;

التونسية أنس جابر تعاني مجددا في 2023.. لماذا بكت في شتوتجارت؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 أبريل 2023
التونسية أنس جابر تعاني مجددا في 2023.. لماذا بكت في شتوتجارت؟

عادت نجمة التنس العالمية، التونسية أنس جابر إلى لغة الأحزان التي تحدثتها كثيرا في عام 2023، بعد أن كان العام السابق 2022 هو عام الأفراح والإنجازات التي جعلتها ملء السمع والبصر.

وأجبرت الإصابة أنس جابر على الانسحاب من المباراة التي جمعتها ضد البولندية إيجا شفيونتيك، ضمن نصف نهائي بطولة شتوتجارت المفتوحة للتنس.

وبعد بداية المباراة، وتقدم إيجا شفيونتيك في المجموعة الأولى 3-0، اضطرت أنس جابر للانسحاب من اللقاء بسبب تعرضها للإصابة.

ولم تستطع أنس جابر تمالك نفسها، حيث انهمرت دموعها وهي تتحدث بعد انسحابها من مواجهة صديقتها شفيونتيك بسبب الإصابة.

وقالت أنس جابر: "أعتذر لأنني لم أكمل هذه المباراة، كنت سعيدة جدا بمواجهة إيجا اليوم، لكن للأسف الشديد لم أستطع استكمال المواجهة".

وأضافت وهي تغالب دموعها: "أتمنى كل التوفيق لإيجا في المباراة النهائية، وأتمنى رؤية هذه الجماهير مجددا العام المقبل".

وجاء الانكسار الجديد بعد أيام قليلة من لقب مهم حققته أنس جابر، حينما فازت ببطولة تشارلستون للتنس، التي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء إنجاز أنس جابر بعد فوزها على السويسرية بليندا بينسيتش في المباراة النهائية.

وحسمت أنس جابر المواجهة بواقع مجموعتين دون رد تفاصيلها 7-6 و8-6 و6-4، لتثأر من نظيرتها السويسرية التي تغلبت في نهائي البطولة ذاتها، العام الماضي، بمجموعتين لواحدة بواقع 6-1 و5-7 و6-4.

ويعتبر هذا اللقب الأول لأنس هذا الموسم والرابع في مسيرتها الاحترافية بعد برمنجهام الإنجليزية عام 2021، ومدريد وبرلين العام الماضي، كما أنه الفوز الثالث لها على بنسيتش في 5 مواجهات بينهما حتى الآن، والثاني في مباراة نهائية بعد الأول في دورة برلين العام الماضي.

2023.. العام الصعب

ومنذ بداية عام 2023، عانت أنس جابر من نتائج سلبية خرجت على إثرها من عدة بطولات دولية، ما أثر على تصنيفها العالمي في اللعبة.

وكان تصنيف لاعبات التنس المحترفات قد صدر مؤخرا من اتحاد لاعبات التنس الذي أبقى أنس جابر في المركز الخامس، لكن مع سحب 110 نقاط من رصيدها بسبب نتائجها السلبية مؤخراً.

وبقيت أنس جابر في المركز الخامس في تصنيف لاعبات التنس الصادر الاثنين 3 أبريل، بأقل 3 مراكز عن أفضل مركز وصلت إليه عبر مشوارها الحافل.

وكانت أنس جابر قد صعدت للتصنيف الأعلى لها بين لاعبات التنس في العالم في يونيو 2022، حيث احتلت الوصافة، لتبقى فيها على مدار 6 أشهر.

وتراجعت جابر إلى المركز الثالث في نهاية شهر يناير الماضي، ثم الرابع في تصنيف 20 فبراير، والخامس انطلاقا من 20 مارس.

وفقدت أنس جابر 110 نقاط في أول تصنيف بشهر أبريل 2023، لتهبط إلى 4866 نقطة بدلاً من رصيدها السابق 4976

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه