة خلال قيادته بسرعة كبيرة على طريق السويس، ما بث الرعب في نفس الفتاة ودفعها للقفز.

وقد أمرت النيابة العامة بفحص كاميرات المراقبة وإجراء تحليل مخدرات للسائق المتهم، الذي كان قد واجه اتهامات سابقة في قضايا مخدرات.

تطورات محاكمة السائق

وكان قاضي المعارضات بمحكمة الجنح، قد قرر تجديد حبس المتهم بمحاولة خطف حبيبة الشماع " فتاة الشروق"، 15 يوماً على ذمة التحقيقات.

وكشف محامي المتهم أنه لم يكن ينوي خطف الفتاة، لكنها عانت من حالة توجس ورعب غير حقيقي، وأن المتهم يعمل منذ سنوات في شركة " أوبر" بدون أي شكوى، وخلال رشه العطر لم يغلق أبواب السيارة، وهو سبب واضح لعدم وجود نية لخطف الفتاة.

محامي أسرة الفتاة من جانبه تقدم بطلب تعويض مدني أمام النيابة ضد المتهم وشركة " أوبر" نتيجة الأضرار التي لحقت بموكلته. النيابة من جانبها وجهت للمتهم تهمة محاولة خطف الفتاة، والتسبب في إصابتها الواردة بالتقرير الصحي. 

اهتمام رئاسي بالقضية

يذكر أن الإعلامي مصطفى بكري، قد كشف مطلع مارس الماضي عن اهتمام السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بحالة "فتاة الشروق" حبيبة الشماع.

وأكد بكري أن السيدة انتصار السيسي اطمأنت على صحة فتاة الشروق، وأعربت عن دعمها لها ومتابعة حالتها الصحية بنفسها، وشددت على توفير أوجه الرعاية اللازمة للفتاة من خدمات طبية ونفسية لمساعدتها على التعافي من الحادث.

وفي السيا ق ذاته كانت والدة الشابة حبيبة الشماع قد كشفت عن تلقيها اتصالاً خاصاً من الرئيس عبدالفتاح السيسي للاطمئنان على نجلتها.

وعبرت دينا إسماعيل، والدة حبيبة الشماع "فتاة الشروق"، حينها، عن امتنانها للسيسي لاهتمامه الشخصي بالواقعة عبر تواصله هاتفياً مع العائلة وإعلانه تقديم كافة المساعدات لعلاج الفتاة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه