;

صلاح وبنزيما في منافسة قريبة على الكرة الذهبية 2022.. من يفوز برأيك؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 مايو 2022
صلاح وبنزيما في منافسة قريبة على الكرة الذهبية 2022.. من يفوز برأيك؟

كشفت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية عن موعد إعلان الفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022.

وكان ليونيل ميسي أسطورة برشلونة ولاعب باريس سان جيرمان الحالي آخر من حصل على البالون دور في 2021، متفوقًا على ليفاندوفسكي وجورجينو.

وقال الحساب الرسمي للمجلة الفرنسية عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": إن يوم 17 أكتوبر 2022 سيكون يوم الإعلان عن الفائز بالجائزة. وشددت المجلة على أن يوم 12 أغسطس المقبل سيكون هو تاريخ الإعلان عن المرشحين للكرة الذهبية، وسيتم الكشف عنهم تباعًا كما جرت العادة على مدار اليوم.

وسيتم منح الكرة الذهبية على أساس مستوى اللاعبين خلال الفترة من يوليو العام الماضي وحتى أغسطس المقبل، أي على مدار موسم 2021/ 2022.

ويعد المصري محمد صلاح نجم ليفربول مرشحًا للكرة الذهبية، خاصة في حالة تتويجه ببطولة دوري أبطال أوروبا، بجانب ساديو ماني زميله في الفريق. ويتواجد كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد كأبرز المرشحين للجائزة، والذي ينافس محمد صلاح وماني، السبت المقبل على بطولة دوري أبطال أوروبا.

ورغم تنافسهما المحتمل في سباق الكرة الذهبية، فإن احتمالية مزاملة صلاح لبنزيما في ريال مدريد لا تزال قائمة، لاسيما بعد تصريحات خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني "لا ليجا" الأخيرة.

وقال "تيباس" إن قواعد اللعب المالي النظيف، تسمح لـبرشلونة وريال مدريد، بالتعاقد مع النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأضاف، في تصريحات إعلامية، أن "قواعد اللعب النظيف تسمح بانضمام محمد صلاح إلى برشلونة أو ريال مدريد في الميركاتو الصيفي، الناديان بإمكانيهما تحمل التكاليف المالية للصفقة".

وتابع: "لكن لا أعلم إذا كان هناك اهتمام من جانب برشلونة أو ريال مدريد بالتعاقد مع محمد صلاح في الصيف القادم أم لا".

وكانت تقارير صحفية، قد أشارت خلال الأيام الماضية، إلى رغبة كلا من برشلونة وريال مدريد في التعاقد مع محمد صلاح، في الصيف المقبل.

وأثرت أزمة كورونا على خطط برشلونة وريال مدريد التعاقدية آخر موسمان، حيث رحل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن البلوجرانا بسبب قواعد اللعب المالي النظيف، كما فشل الملكي في ضم إيرلينج هالاند وكيليان مبابي مؤخرا.

وينتهي عقد النجم المصري محمد صلاح مع ليفربول بنهاية الموسم المقبل، ولم يتوصل الطرفان إلى اتفاق للتجديد حتى الآن، بسبب الخلاف حول قيمة الراتب الأسبوعي في العقد الجديد.

في سياق متصل، لا تزال حرب التصريحات بين صلاح وريال مدريد قائمة، لكن هذه المرة عن طريق كارلو أنشيلوتي المدير الفني للملكي.

واعتبر أنشيلوتي أن تصريحات صلاح السابقة عن المباراة التي ستجمع ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، تحفز فريقه للفوز.

وقال أنشيلوتي إن ريال مدريد يريد الانتقام أيضا من ليفربول، حيث خسر الميرينجي نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول في باريس عام 1981، مردفا: "لذا سنحاول الانتقام نحن أيضا".

ومضى قائلا: "ليفربول المرشح للفوز؟ أعتقد أنها ستكون مباراة متساوية للغاية. يمكنك أن تعتقد أن ريال مدريد هو المرشح الأوفر حظا، لكن في النهاية ما يهم هو ما سيحدث خلال اللقاء".

واستمر: "ليفربول هو أحد أفضل الفرق في العالم من الناحية البدنية. لكنه ليس الجانب الوحيد المهم في هذه المباراة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه