;

إدراج "الكبسة السعودية" ضمن المقررات الدراسية الجامعية بأمريكا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 نوفمبر 2023
إدراج "الكبسة السعودية" ضمن المقررات الدراسية الجامعية بأمريكا

حصد الطالب السعودي حذيفة محمد الحموي، المبتعث ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، المركز الأول في مسابقة الطهي التي نظمتها جامعة شمال آلاباما، بجانب إقناعه هيئة التدريس بإدراج المطبخ السعودي ضمن مقررات الجامعة.

وتفوق "الحموي" المبتعث في قسم إدارة فنون الطهي، على 11 طالباً من مختلف الجنسيات على مستوى العالم، في المسابقة التي استمرت لمدة 3 أشهر.

وأعرب "الحموي" عن سعادته برفع اسم المملكة العربية السعودية عاليا بين طلاب جامعته، كما لفت لامتنانه للجهود الملحقية الثقافية السعودية التي تبذلها سفارة خادم الحرمين الشريفين، والتي مكنته من الانضمام لهذا التخصص، لاسيما وأنه كان قد تخرج من الكلية التقنية في منطقة مكة المكرمة في تخصص السياحة والفندقة.

ونوه "الحموي" بأنه نجح في إقناع القسم بالجامعة في إضافة المطبخ السعودي ضمن مادة المطبخ العالمي، ممثلة في الكبسة السعودية والسلطة المسقعة السعودية، في إطار سعيه في التعريف بثقافة الطعام السعودية والتي وجدت أصداءً مميزة.

يذكر أن الطالب السعودي حذيفة محمد الحموي، كان قد خاض العديد من التجارب في التخصص ذاته في السعودية قبل ابتعاثه، أبرزها في الفنادق المطلة على الحرم المكي والتدريب في برنامج بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية المدعوم من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة وكان حينها ضمن العشرة الأوائل في البرنامج.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه