;

النجمة أنس جابر تبكي بعد فوزها من أجل غزة.. وتعلن التبرع للفلسطينيين

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 نوفمبر 2023
النجمة أنس جابر تبكي بعد فوزها من أجل غزة.. وتعلن التبرع للفلسطينيين

أثارت نجمة التنس العربية التونسية أنس جابر موجة من الإعجاب في الوطن العربي وحول العالم بعد إعلانها التبرع بجزء من أموالها إلى الفلسطينيين الذين يعانون في قطاع غزة، حيث دخلت في نوبة بكاء، حزنا على المدنيين الفلسطينيين، لا سيما الأطفال.

وقالت أنس جابر، المصنفة السابعة على مستوى العالم، بعد فوزها على ماركيتا فوندروشوفا في دور المجموعات لنهائيات اتحاد التنس النسائي 2023، إنها ستتبرع بجزء من أموالها لفلسطين.

وأضافت أنس: "أنا سعيدة جداً بالفوز، لكنني لم أكن سعيدة جداً مؤخراً. الوضع في العالم لا يجعلني سعيدة أشعر وكأنني… أنا آسفة" ثم أجهت البطلة التونسية بالبكاء ولم تستطع إكمال كلمتها تحت تصفيقات الجماهير.

وتابعت أنس: "من الصعب جداً رؤية الأطفال والرضع يموتون كل يوم، إنه أمر مفجع، لقد قررت التبرع بجزء من جائزتي المالية لمساعدة الفلسطينيين، لا أستطيع أن أكون سعيدة بهذا الفوز".

وتابعت أنس في كلمتها: "إنها ليست رسالة سياسية، إنها إنسانية، أريد السلام في هذا العالم، هذا كل شيء".

وأثار الفيديو تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، الذي أعرب رواده عن إعجابهم بموقفها الإنساني الشجاع في دعم الفلسطينيين.

فوز مهم

وكانت أنس جابر قد ثأرت من خسارتها أمام التشيكية ماركيتا فوندروشوفا في نهائي بطولة ويمبلدون وتغلبت عليها، أمس الأربعاء، فيما حقّقت البولندية إيجا شفيونتيك المصنّفة ثانية عالميا فوزها الثاني على حساب الأمريكية الشابة كوكو جوف الثالثة.

وأدى فوز أنس جابر على فوندروشوفا إلى عدم حسم شفيونتيك رسميا إلى الدور نصف النهائي رغم امتلاكها لفوزين من مباراتين.

وحقّقت شفيونتيك فوزها التاسع من أصل 10 مواجهات مباشرة مع جوف، علما أنّ الفوز الوحيد للأخيرة جاء في نصف نهائي دورة سينسيناتي في أغسطس الماضي قبل أن تتوج بأولى بطولاتها الكبرى في فلاشينج ميدوز.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه