;

لقب جديد.. أنس جابر تفوز ببطولة تشارليستون للتنس بأمريكا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أبريل 2023
لقب جديد.. أنس جابر تفوز ببطولة تشارليستون للتنس بأمريكا

حققت نجمة التنس العالمية، التونسية أنس جابر لقبا جديدا في مسيرتها، بعد فوزها ببطولة تشارلستون للتنس، التي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء إنجاز أنس جابر بعد فوزها على السويسرية بليندا بينسيتش في المباراة النهائية التي لعبت الأحد.

وحسمت أنس جابر المواجهة بواقع مجموعتين دون رد تفاصيلها 7-6 و8-6 و6-4، لتثأر من نظيرتها السويسرية التي تغلبت في نهائي البطولة ذاتها، العام الماضي، بمجموعتين لواحدة بواقع 6-1 و5-7 و6-4.

وأنهت التونسية المجموعة الأولى في توقيت ساعة و5 دقائق، قبل أن تحسم الثانية في 56 دقيقة فقط، لتنهي أمر المنافسة على اللقب في حوالي ساعتين.

وكانت أنس بلغت المباراة النهائية بعد إزاحتها الروسية داريا كاساتكينا، في حين تغلبت بينسيتش على الأمريكية جيسيكا بيجولا في مباراة كانت قد توقفت يوم السبت بسبب المطر واستكملت لاحقاً.

ويعتبر هذا اللقب الأول لأنس هذا الموسم والرابع في مسيرتها الاحترافية بعد برمنجهام الإنجليزية عام 2021، ومدريد وبرلين العام الماضي، كما أنه الفوز الثالث لها على بنسيتش في 5 مواجهات بينهما حتى الآن، والثاني في مباراة نهائية بعد الأول في دورة برلين العام الماضي.

وحرمت أنس نظيرتها بينسيتش من التتويج باللقب الثامن في النهائي السابع عشر في مشوارها، والثالث هذا العام بعد لقبي أديلايدا وأبوظبي.

العام بدأ يبتسم

ويبدو أن عام 2023 بدأ يبتسم للنجمة التونسية بعد أشهر صعبة منذ بدايته، حيث  عانت أنس جابر من نتائج سلبية خرجت على إثرها من عدة بطولات دولية، ما أثر على تصنيفها العالمي في اللعبة.

وكان تصنيف لاعبات التنس المحترفات قد صدر مؤخرا من اتحاد لاعبات التنس الذي أبقى أنس جابر في المركز الخامس، لكن مع سحب 110 نقاط من رصيدها بسبب نتائجها السلبية مؤخراً.

وبقيت أنس جابر في المركز الخامس في تصنيف لاعبات التنس الصادر الاثنين 3 أبريل، بأقل 3 مراكز عن أفضل مركز وصلت إليه عبر مشوارها الحافل.

وكانت أنس جابر قد صعدت للتصنيف الأعلى لها بين لاعبات التنس في العالم في يونيو 2022، حيث احتلت الوصافة، لتبقى فيها على مدار 6 أشهر.

وتراجعت جابر إلى المركز الثالث في نهاية شهر يناير الماضي، ثم الرابع في تصنيف 20 فبراير، والخامس انطلاقا من 20 مارس.

وفقدت أنس جابر 110 نقاط في أول تصنيف بشهر أبريل 2023، لتهبط إلى 4866 نقطة بدلاً من رصيدها السابق 4976

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه