;

أنس جابر تعود مجددا وتتأهل للدور الثاني من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 أغسطس 2023
أنس جابر تعود مجددا وتتأهل للدور الثاني من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

عادت بطلة التنس التونسية والعربية أنس جابر إلى الواجهة مجددا، بعد تأهلها إلى الدور الثاني من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

وجاء تأهل أنس جابر بعد تغلبها بتغلبها على منافستها الكولومبية كاميليا اوزاريو بمجموعتين نظيفتين في مباراة الدور الأول من المسابقة.

وتفوقت أنس المصنفة خامسة عالمياً على نظيرتها الكولومبية في المجموعتين بواقع 7-5 ثم 7-6.

واستطاعت اللاعبة التونسية أن تتفوق على حالة الإرهاق البدني، بعدما طلبت تدخلاً طبياً عقب الشوط التاسع تم خلاله قياس نبضات قلبها وضغطها.

ولم تظهر أنس، التي احتفلت الإثنين بعيد ميلادها الـ29، بمستواها المعهود وتمكنت من الصمود منذ منتصف المجموعة الأولى التي استهلها بقوة وتقدمت خلالها 4-1، قبل أن تبدو منهارة بدنيا ومتعبة حيث خسرت نقاطاً عدة مكنت الكولومبية من العودة في النتيجة وإدراك التعادل، بل حتى التقدم لكن دون أن تنهي المجموعة في صالحها.

وتابعت أنس تفوقها في المجموعة الثانية وكسرت إرسال اوسوريو في الشوط الأول وتقدمت 1-0، لكن الأخيرة ردت في الشوطين الثاني والرابع وتقدمت 3-1.

ونجحت أنس في الفوز بالشوطين الخامس والسابع في طريقها الى كسب أربعة أشواط متتالية وتقدمت 5-3.

وبعد التعادل 5-5، استعادت أنس التقدم بكسر إرسال الكولومبية في الشوط الحادي عشر 6-5 لكنها خسرت إرسالها في الشوط الثاني عشر مانحة التعادل لاسوريو 6-6، وبالتالي احتكمتا إلى شوط فاصل حسمته التونسية في صالحها 7-4 لتفوز المباراة التي استغرقت 121 دقيقة.

ومن المقرر أن تواجه أنس، غدا الخميس، التشيكية ليندا نوسكوفا المصنفة 41 عالمياً في الدور الثاني من المسابقة.

معانقة أميرة ويلز

وكانت أنس جابر قد تصدرت مواقع التواصل في يوليو الماضي، عندما خسرت نهائي بطولة ويمبلدون للسيدات الفردي، أمام ماركيتا فوندروسوفا، حيث احتضنتها أميرة ويلز كيت ميدلتون لمواساتها، حيث كانت تحضر المباراة في الملعب.

وظهرت أميرة ويلز، في فيديو متداول، آنذاك، وهي تتحدث إلى أنس جابر في الملعب وتحاول تشجيعها وتهدئتها.

وحينها، قالت أنس جابر عن هذه اللحظة: "لم تكن تعرف ما إذا كان من المفترض أن تعانقني أم لا. قلت لها أن العناق هو دائما موضع ترحيب مني. كانت تلك لحظة لطيفة للغاية وكانت دائمًا لطيفة معي. لقد شجعتني على أن أكون قوية، وأن أعود وأفوز ببطولة كبرى مثل بطولة ويمبلدون".

وأضافت "سأحاول التحدث لأن هذا صعب للغاية. أعتقد أن هذه هي الخسارة الأكثر إيلاما في مسيرتي. أولاً، أود أن أتقدم بالتهنئة لماركتا وفريقها على هذه البطولة الرائعة. لن أستسلم وسأعود أقوى، أود أن أشكر فريقي لإيمانه بي دائمًا".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه