;

فترة صعبة..نجمة التنس العربية أنس جابر تفقد نقاطا جديدة وتتأرجح عالميا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أبريل 2023
فترة صعبة..نجمة التنس العربية أنس جابر تفقد نقاطا جديدة وتتأرجح عالميا

تسببت الإصابات والإجهاد، فيما يبدو، في معاناة كبيرة لنجمة التنس العالمية، التونسية أنس جابر، حيث تعاني في العام الجاري 2023  من نتائج سلبية خرجت على إثرها من عدة بطولات دولية، ما أثر على تصنيفها العالمي في اللعبة.

وصدر تصنيف لاعبات التنس المحترفات من اتحاد لاعبات التنس الذي أبقى أنس جابر في المركز الخامس لكن مع سحب 110 نقاط من رصيدها بسبب نتائجها السلبية مؤخراً.

وبقيت أنس جابر في المركز الخامس في تصنيف لاعبات التنس الصادر الاثنين 3 أبريل، بأقل 3 مراكز عن أفضل مركز وصلت إليه عبر مشوارها الحافل.

وكانت أنس جابر قد صعدت للتصنيف الأعلى لها بين لاعبات التنس في العالم في يونيو 2022، حيث احتلت الوصافة، لتبقى فيها على مدار 6 أشهر.

وتراجعت جابر إلى المركز الثالث في نهاية شهر يناير الماضي، ثم الرابع في تصنيف 20 فبراير، والخامس انطلاقا من 20 مارس.

وفقدت أنس جابر 110 نقاط في أول تصنيف بشهر أبريل 2023، لتهبط إلى 4866 نقطة بدلاً من رصيدها السابق 4976.

وتسببت خسارة جابر لـ110 نقاط وكذلك نتائجها السلبية في 2023، في حرمانها من تحقيق حلم الوصول إلى 10 ملايين دولار، حيث تبلغ ثروتها من لعبة التنس بحسب الموقع الرسمي للاعبات التنس المحترفات 9 ملايين و339 ألف دولاراً أمريكياً.

وكان يفترض أن تصل جابر إلى 10 ملايين دولاراً أمريكياً كثروة من لعبة التنس حال نجحت في الوصول للمباراة النهائية في بطولة "إنديان ويلز" للماسترز التي شاركت فيها خلال الشهر الماضي.

ويتحصل الفائز بلقب "إنديان ويلز" على مليون و262 ألف دولار والوصيف على 662 ألف دولار، وهي نفس المبالغ المالية التي كانت ستحصل عليها لو تأهلت للنهائي في بطولة ميامي لكنها خرجت مبكراً في البطولتين.

رغم بدء عام 2023 في التصنيف الثاني للاعبات التنس إلا أن الإصابة وإجراء عملية جراحية في الركبة، والنتائج السلبية هبطوا بلاعبة التنس التونسية 3 مراكز.

وودعت جابر في يناير الماضي بطولة أستراليا المفتوحة من الدور الثاني بخسارة بمجموعتين لمجموعة واحدة ضد التشيكية ماركيتا فوندروسوفا.

وبعد ذلك، خرجت جابر من دور الـ32 لبطولة ميامي في مارس الفائت بالخسارة أمام الأمريكية دانيال كولينس المصنفة 11 عالمياً بمجموعتين بلا مقابل، وقبلها من الدور الثالث لبطولة "إنديان ويلز" بالهزيمة بمجموعتين دون رد ضد فوندروسوفا.

وتسببت الإصابات في غياب جابر عن بطولات الدوحة ودبي بسبب إجراء عملية جراحية، وكلها عوامل أثرت في تراجع تصنيف اللاعبة التونسية.

وتستعد جابر في الوقت الحالي للمشاركة في بطولة "تشرليستون" بالولايات المتحدة الأمريكية والتي تقام خلال الفترة من 3 إلى 9 أبريل الجاري على الملاعب الترابية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه